تخطى إلى المحتوى

حكم الدعاء () ؟ 2024.

حكم قول (( اللهم عليك باليهود ومن هاودهم)) ؟
السؤال :سئل العلامة صالح الفوزان :
ما حكم قول بعض الخطباء في نهاية الخطبة (( اللهم عليك باليهود ومن هاودهم)) ألا يدخل في ذلك النبي صلى الله عليه وسلم لأنه قد هاود اليهود ووادعهم فهل هذا اعتداء في الدعاء؟
الجواب :نعم ، ( هاودهم) هذه الكلمة معناها المصالحة هاود معناه المصالحة، واليهود يجوز الصلح معهم ، اذاكان فيه مصلحة للمسلمين ، يجوز الصلح معهم كما صالحهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة، وكما صالح قريشاً في الحديبية، الصلح إذا كان من مصلحة المسلمين ،
فإن الكفار يصالحون لأجل مصلحة المسلمين، هذا هو الحق ، أما كلمة (هاودهم) معناه أن الرسول يدخل في هذا ، وسبق أني نبهت واحداً على هذه اللفظة لكنه لم يتجنبها هداه الله))
انتهى كلام الشيخ شريط رقم 4 وجه (ب) من شرح الحموية في 4/11/1424هـ..

بارك الله فيك وجزاك خيرا

جزاك الله خيرا اختي

بارك الله فيك وجزاك خيرا

الجيريا
الجيريا
الجيريا
الجيريا

بسم الله الرحمن الرحيم وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه :
قوله : فان الكفار يصالحون من أجل مصلحة المسلمين …هذا هو الحق ؟؟؟
مامعنى هذا الكلام ؟

اذاكان فيه مصلحة للمسلمين ، يجوز الصلح معهم كما صالحهم رسول الله صلى الله عليه وسلم بالمدينة، وكما صالح قريشاً في الحديبية، الصلح إذا كان من مصلحة المسلمين

شكرا على الموضوع بارك الله فيـــــــك

الجيريا

لكن يا أخت أنت تعرفين أن من يدعو اليوم لا يدعو على الناس من أول الإسلام الى الآن و إنما يقصد يهود اليوم و من شايعهم .
فأرجو أن يكون الكلام واضحا لا إيهام فيه فإن احتاج الى إيضاح أوضحنا و بارك الله فيكو جزاك خيرا

السلام عليكم
بارك الله فيك

( لَتَجِدَنَّ أَشَدَّ النَّاسِ عَدَاوَةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الْيَهُودَ وَالَّذِينَ أَشْرَكُوا وَلَتَجِدَنَّ أَقْرَبَهُمْ مَوَدَّةً لِلَّذِينَ آمَنُوا الَّذِينَ قَالُوا إِنَّا نَصَارَى ذَلِكَ بِأَنَّ مِنْهُمْ قِسِّيسِينَ وَرُهْبَاناً وَأَنَّهُمْ لا يَسْتَكْبِرُونَ) (المائدة:82) ؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.