الطلاب أصبحوا يستهترون بالاختبارات 2024.

ظهرت في الآونة الأخيرة بعض الظواهر الغريبة على الطلبة في أوقات الاختبارات، وشكا عددٌ من المعلمين من بعض التصرفات الغريبة للطلبة، معبرين عن استيائهم من اللامبالاة والاستهزاء بالمعلم، مطالبين الوزارة بوضع عقوباتٍ صارمة على مَن يستهزأ ويسعى للغش في الاختبارات.
نكات ساخرة
ذكر
لي أحد الطلاب أنه عادة ما يرسل لأصدقائه قبل الاختبارات "نكات ساخرة"، للتخفيف من الضغط النفسي الذي نعانيه، ولا نجد في ذلك الأمر خروجاً عن المألوف، فيما عبّر معلم عن رفضه ما يكتبه البعض في ورقة الإجابة من استعطافٍ، والذي اعتبره مساساً بهيبة المعلم، وقال: كتب لي طالبٌ في ورقة الإجابة " يا أستاذ نجحني أرجوك"، "والنعم فيك يا أستاذ" بينما هو لم يجب عن معظم الأسئلة…..ألخ.
ووصف معلم لغة عربية ما يكتبه بعض الطلاب في ورقة الإجابة بالمهزلة التعليمية، وقال: استبدل أحد الطلبة عبارات قصيدة شعرية في المنهج الدراسي، بعبارات عامية من نسج خياله، وكأنه يستهزأ بالمادة التعليمية وبالمعلم. .
ورأى معلمٌ آخر أن الطلاب أصبحوا يستهترون بالاختبارات، لأنهم يدركون أنهم سوف ينجحون، فترى أحدهم يغادرقاعة الاختبار بعد فترة بسيطة، ولا يجيب عن معظم الأسئلة، والآخر يغش بكل جرأةٍ ولا يحترم المعلم.منقول بتصرف.
كلها يجري في جزر الوقواق.

رانا في وقت ما يعلم بيه غير ربي

الله يهدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.