الأساتذة المتكونون ببشار 2024.

أساتذة التعليم الثانوي المتربصون بشارفي10أفريل2016
بمعهد تكوين المعلمين وتحسين مستواهم
-مقداد بومدين- بشار
إلى السَّّـــيِّد: مدير التربية الوطنيةلولاية بشار

الموضوع: طلب تسوية وضعية الأساتذة المتكونين الناجحين في مسابقة أساتذة التعليم الثانوي لولاية بشار
الـمـرجــع :
القرار الوزاري المشتركالمؤرخ في 23ماي 2024 الذي يحدد كيفيات تنظيم، تقييم، و كذا مدة التكوين ومحتوى برامج التكوين المتخصص لحاملي شهادة الليسانس في التعليم العالي للالتحاق بصفة استثنائية برتبة أستاذ التعليم الثانوي .
المــرفــقات:
– قائمة توقيعات أساتذة التعليم الثانوي الناجحين و المتكونين حسب مادة التخصص دفعة .2016

نحنالمُوقِّعُون على القائمة المرفقة، بصفتنا أساتذة التعليم الثانوي الناجحون في مسابقة التوظيف لدورة سبتمبر 2024، و المتابعون للتكوين المتخصص للسنة التكوينية 2024/2016.
بناء على المرجع المذكور أعلاه و بعد قرار وزارة التربية الخاص بإجراءات إدماج الأساتذة المتعاقدين ونظرا لتخوفنا من هذه العملية التي نخشى أن تؤثر على المناصب التي نتنافس من أجل الحصول عليها ومن باب العدالة التي تمنحنا الأسبقية في هذه المناصب.
يشرفنا أن نطلب من سيادتكم التدخل من أجل تسوية الوضعيات التالية:
1- الاستفادة من الأجور تطبيقا لما جاءت به المادة 11 من القرار الوزاري المشترك المذكور في المرجع أعلاه و التي تنص على ما يلي:"تحدد كيفية دفع أجور المتربصين أثناء التكوين عن طريق تعليمة مشتركة للوزير المكلف بالمالية و السلطة المكلفة بالوظيفة العمومية".
2- مراعاة حق الأولوية في التعيين و اختيار المناصب المتوفرة (قبل الأساتذة المستفيدين من الإدماج).
3- اتخاذ إجراءات التعيين و التنصيب مباشرة بعد نهاية التكوين المتخصص.
في انتظار تدخلكم من أجل تسوية وضعيتنا تقبلوا منا السيد المدير فائق عبارات التقدير و الاحترام.
النسخ:
مديرية التكوين بوزارة التربية الوطنية للإعلام.
مفتش الوظيفة العمومية للإعلام.
مدير معهد تكوين المعلمين –مقداد بومدين- بشار للاطلاع.
الصحافة والإعلام.

المعنيون: أساتذة التعليم الثانوي
الإمضاءات على القائمة المرفقة.

ااسلام عليكم أخي الكريم و نشكركم على وقفتكم هذه . أما اليوم : الأحد 10/04/2016 قمنا نحن اساتذة التعليم الثانوي المتكونين بتوقيف التكوين التطبيقي و انتقلنا الى مديرية التربية على الساعة 7:45 و الصقنا الشعارات على حائط المديرية و في تمام الثامنة دخلنا الى المديرية ووقفنا أمام مكتب المدير . فخرج الينا الأمين العام و قال لنا من المستحيال أن يستقبلككم كلكم – كنا 43 أستاذ من أصل 63- و لكن رفضنا طلبه أولا .كما استدعى الشرطة وكان ضابط و عون أمن و بعد الأخذ و الرد في الكلام قبلنا دخول المكتب 6 أساتذة مندوبين من كل اختصاص . أما البقية انتظرت أمام المكتب مباشرة . و كان في الاجتماع مدير التربية +الأمين العام + مدير المستخدمين بالاضافة الى الشرطيين . بلهجته المعهودة -مدير التربية- بدأ في رفع صوته من أجل الضغط علينا و محاولة تخويفنا لكننا نهضنا و أردنا معادرة مكتبه و بعدها ترجانا و خفض من صوته ثم بدانا المناقشة و اعطيناه اللائحة المتصمنة لمطالبنا و في مقدمتها 1 الأجر + التعيين حسب درجة الاستحقاق . فقال لنا أنكم ستعينون قبل المتعاقدين . أنا عن المطالب الأخرى فوعدنا بنقلها الى السلطات المعنية في أقرب الأجال . و دام النقاش حولي 40 دقيقة . و بعد خروجنا حررنا التقرير و توجهنا الى اذاعة الشلف الجهوية و ادلينا بتصريحاتنا . دون ان ننسى بعض الجرائد كالشروق و الخبر . و سنتم في الاضراب عن التكوين غدا ايضا و قررنا تنظيم اجتماع نحن الأساتذة غدا الاثنين على الساعة التاسعة بمركز التكوين . و أي جديد سأوفيكم به زملائي في باقي الولايات المساندة . كما ساقوم بنشر التقرير قريبا و العريضة التي سلمناها الى مدير التربية . و شكرا لكم في انتصار جديدكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.