تخطى إلى المحتوى

نسب قبيلة بني أمية القرشيون الكرام 2024.

بنو أمية هم إحدى فروع قبيلة قريش الكنانية ، وكانوا من أهم الأفخاذ ذات السيادة والنفوذ في مكة، وهم أول أسرة مسلمة حاكمة في تاريخ الإسلام، حكموا الدولة الأموية وعاصمتها دمشق ما بين عام 661م إلى 750م، وأسسوا لهم دولة في الأندلس عاصمتها قرطبة.

بنو أمية أولاد : أمية بن عبد شمس بن عبد مناف بن قصي بن كلاب بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.

يوجد عدد كبير من الصحابة الأمويين، من أشهرهم:

عثمان بن عفان بن أبي العاص بن أمية، من أوائل من أسلم، تزوج السيدة رقية والسيدة أم كلثوم بنات الرسول ويعتقد المسلمون السنة بانه ثالث أفضل رجال الأمة بعد أبي بكر وعمر بن الخطاب .
أم حبيبة بنت أبي سفيان بن حرب بن أمية، قديمة الإسلام تزوجها النبي وهي في الحبشة (في دولة أريتيريا وإثيوبيا حالياً) بعد ارتداد زوجها عبيد الله بن جحش الأسدي عن الإسلام وقد كان ابن عمة النبي.
أم كلثوم بنت عقبة بن أبي معيط بن أبي عمرو بن أمية، قديمة الإسلام من المهاجرات، تزوجها زيد بن حارثة فمات عنها في مؤتة ثم تزوجت الزبير بن العوام فمات عنها مقتولاً (قتله عمرو بن جرموز) ثم تزوجت عبد الرحمن بن عوف فماتت عنده.
عبد الله بن سعيد بن العاص بن أمية، قديم الإسلام شهد بدراً، أمره النبي بتعليم القرآن بـالمدينة ثم ولاه بعض قرى العرب، استشهد يوم بدر.
عمرو بن سعيد بن العاص بن أمية، قديم الإسلام شهد بدراً وهاجر الهجرتين، ولاه النبي على وادي القرى (حالياً العلا).
خالد بن سعيد بن العاص بن أمية، قديم الإسلام جداً أسلم في أيام الإسلام الأولى، من مهاجرة الحبشة، ولاه النبي على صنعاء.
أبان بن سعيد بن العاص بن أمية، أسلم أثناء غزوة خيبر عام 7هـ، ولاه النبي على الخطّ (حالياً القطيف).
أبو سفيان بن حرب بن أمية، أسلم قبل فتح مكة بسويعات، ولاه النبي على نجران.
يزيد بن أبي سفيان بن حرب بن أمية، أسلم يوم فتح مكة، أحد قادة الجيوش في فتوح الشام، ولاه عمر بن الخطاب على دمشق.
معاوية بن أبي سفيان بن حرب بن أمية، أسلم عام عمرة القضاء سنة 7هـ، أحد قادة الجيوش في فتوح الشام، ولاه عمر بن الخطاب دمشق وبعلبك والبلقاء، ثم جمع له عثمان بن عفان الشام بأسرها، ثم صار أول ملوك الإسلام.
مروان بن الحكم بن أبي العاص بن أمية، وُلِدَ في السنة الثانية من الهجرة 2هـ. روى الإمام الشافعي: لما انهزم الناس بالبصرة يوم الجمل كان أمير المؤمنين علي بن أبي طالب يسأل عن مروان بن الحكم، فقال رجل: " يا أمير المؤمنين، إنك لتكثر السؤال عن مروان بن الحكم ". فقال: " تعطفني عليه رحم ماسة، وهو مع ذلك سيد من شباب قريش ".

ملاحضة :
يقوم الكثير من الروافض الإثنا عشرية والإسماعيلية ومن على شاكلتهم بالطعن في نسب بني أمية الكرام حقداً وكذباً بلا دليل ولا مصدر صحيح مُعتبر .

وكُل مصادر هؤلاء الروافض خبيثة خاطئة لا تصح .

نحن نعترف أن من بني أمية صالحين وظالمين وما هو المثير في ذالك ؟!!

كُل قبيلة أو عشيرة منها صالحين وظالمين وهذا موجود في جميع القبائل والعشائر بل وفي الشعوب أيضاً !.

وبني أمية كغيرهم من البشر فيهم الصالح وفيهم الظالم .

والصالحين فيهم كُثر .

نحن نعترف أن يزيد بن معاوية رجلاً ظالم وناصبي أيضاً ولكن لا يجوز أن نعمم الحقد على جميع بني أمية بسبب أفعال يزيد الخبيثة .

خذ مثال على ذالك ثبت في المصادر الصحيحة المعتبرة أن أبني يزيد (خالد ومعاوية) كانا صالحين ومن أهل الإيمان والزهد .

وهذا ثابت أيضاً في كتب الرافضة الإثنا عشرية والإسماعيلية .

فلماذا يحاول الرافضة تعميم الطعن والسب واللعن على جميع بني أمية ؟!

طبعاً هو الحقد والحسد الذي ورثوة من أبائهم وأجدادهم الأولين !

وبالمناسبة لقد قام الكثير من أبناء عشائر بني أمية بفحص الحمض النووي الـ DNA وظهرت نتائجهم على السلالة العدنانية العربية j1 الموجبة التي منها بني هاشم وقريش وكنانة .

وهذة صفعة مؤلمة للرافضة الإثنا عشرية والإسماعيلية ومن على شاكلتهم .!!

ونقول وبكل صدق وثقة وفخر أن بني أمية من قريش وقريش منهم روحان في جسد واحد رغم أنف الروافض .

المراجع

^ سيرة ابن هشام.
^ فتوى أفضل الصحابة اسلام ويب
المصور في التاريخ، الجزء التاسع. حضارات العالم في العصور القديمة والوسطى. تأليف: شفيق جحا، بهيج عثمان، منير البعلبكي. الطبعة التاسعة عشر، أيلول/سبتمبر 1999. دار العلم للملايين، بيروت – لبنان. صفحة: 355
^ الدولة العربية الإسلامية الأولى (1-41 هـ / 623-661م). الطبعة الثالثة 1995م. دكتور عصام شبارو. دار النهضة العربية، بيروت – لبنان. صفحة: 370
^ تاريخ الدولة العليّة العثمانية، تأليف: الأستاذ محمد فريد بك المحامي، تحقيق: الدكتور إحسان حقي، دار النفائس، الطبعة العاشرة: 1445 هـ – 2024 م، صفحة: 30، بيروت – لبنان ISBN 9953-18-084-9
عزيز الرحمن، سيّد (2017). أخبار إسبانيا الإسلامية. Goodword Books. صفحة 129. ISBN 978-81-87570-57-8. "[توفي الأمير عبد الله في] السادس عشر من أكتوبر، سنة 912 بعد أن أمضى 26 سنة من الحكم المغمور الشائن تاركًا المتجزءة والمُفلسة إلى حفيده عبد الرحمن. وفي اليوم التالي، جرت مراسم تتويج السلطان الجديد في "المجلس الكامل" في القصر."

لا أحد ينكر أن لبني أمية بقية باقية
الجميع متفقون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.