الكنابيست في طريقها الى تعليق الاضراب 2024.

في تصريح له للقناة الوطنية اعرب نوار العربي عن ارتياحه لايجاد ارضية توافق مع السيد الوزير المكلف بإصلاح الخدمة العمومية حول ما يصطلح عليهم الايلين للزوال في الوظيف العمومي ككل و هي النقطة الاساسية لاضراب الكنابيست ومنه نستشف من كلامه ان الطريق الى تعليق الاضراب جد وارد.

ربي يجيب الخير للفئات المظلومة كامل

في انتظار تأكيد او نفي الخبر من القنوات الرسمية

الجيريا

ربي يقدر الخير

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة çàtàléne sifo الجيريا
الجيريا
الجيريا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة çàtàléne sifo الجيريا
الجيريا
15 فبراير‏ بالقرب من ‏‎Sétif‎‏
الإضراب متواصل غدا و أدعو جميع الآيلين للزوال للإنخراط في الإضراب بقوة حتى يمكننا التفاوض من أجلهم من مركز قوة.

تحية لرجال و نساء الكنابست الموسع الذين ضحوا من أجل غيرهم، دون الخوف من الفصل أو فقدان المناصب أو الخضوع لأوامر اللاعدالة،وهنيئا للمعلمين و الأساتذة على ما سيتححق من امتيازات نضال الأبطال الذين تمكنوا من استرجاع ما ضيعه المدراء وأعوانهم.
الاضراب متواصل

وافقت الوزارة المنتدبة المكلفة باصلاح الخدمة العمومية على مطلب المجلس الوطني المستقل لاساتذة الثانوي والتقني (الكنابست موسع) المتعلق بادماج فئة الأساتذة الآيلين للزوال من دون تكوين على أن يتقرر لاحقا في مصير الاضراب الذي شنته النقابة منذ 24 يوما. وصرح المنسق الوطني لنقابة الكنابست نوار العربي اليوم الثلاثاء لواج أن الوزارة المنتدبة المكلفة باصلاح الخدمة العمومية وبعد لقائها بممثلين عن النقابة أمس الاثنين واليوم الثلاثاء وبحضور ممثلين عن وزارة التربية الوطنية تم الوصول الى اتفاق يقضي بادماج فئة الأساتذة الآيلين للزوال. وأضاف المتحدث أنه بعد دراسة الوضعية من قبل الوزير الاول عبد المالك سلال سيتم اقتراح أيضا "تعميم القرار في كل الوظيف العمومي". أما عن مسالة الفصل في مصير الإضراب أوضح نوار العربي، أنه "سيتم تحديد موقف النقابة عقب عرض محضر الاجتماع على أعضاء المجلس الوطني". وتجدر الإشارة الى أن لقاء آخرا جمع اليوم النقابة الوطنية المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني (السنابست) مع الوظيف العمومي لمناقشة المسائل محل الاختلاف علما أن نقابة السنابست قد دخلت هي الأخرى في حركة احتجاجية للمطالبة بتصحيح الاختلالات التي تضمنها القانون الأساسي لعمال التربية. وكانت الاتحادية الوطنية لعمال التربية والتكوين (الانباف) قد قررت أمس الاثنين "توقيف الإضراب الذي شنته منذ أكثر من ثلاثة أسابيع واستئناف التدريس بداية من اليوم الثلاثاء وهذا بعد أن وافقت المديرية العامة للوظيف العمومي بعد اجتماعها مع النقابة على المطلب الاساسي للانباف المتعلق بترقية أساتذة الطورين الاول والثاني الى أستاذ مكون. وبموجب هذا الاتفاق يستفيد معلمي واساتذة الطور الابتدائي والمتوسط الذين يملكون عشرة سنوات خبرة فما فوق من حق الترقية الى رتبة استاذ مكون على غرار أساتذة التعليم الثانوي. وتعتبر هذه النقطة ضمن المطالب الاساسية للاتحادية الوطنية لعمال التربية والتكوين والتي من اجلها شنت حركة احتجاجية مع نقابتي الكنابست والسنابست منذ 23 يوما للمطالبة بتعديل الاختلالات التي تضمنها القانون الاساسي لعمال القطاع منها حق الترقية.

https://www.ennaharonline.com/ar/alge…l#.UwPfpIVn3IY

لقد وافقت الوظيفة العمومية على ادماج كل الايلين للزوال بقرار من الحكومة في انتظار المحضر فقط

Je n"y crois pas

لقد سمعت الخبر من الاستاذ نوار العربي في تدخله على القناة الاولى في نشرة الاخبار الحادية عشر ليلا والله على ما اقول شهيد

فعلا سمعت هادا والاضراب متواصل الي حين تاكيده في المحضر وهي بشرى اولي فتحية اجلال للاعضاء المفاوضين طبعاالكناباست الرجال ومن وقف معهم من الاساتده ليسunpefمن باعواوهمشوا الكثير من المطالب اسمي العربي واسم قائدناالعربي

نشارك بقوة من أجل امستقبل الخدمات الإجتماعية

في حديث لي مع احد الزملاء في التعليم الثانوي مقرب من المجلس الولائي ان تعليق الاضراب سيتم اليوم بعيد الساعة العاشرة ليلا اي مع نهاية دورة المجلس الوطني و هذا بناءا على اتصالات هاتفية مع عديد المجالس الولائية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.