الحراسة بعد الغداء 2024.

في دعوة موجهة لوزير التربية
المطالبة بإعفاء المعلمين من حراسة التلاميذ بعد تناولهم الغداء
04-12-2016 تيزي وزو: علي رايح

دعت نقابة مؤسسة عمال التربية لولاية تيزي وزو، أمس، لإلغاء القرار المتضمن إجبار معلمي المدارس الابتدائية المتوفرة على المطاعم المدرسية على حراسة التلاميذ بعد تناولهم الوجبة الغذائية، خشية تعرضهم لأي مكروه.
وحسب محرري هذه الوثيقة، التي تحصلت ”الخبر” على نسخة منها، فإن قرار إجبار المعلمين على القيام بمهمة حراسة التلاميذ بعد تناولهم وجبة الغذاء، ضاعف من متاعبهم وزاد من حجم ساعات العمل ويؤثر على مردودهم اليومي.
وفي هذا الصدد اقترح أعضاء نقابة مؤسسة عمال التربية على وزارة التربية الوطنية إعفاء المعلمين من المهمة من خلال توظيف شبان في إطار تدابير تشغيل الشباب المعمول بها.
كما دعا المصدر نفسه والي تيزي وزو لأن يأمر مدير الخزينة العمومية لتعيين موظفين على مستوى وكالة المحاسبة بمديرية التربية ليحذوا حذو المراقب المالي للولاية بغرض الإسراع في تسوية الوضعيات العالقة من مخلفات تأخر تسديد أجور عمال التربية.

لاه نحرسوا نكنسوا نسيقوا نورمالمون يناحيو لي فام دو ميناج ويقلونا سيقو والله يال معلمنين غير يقبلوا نورمال ضاربينلهم لفسيدة

لنكن واقعيين المعلم هو موظف كباقي موظفي الدولة الجزائرية يحتكم لقوانين الوظيف العمومي الذي يجبر جميع الموظفبن لقضاء 8ساعات عمل لدوام العادي

أنتم ربما تحرسونهم داخل المؤسسة لي زميل قال أنه يأخذهم الى مؤسسة أخرى لتناول وجبة الغداء

ما دام النقابة قالت هذا اذن سيصدر قرار بالحراسة اجباري

الا تكف هاته النقابات عن الكلام ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.