الأنباف و الكناباست متمسكان باضراب 14 فيفرى 2024.

قال أن الزيادات بعيدة عن تطلّعات الأساتذة.. "الكناباست" يُصرّ على إضراب يوم 24 فيفري

كشف، أمس، رئيس المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الكناباست ، "العربي نوار" أن المجلس بالتنسيق مع الاتحاد الوطني لعمال التربية، متمسّكان بإضراب يوم 24 من الشهر الجاري، موضحا أن البلاغ الصادر عن وزارة التربية بشأن النظام التعويضي "مبهم وغامض، والنسبة المعلن عنها بعيدة عن تطلّعات الأساتذة، بالإضافة إلى تجاهل الوزارة للمطلبين الأخيرين غير قابلين للتجزئة".
أعلن "العربي نوار" في تصريح خصّ به "الأيام" أنه تم إلغاء الاجتماع الذي كان مبرمجا أمس بين النقابة والوزارة الوصية إلى أجل غير مسمى، مستغربا سبب إلغائه، فـ"هناك سوء نية".
وقال المسؤول ذاته إن هناك مغالطات بشأن إعادة تثمين النظام التعويضي لصالح الأسلاك الخاصة بقطاع التربية، فحسبه، هذه الزيادات بعيدة كل البُعد عن تطلّعات الأساتذة والمبالغ المُعلن عنها مبالغ مسقفة، فالوثيقة تضم أرقاما بعيدة عما تضمنته أشغال اللجنة المشتركة ما بين النقابات والوزارة ، مضيفا أن هذه الزيادات المعلن عنها تدخل في منحة المردودية، وهي منحة متغيّرة من الصفر إلى 40، فـ"إذا تحصّل أستاذ على الصفر فإنه سيستفيد فقط من نصف الزيادة".
وتساءل المتحدث عن سبب تجاهل الوزارة للمطلبين الآخرين لملفي الخدمات الاجتماعية وطب العمل، رغم أن المجلس أكّد أن كل المطالب الثلاثة المرفوعة حق مشروع لا يمكن فصلها عن بعضها.
ووصف رئيس المجلس الوطني المستقل لأساتذة التعليم الثانوي والتقني الكناباست التصريحات الأخيرة للأمين العام لوزارة التربية بالنارية، خاصة عندما قال إن النقابات تستعمل أساليب الإرهاب، منوّها بأن وزارة بن بوزيد هي التي تستعمل قنوات داخلية، حيث تُراسل الأساتذة مباشرة دون العودة إلى النقابات، كما تخاطب الرأي العام والصحافة، وتتجاهل النقابات.
وأكّد أنه رغم الإفراج عن نظام التعويضات، حيث قُدّرت النسبة حسب البلاغ بين 29 و32 بالمائة، إلا أن ذلك لن يُثني الأساتذة عن الذهاب بعيدا هذه المرة، والتمسّك بالإضراب إلى غاية الاستجابة للمطالب الثلاث التي لا تقبل التجزئة.
هند.د
آخر تحديث ( 20-02-2016 23:00 ) < السابق التالى > [ عودة ]
الجيرياللتواصل معنا… راسلونا على البريد الإلكتروني: – ط§ظ„ط¨ط±ظٹط¯ ط§ظ„ط¥ظ„ظƒطھط±ظˆظ†ظٹ ط­ط°ظپ ظ…ظ† ظ‚ط¨ظ„ ط§ظ„ط¥ط¯ط§ط±ط© (ط؛ظٹط± ظ…ط³ظ…ظˆط­ ط¨ظƒطھط§ط¨ط© ط§ظ„ط¨ط±ظٹط¯) –

ونحن معهم ان شاء الله

بلاغ المكتب الوطني للتحميل اضغط هنا

23 – 02 – 2024

تشهير، تغليط ‘ تضليل و تعدٍّ على الحياة الخصوصية للمربي الجزائري ذلك ما عمدت إليه وزارة التربية الوطنية و ذلك بنشر كشف مزعوم لراتبه الشهري على صفحات الجرائد و وسائل الإعلام الثقيل حيث أن المبالغ المالية المصرح بها أُدمجت فيها منحة تحسين الأداء التربوي ( المردودية)، التي تقدر بنسبة 40% و تؤدى كل ستة أشهر، فإذا طرحنا هذه المنحة من هذه المبالغ نجد أن الزيادة في المنح الأخرى لا يتعدى 10 % من الأجر الأساسي الجديد و هذا بعيد كل البعد عما اتفق عليه مع وزارة التربية الوطنية من خلال اللجنة المشتركة و بعيد أيضا عن تطلع المربي الجزائري إلى أجر يحفظ كرامته و يمنحه سلما اجتماعيا مقبولا. إن المكتب الوطني للنقابة إذ يندد بهذا التشهير و محاولة استغفال المربي بالغموض المتعمد في بلاغ الوزارة في محاولة يائسة لتأليب الرأي العام ضده فإنه يطالب الوصاية باحترام إطار العمل الذي حددته الحكومة لإعداد نظام المنح و العلاوات و الذي يقتضي تحيين و تثمين المنح القديمة و عددها أربع (04) مع استحداث منحتين جديدتين ذات قيمة معتبرة و التي لا أثر لها في بلاغ الوزارة، كما أن المخلفات المالية التي تريد الوزارة أن تمنّ بها على المربي ما هي إلا ديون له في ذمتها و هذا بنص المرسوم الرئاسي 07/304 المتضمن الشبكة الوطنية الجديدة للأجور.

إن محضر تعليق إضراب الثلاثة أسابيع كان يتضمن الاستجابة لتحقيق ثلاثة ملفات غير أن الوزارة الوصية ببلاغها هذا تريد إهمال المطلبين الآخرين المتعلقين بطب العمل والخدمات الاجتماعية.

و لأن المكتب الوطني للنقاية لا يملك إجابات مقنعة حول مطالب الأساتذة في ظل الغموض المتعمد و إذ يحمل المسؤولية كاملة لوزارة التربية الوطنية فإنه يعلم الأساتذة أن بيان المجلس الوطني أ/2016 المؤرخ في 06/02/2016 يبقى ساري المفعول و يدعوهم إلى الالتزام بقرارات المجلس الوطني للنقابة و الالتفاف حول نقابتهم لافتكاك مطالبهم المشروعة.

و في ظل التعديات المتكررة على قوانين الجمهورية و من أجل الحفاظ على مصداقية مؤسسات الدولة واسترجاع الثقة فيها فإن المكتب الوطني للنقابة يتوجه إلى فخامة رئيس الجمهورية، بصفته القاضي الأول في البلاد، للتدخل لإنصاف المربي الجزائري و منحه المكانة الاجتماعية التي تجعله يتفرغ لأداء رسالته النبيلة في تكوين مواطن الغد.

الجزائر في 23/02/2016

ع/ المكتب الوطني

الأستاذ نوار العربي

مع الاضراب و استرجاع مكانة المربي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.