بن بوزيد تعوض الحصص او خصم يوم 2024.

خيرت وزارة التربية الوطنية، الأساتذة الذين تغيبوا ثالث أيام عيد الأضحى، أي يوم الخميس بين تعويض دروس اليوم الذي تغيبوه أو الخصم من راتبهم، مستبعدة بذلك خصم ثلاثة أيام كاملة كما ينص عليه قانون الوظيف العمومي، عندما يقترن الغياب بأيام عطلة.

وأعلنت وزارة التربية الوطنية أن الغيابات التي مست ثالث أيام العيد، لم تمس إلا فئة قليلة من التلاميذ وبعض الأساتذة وحفاظا على وتيرة إنجاز البرامج، أبلغت وزارة التربية الوطنية مديري المؤسسات التربوية والمفتشين بضرورة تعويض ساعات الغياب وضبط الحصص الضائعة وتعويضها وذلك ابتداء من الأسبوع القادم، مع إعطاء أهمية لأقسام الامتحانات، أي أقسام شهادة البكالوريا وشهادة الطور المتوسط.
وأكدت التعليمة الصادرة أمس تحت رقم 882، والموقعة من قبل الأمين العام للوزارة، أن الأساتذة المتغيبين يوم الخميس لن يخصم من رواتبهم سوى غياب يوم واحد، في حال عدم تعويضهم لساعات الغياب، حيث أكدت التعليمة على ضرورة المتابعة الميدانية لمديري المؤسسات التربوية، وكذا مفتشي جميع الأطوار التعليمية، من أجل توفير الظروف الملائمة لوضع هذا الإجراء موضع التنفيذ وموافاة الوزارة الوصية بتقرير عن العملية.

التعليمة الصادرة أمس من قبل وزارة التربية والتي أخذت وجهتها الى مديري التربية ومفتشي الأطوار التعليمية ومديري المؤسسات التعليمية المعنية بالتنفيذ، أسقطت الجدل الذي أثارته غيابات يوم الخميس في الماء، وذلك بعد أن استبعدت نهائيا فرضية الخصم لمدة ثلاث أيام كاملة.
من جهتها ثمنت نقابات التربية قرار الوزارة الوصية مراعاة ظروف الأساتذة وعدم خصم ثلاثة أيام من رواتبهم بعد تزامن الغياب وثالث أيام العيد، حيث أكد مسعود عمراوي المكلف بالإعلام لدى الإتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين أن قرار الوزارة يعتبر قرارا حكيما يخدم مصلحة الأستاذ والتلميذ على حد سواء، مؤكدا استعداد الأساتذة والمعلمين لتعويض ساعات الغياب وذلك خدمة لمصلحة التلاميذ وضمانا لموسم دراسي هادئ. وذهبت نقابة الكناباست لنفس الموقف، مشيرة إلى تعاون الأسرة التربوية من أجل تعويض ساعات الغياب الذي تزامن وثالث أيام العيد حسب ما أكده المكلف بالإعلام مسعود بوديبة.

…………………… منقول جريدة الشروق………………..

إذا ثبت " الخبر " فهو نصـــــر مؤزر بإذن الله ، وسوف نقول:
لقد انتصر الحق ولا شيء غير الحق .
**** هنيئا لإخواننا ****

من غير المعقول ان يخصم من رواتبنا وقد حضرنا وغاب التلاميذ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الزمزوم الجيريا
إذا ثبت " الخبر " فهو نصـــــر مؤزر بإذن الله ، وسوف نقول:
لقد انتصر الحق ولا شيء غير الحق .
**** هنيئا لإخواننا ****

ويكتمل النصر باذن الله حين نعوض ساعات الخميس كلنا حتى نبين للجميع اننا نخاف الله في ابنائنا .

……………اللهم ثبتنا على الحق……………………….

ان صح دلك شكرا لك سيدي الوزير رغم اني لم اتغيب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.