اخوتي الاكيد ان الادب و الاخلاق و حسن المعاملة و حب الخير للناس و القلب الحنون و الشرف و الدين من الصفات التي لا غنى عنها بالنسبة للمراة عندما يريد الرجل ان يختارها
لكن اخوتي اعذروني بين الرجل و المراة علاقة جسدية حميمية لذلك على الرجل ان يختار المراة التي تعجبه من حيث الشكل
الجسم و القوام حتى تولد لديه رغبة لمعاشرة هذه المراة و عدم النظر لغيرها
كيف يقبل رجل بمراة قمة في الاخلاق و لكنه لا ينجذب اليها جسديا مع العلم ان العلاقة الحميمية احببنا او كرهنا هي العمود الفقري لنجاح العلاقة الزوجية فعندما يكون انسجام بين الزوجين و حب تصبح العلاقة الحميمية لحظة تلتقي فيها روح الزوجين و تتعانق و بالتالي الخلاف يكون قليل في علاقة قوية مثل هذه
الاكيد ان المراة مهما بلغ تدينها و تقواها لن تقبل برجل لا يهتم بها كمراة لا يهتم بجسمها اسمحولي قليل المعاشرة لها
ستحس المراة انها غير مرغوبة ستفسد نفسيتها هذه طبيعة المراة و الاخواتي ممكن ان ياكدوا او ينفوا قولي هذا
لا تكذبوا على انفسكم قبول المراة شكلا يمر قبل قبول اخلاقها معنى هذا انظر الى اخلاق المراة اذا اعجبتك انظر الى شكلها اذا اعجبك هذه المراة تصلح لك اما اذا اعجبتك اخلاق المراة و لم يعجبك شكلها لا تظلمها هذه المراة لا تصلح لك
الرسول الكريم يقول : اذا نظرت اليها اسرتك
شكل الجسم والقوام ماذا تقصد به الطول مثلا
القوام الطوا الوزن شكل الوجه لون العينين الشكل بصورة عامة
من يجادل في الجمال ولاكن العيب في المغلات في الجمال
من يجادل في الجمال ولاكن العيب في المغلات في الجمال
اضرب مثال هناك نساء لنظرة الأولى يكاد الرجل يصعق لجمالها و لكن بعد مدة تمر هذه المرأة تكاد تلتفت لها لماذا؟
لمذا يحدث الطلاق عند العارضات و الممثلات رغم جمالهن شديد
اما قول العلاقة الحميمية متعلقة بجمال خطأ ان تجعل جلها متوقف فيها" لا أخوض"
ولا جاهلة فلا تفهمني.. ولا متعلمة فتجادلني..
ولا غنية فتقول هذا مالي.. ولا فقيرة فيشقى من بعدها ولدي
لا أريدها جميلةجدا، فيطمع فيها غيري.. ولا قبيحة، فتشمئز منها نفسي..
لا أريدها جميلةجدا، فيطمع فيها غيري.. ولا قبيحة، فتشمئز منها نفسي..
هذا بيت القصيد اخي بارك الله فيك هذا القصد بالذات
اما كل ما قلته صحيح 100/100
اذا نظرت اليها اسرتك
هذا هو لب الموضوع فما يسرك قد لا يسر غيرك
اسمحلى اقول لك اخى ان الناس لا يستون فى التفكير وهذا يؤدى حتما الى اختلاف فى الاختيار بكل تاكيد
والا كيف تفسر ان فلان من الناس يشترط كذا والاخر يشترط عكسه مثلا
قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك".
وفى الحديث النبى عليه الصلاة والسلام قد فصل فى هذه النقطة ولا كلام بعد كلام سيد الخلق
اما ما قلته بان الرجل لابد ان يعجب بشكل المراة اضافة الى اخلاقها فهذا اؤيده ولكن هذا ما يسمى ايضا بالقبول ولا يشترط فيه ان تكون المراة جميلة او بصفة معينة ولا حتى الرجل انما هادى من عند الله سبحانه وتعالى
وقد قال سبحانه وتعالى فى كتابه
بعد بسم الله الرحمن الرحيم
( وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) الأنفال : 63
صدق الله العظيم
اذا نظرت اليها اسرتك
هذا هو لب الموضوع فما يسرك قد لا يسر غيرك اسمحلى اقول لك اخى ان الناس لا يستون فى التفكير وهذا يؤدى حتما الى اختلاف فى الاختيار بكل تاكيد والا كيف تفسر ان فلان من الناس يشترط كذا والاخر يشترط عكسه مثلا قال النبي صلى الله عليه وسلم: "تنكح المرأة لأربع لمالها ولحسبها ولجمالها ولدينها فاظفر بذات الدين تربت يداك". وفى الحديث النبى عليه الصلاة والسلام قد فصل فى هذه النقطة ولا كلام بعد كلام سيد الخلق اما ما قلته بان الرجل لابد ان يعجب بشكل المراة اضافة الى اخلاقها فهذا اؤيده ولكن هذا ما يسمى ايضا بالقبول ولا يشترط فيه ان تكون المراة جميلة او بصفة معينة ولا حتى الرجل انما هادى من عند الله سبحانه وتعالى وقد قال سبحانه وتعالى فى كتابه بعد بسم الله الرحمن الرحيم ( وَأَلَّفَ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ لَوْ أَنفَقْتَ مَا فِي الأَرْضِ جَمِيعاً مَّا أَلَّفَتْ بَيْنَ قُلُوبِهِمْ وَلَـكِنَّ اللّهَ أَلَّفَ بَيْنَهُمْ إِنَّهُ عَزِيزٌ حَكِيمٌ ) الأنفال : 63 صدق الله العظيم |
في هذه اسمحيلي الي شابة شابة واتكون بشهادة الجميع بصح الواحد والله ماهو طالب وحدة شابة بزاف اتكون فوق المتوسط بزاف فيها بركة.