الفصل في تعليق الإضراب اليوم السبت 2024.

نقابة عمال التربية تعلق الإضراب و”الكناباست” و”الانباف” تؤجلان الفصل إلى اليوم

بعد اجتماع وتفاوض دام أكثر من 8 ساعات بين نقابات التربية والوزارة الوصية، خضعت هذه الأخيرة لضغوط الشركاء الاجتماعيين ووقعت على محضر تؤكد فيه تلبية مطالب الأساتذة في رزنامة محددة بالآجال والمواعيد، إنقاذا للموسم الدراسي الذي هدد استقراره منذ الاحد الماضي. وعلى إثر هذه المستجدات قررت النقابة الوطنية لعمال التربية تعليق الإضراب، ودعت جميع الأساتذة وموظفي القطاع لاستئناف عملهم بداية من غد الأحد، في انتظار التحاق النقابات الأخرى، تزامنا مع موافقة إدارة بن بوزيد بدء ضخ حوالي 400 مليار سنتيم في رواتب المعلمين بداية من نوفمبر المقبل، وتحويل تسيير ملف الخدمات الاجتماعية للجان الولائية والوطنية وتصحيح القانون في أجل لا يتعدى 15 ديسمبر.
قد تصالحت نقابات التربية مع الوزارة الوصية بعد إضراب دام 4 أيام كاملة حيث تجنب الوزير بن بوزيد المزيد من تعطيل الدروس وقدم حلولا مستعجلة لمختلف المطالب التي رفعها النقابات المضربة رضخ من خلالها للضغوط الممارسة على قطاعه، ولجأت فورها النقابة الوطنية لعمال التربية الى الإعلان عن تعليق الإضراب الذي دخلت فيه بداية من تاريخ 10 أكتوبر الجاري، حسب تصريح الأمين العام، بوجناح عبد الكريم في ندوة صحفية نظمت أمس الجمعة، حيث قرر استئناف العمل بداية من يوم غد داعيا معلمي وأساتذة الأقسام الانتقالية (أقسام الامتحانات) إلى استدراك دروس وحصص أيام الإضراب الأربعة، موضحا أن تعليق الإضراب جاء نتيجة توقيع محضر مشترك مع وزارة التربية يقضي بالتزام هذه الأخيرة بتطبيق كل ما تم الاتفاق عليه في هذا المحضر.

برافو بوجناح واحد يطيب والآخر يأكل!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

mafhamna wallou. habine nakablou b 18 mois yekhi blad yekhi

j’espere que Unpef et cnapest vont poursuivre la greve

ولكن تسديد المخلفات الناجمة عن الاثر الرجعي بعد 18 شهرا أيعقل هذا؟ وهل قبل به امين بوجناح ؟؟ وهل قبلت به انت؟ غير معقول هذا والله

سياسة جوع الذئب وماتبكيش الراعي

هذه هي سياسة الكيل بمكيالين

لا للاضراب المفتوح

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.