أويحي يأمر بمعالجة ملف منحة المنطقة بعد نجاح الاضراب 2024.

رغم عدم مشاركة cnapest

دخل مستخدمو الوظيف العمومي أمس في 22 ولاية بالجنوب والهضاب العليا، في إضراب شل مختلف المصالح، للمطالبة بتحيين منحتي المنطقة والتعويض النوعي عن المنصب، فيما رفضت نقابة ”كناباست” الالتحاق بالحركة، باعتبارها تلقت ضمانات من الوصاية، مفادها أن الوزير الأول أمر رسميا بمعالجة الملف.
وتأسف العضو القيادي في النقابة المستقلة لأساتذة التعليم الثانوي والتقني، ”سناباست” ومنسقها في الجنوب، مناد بغدادي، لمقاطعة تنظيم ”الكناباست” للإضراب الموحد الذي باشره أمس مستخدمو التربية ومختلف قطاعات الوظيف العمومي العاملون على مستوى 22 ولاية في الجنوب والهضاب العليا، متسائلا عن السبب الحقيقي وراء هذا القرار، ما دام مطلب معالجة مشكل منحتي المنطقة والتعويض النوعي عن المنصب، واحتسابهما على أساس الأجر القاعدي الجديد، مشترك بين منخرطي جميع التنظيمات النقابية.
ووصف محدثنا إضراب أمس بالكبير والأول من نوعه من ناحية نسبة الاستجابة التي تجاوزت 75 بالمائة، رغم مقاطعة أساتذة ”الكناباست” في ولايات مثل غرداية وورفلة، مشيرا إلى أن نجاح مختلف نقابات الوظيف العمومي من التربية إلى الصحة والتعليم العالي والإدارة، في توحيد جهودها وحركاتها الاحتجاجية يعد في حد ذاته مكسبا قويا سيكون له الأثـر الكبير في طريقة تعامل السلطات مع هذا الملف. ونظم مستخدمو مختلف قطاعات الوظيف العمومي في الجنوب والهضاب العليا، أمس، اعتصامات أمام مقر الولايات، فيما سيتم عقد لقاء تنسيقي آخر مباشرة بعد الإضراب، لتقييم الحركة بناء على مدى تجاوب الوصاية.
جريدة الخبرليوم 18/04/2016 صابر24 الوادي

الله غالب على الكناباست كانت مشغولة بالقانون الخاص

تحولت جماعة كنابست الى كنباسة

foutha ………………… marak aref wallo waldi

شكرااااااااا

مسكين أويحي ماراهش عارف بلي كاين ناس في الجنوب و الجنوب الكبير راهي تعاني
من 45 و 50 درجة حرارة و الظروف المعيشية الأكثر من قاسية .
الله يغفر لهم

جماعة الكنباست راهم باخلين الاصناف التي اقل من 13 ان يستفيدوا من هذه المنحة هذه القضية

إن شاء الله لن يكون إحتجاج وإضراب الجنوب من غير فائدة ولا يطوى هذا الملف

علاه يا سردوك

الله يجيب الخير فقط .المهم ان الفائدة للجميع ولا داعي للسبق الصحفي والأدعاء بان نقابة واحدة هي صاحبة الفضل في ذلك رغم مشاركة الجميع

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.