الوزارة لم تلجأ الى العدالة ؟؟؟؟؟؟ 2024.

زملائي الكرام عهدنا وزارتنا الموقرة في كل مرة نلجأ فيها لإنتزاع حقوقنا المهضومة عن طريق الإضراب يسارع الوزير وهو الشيئ الوحيد الذي يطبقه على الفور اللجوء الى المحكمة وهذه الأخيرة وبدون ادنى تأخر تصدر حكمها بعدم شرعية الإضراب الا ان هذه المرة لم تفعل كل هذا …اظن وحسب رأيي المتواضع ان السبب الوضع الذي تعيشه الدول العربية ..ام ماذا ؟؟

ربما

و سياسة التهديد الوعيد ما عدتش توكل خبز

أو ربما لأمور مخفية عنا نحن

غريب فعلا لم نتعود وزارتنا على الامر من قبل، ربما من أمسك بزمام الامور ليست الوزارة بل الحكومة لذلك لم تشأ ان تزيد الامور تعقيدا. والله أعلى وأعلم…………….

أنت أجبت على سؤالك. وأسياده اكيد طلبو منه ان يتريث عسى يجد مخرجا وبالفعل قد وجده فوزارته لم تهدد من جهة ولم تبسط يدها من جهة ثانية

قضي الأمر الذي فيه تستفتيان

اذا استمر الإضراب فستلجأ للعدالة وعندها نصنف في صف الإرهابيين

الحالة مخدومة يا عزيزي

الخدمات مقايل التهدئة والتفريط في المطالب الاخرى

ابتداء من الأحد تبدأ العدالة عملها واللي كان تشوفوه

نحن نراقب اذا كنا فعلا واعين …النقابات وغير النقابات
الأيام مازال طويلة ليست نهاية العالم …لا تستبقوا الأحداث ..

أشاطرالرأي أخي الكريم عصام 14 . 100/100

مخدومة ؟ لا اظن ذلك —

ولم يلجؤون الى العدالة وقد قضي الامر، حسب محضر اجتماع الكناباست مع الوزارة الاضراب سيعلق ابتداء من الاحد

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عصام 14 الجيريا
الحالة مخدومة يا عزيزي

الخدمات مقايل التهدئة والتفريط في المطالب الاخرى

أناأرى بأن ما طالبت به النقابات و ما حققته يعتبر مكسبا و أنا أعلم بأنالكثير من الزملاء لا يشاطرني الرأي و منهم من سيهاجمني ويتهمني. لنتوقفقليلا و نتسآل لماذا هو مكسب؟

أسندت مهمة تسيير الخدمات الاجتماعيةلنقابة النظام منذ أكثر من17 سنة نهب خلالها ما نهب من أموالنا و أستفادمنها أناس لا ينتمون للقطاع أصلا. اليوم و بعدما تأكد من نهبوا أموالنابشتى الطرق و الوسائل بأن الخدمات قد فلتت منهم أصبحوا يبحثون عن أنجعالطرق و الوسائل للافلات من الحساب و لم يجدوا غير توزيع الأموال علىالمؤسسات كمن يوزع دم القتيل على القبائل حتى لا يأخذ بثأره.

أناأرى اليوم و بأم عيني شخص كلف بتسيير الخدمات الاجتماعية في ولايتي أصبحيملك 3 سكنات و أجره لا يسمح له بامتلاك سكن واحد. كلما مررت احدى سكناتهأرى بأنني أملك شيئ ما فيها. كان يذهب الى العمرة في كل موسم و لما جمدتالخدمات لم يضع رجله في الاراضي المقدسة. و الله العظيم أعرف أناسا كانوايذهبون الى الحمامات و المخيمات الصيفية لا علاقة لهم بقطاع التربية. منيحاسب هؤلاء ومن يسترجع لي حقوقي و أموالي المنهوبة؟

أنا أقولها وأكرر يجب محاسبة كل من نهب أموالنا و استغلها لصالحه و كل من ينادي بتسييرالخدمات على مستوى المؤسسات هو حتما يريد حماية السراق و المختلسين الذينأخذوا أموالي لمدة 17 سنة و أنا لن أسكت أبدا على هذا. أما القول بأنه سوفيأتي أشخاص مثل السابقين و سوف نعود الى نفس السيناريو فأنا أقول بأنه فيالماضي لم تكن هناك مراقبة لتردع السراق و المختلسين أما اليوم فكلنامراقبين و من يختلس أو ينهب دينار مصيره السجن

سؤال بسيط الى كل زميل في قطاع التربية يريد توزيع اموال الخدمات على المؤسسات:
هل تفضل أخذ 10000 دج كل سنة أو 500000 دج عند التقاعد؟
هذاهو الفرق بين تسيير الخدمات عبر اللجان و تسييرها في المؤسسات. هذا طبعااذا لم تستفد الا مرة واحدة فقظ و هناك امكانية الاستفادة عدة مرات لمن لهالحق طبعا.

كلامي الآن للزميل لخضر الهوني الذي يحلم بالماروتيالحمراء: الماروتي الحمراء راحت مع الذين نهبوا أموالك في الخدمات و أنتتعرفهم و الذين يريدونك اليوم مساعدتهم على الهروب من المحاسبة. ان حسبتهاجيدا فيمكنك أن تحلم بأكثر من ماروتي هذه المرة عندما تصبح تسيرالخدمات و تراقب منالممثلين الحقيقين للعمال.

أضنخسب معرفتي المتواضعة أن أضراب الاسرة التربوية أعطى مصداقية كبيرة للاصلاحات المغلنة من قبل رئيس الجمهورية وفي مقدمتها أستقلالية القضاء

المهم هناك مكاسب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.