بسم الله الرحمان الرحيم
انا فعلا مندهشة، دخلت على منتدى اسمه شقائق الرجال و المقصود بهالنساء، يعني منتدى من المفروض ان يكون مساحة خاصة بالفتيات و النساء فقط، و اذا انا انصدم بوجود ذكور يردون في هذا القسم و لا يشعرون بالخجل و في مواضيع لا تخص الا الفتيات، عيب عيب عيب، انا عضوة في العديد من المنتديات العربية و بعضها نسائية و البعض الاخر مختلطة لكن في القسم المخصص للفتيات يمنع رد الذكور، انا اقول الى كل من رجل يدخل الى هذا القسم عيب عليك، و اقول للادارة اين انت من كل هذا، و اقول لحبيباتي العضوات كيف ترضون بهذا، الا يحق ان تكون لكن مساحة خاصة بكن تتحدثن فيها و تدردشن . انا متاكدة من ان هناك بعض العضوات يردن التحدث في مواضيع معينة و طرح افكار و مواضيع للمناقشة الا انهن لا يستطعن ذلك باعتبار ان هناك من الذكور من سيدخل و يرد على هذه المواضيع،. انا اريد من كل عضوة تدخل على هذا الموضوع ان تقول حان الوقت لنقول لا نريد رجال في منتدى شقائق الرجالل
وانا معك في هذا الموضوع
tu as raison
سرني مرورك حبيبتي، و هاكه الفحلات و لا خلي على روحك
بسم الله الرحمان الرحيم
وبعد
أولا أنا أخالف مضمون طرحك بتدخلي بهذه المشاركة ، ولكن الدافع هو تبيان الخطأ الذي أنت واقعة فيه . مشكورة على حسن النية ، وأرجوا أن يجد تعقيبي على طرحك صدرا رحبا .
والسلام |
غير مرغوب بك في هذا القسم
السلام عليكم ورحمة الله
اختي الفاضلة ان هذا القسم يحمل عنوان شقائق الرجال اي نعم ولكن ليس بالضرورة انه كل ما يطرح بشانهن غير مسموح لغيرهن بان يطلع عليه
ابدا هناك من الامور التي وجب على الرجل بما انه شقيق للمراة الاطلاع عليها من باب المعرفة وكيفية التعامل وووو الخ
اما وان شئت طرح مواضيع خاصة فهناك قسم مخصص للنساء هاهنا اطرحي ما شئتي فيه ولن يتدخل اي من الرجال هناك
كما اود منك اخيتي ان تغيري لهجة القسوة التي لمستها في حديثك الى لهجة لينة ترقى باسلوب الحوار وهذا في الحالتين سواءا كنت على صواب ام على خطا فذلك لن يقلل من شانك شيئا
دمت بود اختنا الكريمة
السلام عليكم ورحمة الله
اختي الفاضلة ان هذا القسم يحمل عنوان شقائق الرجال اي نعم ولكن ليس بالضرورة انه كل ما يطرح بشانهن غير مسموح لغيرهن بان يطلع عليه ابدا هناك من الامور التي وجب على الرجل بما انه شقيق للمراة الاطلاع عليها من باب المعرفة وكيفية التعامل وووو الخ اما وان شئت طرح مواضيع خاصة فهناك قسم مخصص للنساء هاهنا اطرحي ما شئتي فيه ولن يتدخل اي من الرجال هناك كما اود منك اخيتي ان تغيري لهجة القسوة التي لمستها في حديثك الى لهجة لينة ترقى باسلوب الحوار وهذا في الحالتين سواءا كنت على صواب ام على خطا فذلك لن يقلل من شانك شيئا دمت بود اختنا الكريمة |
جزاك الله خيرا حبيبتي لكني لا اوافقك الراي بتاتا، و ليس من اللائق ان تنعتي احدا بالقسرة و انت لا تعرفيه
و فقك الله في مراقبة المنتدة
ظهر الحق وزهق الباطل إن الباطل كان زهوقا
الحمد لله كان إنصافي من بنت جنسك وأنا أوافقها بالمئة مائة على كل حال أنت و رأيك ، الناس معادن سلام |
حافظ على كلامك اخي، و راي مشرف في المنتدى ليس هو الحق بل يبقى مجرد راي، لا تكن ضعيف النفس، حافظ على شخصيتك و لا تكن تابعا، كن سينا في الدالة و لا تكن عين
جزاك الله خيرا حبيبتي لكني لا اوافقك الراي بتاتا، و ليس من اللائق ان تنعتي احدا بالقسرة و انت لا تعرفيه
و فقك الله في مراقبة المنتدة |
السلام عليكم ورحمة الله
اي نعم اخيتي ذاك رايك وانا احترمه كما عليك ايضا احترام اراء الاخرين
وانوه اختي الفاضلة انني لم اتهم شخصك بالقساوة بل وصفت اسلوبك الحواري بالقساوة والذي تعرفت عليه او بمعنى اصح لمسته من خلال موضوعك وردودك هاهنا
هل تشكين أخية في شخصيتي ومدى قوتها ، ألا تدل ردودي على الرأي الخاص بي ، ثم هي من صدقتني ليس أنا ردها كان بعد ردي
مابك لا يجعلنك التعصب للرأي لا ترين الحقيقة ، فالحق أبلج و الباطل لجلج .
|
لست متعصبة و لمن اشرح لي معى أبلج و لجلج
أولا أخية هلا كتبت بخط واضح بعد إذنك
أبلج يعني بارز واضح ظاهر بين لجلج يعني متداخل متشعب غير واضح فيه متاهات والله أعلم طلبي أعلاه لسهولة التواصل فقط
|
شكرا على التوضيح، و عذرا لني لا اكتب بصفة واضحة و ذلك لسرعة الكتابة
ارجو الالتزام بمناقشة الموضوع فقط
الدردشة ممنوعة اخواني الكرام
[الشيخ فركوس تبرأ منها وأكد جوازها
فتوى بتحريم الزلابية تثير جدلاً بين الصائمين في الجزائر
الجمعة 05 سبتمبر-أيلول 2024 الساعة 09 مساءً / 26 سبتمبرنت /متابعات
أثارت فتوى منسوبة لأحد شيوخ السلفية في الجزائر، تقضي بتحريم "الزلابية"، زوبعة كبيرة في الشارع الجزائري الذي يكنّ عشقا كبيرا لهذه الحلوى؛ خصوصا في شهر الصيام.
بدأت القصة عندما نشرت صحيفة "الخبر الأسبوعي" مقالا طويلا تناولت فيه سيرة الشيخ محمد علي فركوس المكنى بـ"أبي عبد المعز"، ونسبت إليه فتوى تحرم الزلابية وحلويات أخرى محلية تعرف باسم "الطمينة" وهي حلوى تصنع عادة في الجزائر احتفالا بالمولود الجديد.
وجاء في الصحيفة أن "الكثير من مريدي الشيخ حرموا أنفسهم من زلابية رمضان باعتبارها من بدع الصيام والطمينة أيضا، لأنها من البدع التي أدخلت على الدين"، وأوردت الصحيفة ما اعتبرته دليلا على إصدار الشيخ فركوس لفتوى تحريم الزلابية، فقالت أن الفتوى موجودة في كتاب "40 سؤالا في أحكام المولود لفضيلة الشيخ حسنة الأيام محمد علي فركوس"، وبحسب ما نشرته الصحيفة فإن فتوى الشيخ جاءت في الصفحة السادسة من الكتاب كالتالي "عمل بعض الحلوى كالزلابية أو العصيدة أو نحوها من الحلويات التي تخصص للمولود يوم سابعه، من بدع العقيقة، وعمل الحلوى يحتاج إلى دليل شرعي، لأن الطمينة في الغالب عند تقديمها يوضع في وسطها علامة صليب من مادة القرفة".
وزيادة على فتوى تحريم الزلابية، نسبت الصحيفة للشيخ فركوس فتوى جواز تقديم الرشوة من الملتحي الذي يريد إصدار جواز سفره بلحية إذا رفضت الإدارة استخراج هذه الوثيقة، وبحسب الصحيفة، فإن الشيخ فركوس أفتى بجواز نزع اللحية من الصورة بواسطة جهاز سكانر تجنبا للوقوع في المحظور.
وتزامن نشر فتوى تحريم الزلابية مع بدء شهر الصيام، حيث يكثر إقبال الجزائريين على شراء هذه الحلوى، وهو ما أوقع جدلا كبيرا في الشارع الجزائري، خصوصا في أوساط "الملتزمين"، الأمر الذي دفع الشيخ فركوس إلى المسارعة في تكذيب ما نسبه له.
وجاء في التكذيب الذي نشرته بعض الصحف ونشر كاملا على الموقع الإلكتروني للشيخ، في 28-8-2017، قوله "نُنَـبِّه فاقدَ التأهيل العِلمي، الذي لا يُحسِنُ التمييزَ بين التمرة والجمرة، ولا بين الشحمة والفحمة، أن يسعى إلى إدراك مسالك الحقِّ والباطل، فيقف مع الحقِّ وأهلِه، ويحشر نفسه مع زمرتهم، ومن تكلَّف ما لا يحسن، وتكلَّم في غير فَـنِّه، أتى بالعجائب".
ويبدو أن انتقاد الصحف لعدم وضوح موقف الشيخ فركوس من أكل الزلابية، دفعه إلى إصدار فتوى "تحلل أكلها" يوم 4-9-2017، حيث جاء في فتوى منشورة تحت رقم 934 في صنف فتاوى الأطعمة والأشربة، قول الشيخ " فاعلم أنَّ (الزلابية) كغيرهَا من الحلْوى مَعْدُودَةٌ من الطيِّبَات يَتَغَذَّى بها الجسْم كسائرِ الأطْعمةِ التي يكونُ لها أثرٌ طيِّبٌ على قِوامِ بدنِ الإنسانِ، والأَصْلُ فِيهَا الحلُّ".
ومعروف في الجزائر عن الشيخ فركوس أنه أحد كبار شيوخ السلفية العلمية في الجزائر، وله أتباع ومريدون كثر، لكن ما نشرته صحيفة "الخبر الأسبوعي في نبذتها التعريفية بالشيخ، يدعو للجدل مجددا، حيث جاء في العدد الأخير من الصحيفة أن "الشيخ فركوس يدعي النبوة".
وقالت الصحيفة نقلا عما كتب في ركن "تعريف بالشيخ" أن المشرفين على موقع الشيخ وصفوه بأوصاف النبوة عندما قالوا "فلا شرف فوق شرف وارث مرتبة النبوة، نسأل الله تعالى أن يكون شيخنا أبو عبد المعز ممن نال تلك المرتبة"، ولكن أحد زوار الموقع، من جنسية ليبية، كتب إلى إدارة الموقع ينبههم موضحا أن الأصح هو القول "فلا شرف فوق شرف وارث ميراث النبوة"، وهو ما سارعت إلى استدراكه إدارة الموقع بحسب ما جاء في الصحيفة.
ورصدت "العربية نت" رأي الشارع الجزائري، في فتوى تحريم الزلابية، فأوضح "حمزة ب." متحدثا لـ"العربية نت" أنه اعتاد شراء الزلابية كل عام، نافيا أن يكون قد سمع بهذه الفتوى أصلا، أما "أعمر تركامي" فقد أثار مسألة ارتفاع سعر الزلابية كل عام، مشيرا بالقول "سعرها هذه السنة 170 دينار (2.5 دولار تقريبا) وإذا استمر الارتفاع سأتوقف عن شرائها دون الحاجة إلى فتوى تمنعني".
يبدو ان بنفسج تشرين تريد ان يقل حجم المشاركات بالردود لمنتدي الجلفة و يتضاءل هذا المنتدى بهذه العنصرية
يبدؤ انك مازلت صغيرة في هذا المنتدى تاريخ التسجيل في المنتدى بتاريخ 2024/12/14 وليدة البارح و جاية اليوم تمنعي الجنس الخشن من الرد …. قال جنس لطيف قال