بتقديم دروس الدعم لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أمسية يوم الثلاثاء والسبت مجانا. 2024.

وجهت وزارة التربية تعليمة إلى مديري المؤسسات عبر مختلف ولايات الوطن تلزم فيها معلمي المدارس الابتدائية وأساتذة التعليم الابتدائي بتقديم دروس الدعم لتلاميذ السنة الخامسة ابتدائي أمسية يوم الثلاثاء والسبت مجانا.
أثار هذا القرار ”الفجائي” استياء المعنيين ذلك أن مصالح الوزير بن بوزيد عمدت، حسب المكلف بالإعلام في الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، مسعود عمراوي، إلى إرغام هؤلاء بتقديم هذه الخدمة دون تقاضي أجرة عليها. ومعلوم أن أساتذة التعليم الثانوي على سبيل المثال يحصلون على مقابل مادي عن دروس الدعم. وبالإضافة إلى هذا، أشار المتحدث إلى أن الدروس ستحرم معلمي هذا الطور من الراحة الأسبوعية التي يستفيد منها كافة أساتذة القطاع بقوة القانون، ولم يستبعد مصدرنا أن يؤدي هذا الإجراء إلى إحداث موجة غضب في صفوف المعلمين وقيامهم بحركة احتجاجية في حال عدم التراجع عن القرار الذي وصفه بغير ”المنطقي”، والذي يضاف، على حد تعبيره، إلى قائمة طويلة من التجاوزات المسجلة في حق أساتذة ومعلمي الطور الابتدائي، مع فرق بسيط وهو أن التعليمة المذكورة أخذت شكلا رسميا.
ويرى عمراوي بأنه من ”اللاعدل” مطالبة المعلمين بتقديم خدمات إضافية من دون مقابل مادي. مؤكدا بأن هذا القرار من شأنه تعقيد أوضاع المعلمين أكثر وإدخال القطاع في اضطرابات جديدة، على أساس أن أساتذة التعليم الابتدائي والمعلمين يعيشون مشاكل جمة، فهم يؤدون 31 ساعة عمل فعلية أسبوعيا، إلى جانب خدمات إضافية أخرى يلزمهم القانون بها كمرافقة التلاميذ للمطاعم المدرسية التي تكون في العادة خارج المؤسسات التربوية وإجبارية حراستهم أثناء تناول الوجبات الغذائية دون مقابل مادي إضافي.
وقال المتحدث إن الوضع في الابتدائيات أصبح ينذر بالانفجار، ودعا الوزير ابو بكر بن بوزيد إلى مراجعة هذا القرار وجعله اختياريا مع ضمان أجر للمعلمين الذين يقومون بتقديم دروس الدعم.
المدر جريدة الخبر https://www.elkhabar.com/ar/index.php?news=242607

مكره أخاك لا بطل

عيش وشوف المهازل

حسبنا الله ونعم الوكيل

متى نرتاح نعمل الجمعة أيصا؟؟؟؟
نحن لسنا متسلطين و لا نحقد على احد
أدرس يوم الثلاثاء مساءا مجانا ماشي خسارة في اولادنا . اولادي و ندرسهم يوم الثلاثاء مجانا
لكن السبت لا . نحن لسنا يهودا فو الله لو احتاج التلاميذ حصصا إضافية لزدتها من عندي دون امر من الوزارة و لا حتى الرئيس

قبل فرض دروس الدعم وفرو ا للمتعلم أسباب الدراسة

فو الله درجة الحرارة في القسم هذنه الأيام تقارب 10 و لا يوجد مدافئ من اهتم لهؤلاء …. لما دخلت همّ التلاميذ بنزع القبعات نظرت داخل نفسي وقلت لهم لا تنزعوا شيء وقلت في نفسي و جاء أي شخص مهما تكن صفته و أنبني على ارتدائهم للمعاطف و القبعات لأعطينه درسا
التلاميذ الضعاف البنية اوشكو على الهلاك ..احدى التلميذات لم تكن تكتب سألتها قالت لي لم أستطع أن أمسك القلم من شدة البرد أحضرت معطبفي و لفيتها به
كل هذا و يقولون الدعم المعالجة
بالله عليكم والله هم من يحتاجون إلى حصص معاجة و دعم عقولهم الفارغة حاشى القليل ممن يعمل لصالح الوطن

السلام عليكم غخوتي الكرام أنا مدرس السنة الخامسة ومسجل في الماجستير ومن فترة غلى أخرى أجد نفسي مضطرا للتغيب مرة في الاسبوع وه>ا الامر يقلقني كثيرا لانني احس [انني متهاون …هل التشريع المدرسي فيه مايسمح بالتغيب لمثل ه>ه الامور…؟

il va faire foutre

هذا ما يؤكد ثقل البرامج و ضعف الخطط المنتهجة من اجل حفظ ماء الوجه .حتى وان استحدث يوما ثامنافي الاسبوع……..

لا يتسع الأمــــــــــــــــــــــــــر إلا إذا ضاق

حياة بذل كجهنم وجهنم بعز أطيب منزل

حياة بذل كجهنم *******وجهنم بعز أطيب منزل

حسّب المعلم غمة و كآبة و الله سوف يحاسبون حسابا عسيرا.درسوا اولادكم في بريطانيا و المانيا و غيرها من الدول و اولادنا جربوا عليهم
ما شئتم من تجارب حسبنا الله و نعم الوكيل.سوف ناتقي و نتحاسب يوم القيامة ان شاء الله.

حسبنا الله ونعم الوكيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.