//**// بن بوزيد : تحسن النتائج ثمرة اصلاحاتي أيها المشككون//**/// 2024.

الجيريا
عميد وزارء العالم

أكد وزير التربية الوطنية، أبو بكر بن بوزيد أمس، أن تطور نسب النجاح في مختلف الامتحانات "لم يكن في ارتفاع عدد المترشحين فحسب بل كان أيضا تطورا نوعيا وخاصة بعد الشروع في عملية الاصلاح".

وأوضح بن بوزيد بمناسبة الحفل التكريمي الذي خص به الرئيس بوتفليقة، المتفوقين في بكالوريا 2024، أن الأهم في تطور عدد المترشحين لكل الامتحانات هو تطور نسب النجاح خاصة في مرحلة ما بعد الاصلاح الذي بادر بها رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن التطور هذا مس مختلف الامتحانات بدءا بامتحان نهاية مرحلة التعليم الابتدائي، الذي سجل أكثر من 80 بالمائة من الناجحين بتقدير، مرورا بشهاة التعليم المتوسط 60 بالمائة وصولا إلى امتحان شهادة البكالوريا الذي انتقل فيه عدد الناجحين من 20 بالمائة سنة 1990 إلى أكثر من 60 بالمائة اليوم.
وفي هذا الشأن وصف الوزير التطور المسجل في عدد الناجحين في البكالوريا بـ"النوعي" مؤكدا بأن عدد الناجحين بتقدير يفوق 50 بالمائة من مجموع الناجحين خصوصا بعد سنوات الاصلاح، "فيما لم يكن لتقدير الامتياز قبل هذا وجود على الاطلاق". وأبرز بالمناسبة إلى أن أول ظهور لفئة الناجحين بامتياز كان سنة 2024، واستطرد المسؤول الأول عن قطاع التربية الوطنية بالقول "امتحان البكالوريا سجل من 1999 إلى اليوم أكثر من 5ر2 مليون ناجح ليكون مجموع الناجحين في البكالوريا إلى اليوم في دورتها الخمسين ما يقارب 4 ملايين ناجح". مشيرا إلى أن التحسن النوعي الذي مس جميع مراحل التعليم وبدون استثناء بأعداد معتبرة وبنسب عالية يدل على "المجهودات التي بذلت على جميع المستويات خاصة في السنوات الأخيرة التي شهدت ميلاد الاصلاحات التربوية".

كما اعتبر الوزير هذه النتائج النوعية "ثمرة أولى من ثمار الاصلاحات"، غير أن هذا التحسن العددي والنوعي في النتائج يفرض على الجهات المعنية بذل المزيد من الجهود والعمل أكثر من ذي قبل للوصول إلى الأفضل عن طريق متابعة ملف اصلاح المنظومة التربوية وتقويمه.

يقيس نجاح الاصلاح بعدد الحاصلين على البكالويا و يؤكد على النوعية بعدد المتحصلين على الامتياز فهل نجح الاصلاح انطلاقا من العدد و المعدود ؟؟؟؟؟؟

لقد ميع هذا الرجل رسالة التعليم وهي رسالة محمد ابن عبد الله المتمثلة في كلمة إقرأ
حسبنا الله ونعم الوكيل

الى اين نحن ذاهبونoالlor]

الى الهاوية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.