أرشدوني جزاكم الله خيرا 2024.

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته. لقد خسرت الباكلوريا مرتين و أريد أن أعيده للمرة الثالثة . ولكنني احترت. هل أعود للثانوية أم أعيد الباكلوريا كمترشح حر و أدرس في نفس الوقت تخصص ما في معهد معين. فأنا اريد التركيز على ثلاث مواد اساسية عندي و هي رياضيات و فيزياء و العلوم لأني في الشعبة العلمية.
ماذا أفعل ؟ أرشدوني و جزاكم الله خيرا.

أعد الباكلوريا في الثانوية و سجل في جامعة التكوين المتواصل أي تعيد الباكلوريا في الليل و هكذا سيكونون دعما لك في الثانوية .

أنا خائف من أن لاأجد الوقت لدراسة الرياضيات و الفيزياء لأنهما السبب في خسارتي الباكلوريا.

أنصحك بمواصلة الدراسة في الثانوية إذا كانت ثقتك بنفسك قوية وبالله أقوى وأنك ستكون في المستوى المطلوب وحظورك سيكون يومي وكنت عازم على مضاعفة الجهود , أما إذا لم تكن واثق في نفسك أو أنك تفكر فقط في التسجيل دون حظور الدروس وكثرة الغياب فأنصحك بالتسجيل في معهد وطني والذي سيمنحك شهادة تقني سامي نهاية التخرج وهي شهادة جد قيمة… وكذا التسجيل كمترشح حر في شهادة البكالوريا.
وأيضا التسجيل في بكالوريا جامعة التكوين المتواصل الخاصة بالدخول إلى الجامعة حيث أنك ستجتاز أربع مواد أساسية فقط وبما أن شعبتك هي العلوم التجريبية فإنك ستجتاز إختبار في المواد التالية: علوم – فيزياء – رياضيات – ثقافة عامة) خلال يومين فقط ويكون ذلك قبل إمتحان شهادة البكالوريا الرسمية بأسبوع.
لم يبقى الكثير من الوقت .. عليك الحسم وأخذ القرار النهائي .. وعليك بكثرة الدعاء لعل الله ييسر لك الأمور.

ولك أن تختـــــــــــــــــــــــار ….

تمنياتي لك ولجميع المتمدرسين والمقبلين على الإختبارات الرسمية والنهائية بالتوفيق والنجاح إن شاء الله ….. دعواتكم لي ولوالديا ولإخوتي وأخواتي وللمؤمنين والمؤمنات والمسلمين والمسلمات بالمغفرة يوم يقوم الحساب و بأن ييسر لنا أمورنا .. فلا تنسونا من صالح دعائكم في ظهر الغيب وبارك الله فيكم.

بارك الله فيكم.

بعض الاساتذة نصحوني بااعادة الباكالوريا كمترشح حر و حضور الاوقات والدروس المهمة مثل الفيزياء و الرياضيات في الثانوية. مارأيكم ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.