الشرطة في خدمة المجتمع 2024.

”ممنوع على الشرطي تعنيف المواطن أو رفع يده عليه”
الجيرياالجيرياالجيرياالجيرياأكد المدير العام للأمن الوطني، علي تونسي، من ولاية الوادي التي زارها أمس، أن يكون عناصر الشرطة حاصلين على تكوين عسكري فعال يتماشى وطبيعة الأسلحة المتطورة قبل صدور القانون الأساسي الخاص بالشرطة.
قال تونسي، في ندوة صحفية عقدها بولاية الوادي، إن القانون الأساسي للشرطة يوجد على طاولة الحكومة إلى جانب 30 قانونا لأسلاك أخرى ينتظر المصادقة عليها، مشيرا إلى أن وزارة الداخلية اقترحت جملة من التعديلات على المشروع، بإضافة مواد تشترط تمتع الشرطي بتدريب وتكوين عسكري فعال يتماشى مع مهامه، وخاصة لدى حمله أسلحة متطورة. واعترف تونسي بأن التكوين الحالي نظري وإداري أكثـر منه ميدانيا، كاشفا أن من بين نقاط الخلاف مع مديرية الوظيف العمومي، تحديد ساعات العمل في الأسبوع، إذ حددتها الأخيرة بـ40 ساعة بينما المعاينة الميدانية بينت أنها تصل إلى 65 ساعة أسبوعيا.
وردا على سؤال بخصوص تجاوزات بعض رجال الشرطة يروح ضحيتها مواطنون، حذر علي تونسي المنتسبين إلى سلك الأمن الوطني من عواقب المساس بكرامة المواطنين مهما كانت الظروف. وقال في هذا السياق: ”ممنوع على الشرطي أن يعنف المواطنين أو يرفع يده عليهم”.

الموضوع منقول

هادي حاجة مليحة لانو التجاوزات اصبحت اليوم لا تحتمل وهكدا يصير كل واحد يعرف واجباتو.

سلام عليكم الله يوفق لكل مافيه الخير لبلدنا

شكرا لكم إخوتي على مروركما العطر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.