ان شاء الله تكون فال علينا أمطار خفيفة أول أيام البكالوريا وحرارة بين درجتي 27 و29 في الساحل 2024.

تتزامن فترة امتحانات البكالوريا بداية من الغد، مع تغير طفيف في الجو ترافقه برودة نوعا ما مقارنة بمعدل الحرارة الشهري، حيث سيعرف الطقس غيوما ترافقها سحب عابرة مع تساقط بعض الأمطار الخفيفة على جل المناطق الداخلية والوسطى من الغرب إلى الشرق مرورا بالوسط.

توقعت مصالح الديوان الوطني للأرصاد الجوية، خلال الفترة الممتدة من الأحد 3 جوان إلى 8 جوان المقبل، طقسا غائما على العموم مع تساقط الأمطار في الفترات الليلية، وبداية من يوم الاثنين يعتدل الجو حيث تكون درجة الحرارة غير مرتفعة.

وفي ذات السياق، أكد بوعلام خليف، مهندس خبير في التنبؤات الجوية لدى الديوان، أمس في تصريح لـ"الشروق"، بأنه وحسب التنبؤات "فان الطقس سيكون على العموم غائما يوم الأحد، مع عبور سحب تمد بعض الأمطار الطفيفة" وتكون تلك الأمطار أحيانا رعدية وقوية نوعا ما على المناطق الداخلية خاصة". وأوضح خليف "وباستنثاء 3 جوان، يكون الطقس جميلا على العموم وسماء صافية إلى قليلة الغيوم، وذلك إلى غاية 8 جوان المقبل". أما بالنسبة لدرجة الحرارة القصوى، فقال المتحدث أنها تتراوح ما بين 26 و28 درجة على المناطق الساحلية الغربية والوسطى- وتصل أحيانا 30 درجة على المناطق الساحلية الشرقية، أما في المناطق الداخلية فتتراوح ما بين 30 و34 درجة.

وعن المناطق الجنوبية، أفاد خليف "إن أقصى درجة تكون في وسط الصحراء، أين لا تتجاوز 42 درجة، بينما على الهقار والطاسيلي (تمنراست وإيليزي) الطقس سيكون ربيعيا، ونسجل تشكيل خلايا رعدية حتى المساء ودرجات حرارة لا تتجاوز 34 درجة".

وأوضح خبير التنبؤات الجوية أن معدل درجات الحرارة المتوسطة، ما بين 3 إلى 8 جوان، يكون على المناطق الساحلية ما بين 27 و29 درجة، وما بين 30 و34 درجة على المناطق الداخلية والهضاب، أما في بقية الصحراء ما بين 38 و42 درجة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.