تخطى إلى المحتوى

اين انتم ايها المكونون 2024.

لماذا كل هذا الصمت …ايها الا ساتذة المكونون في الابتدائي …هل اغروكم بالصنف 14….كيف ترضون ان اساتذة اقل منكم ..خبرة..يصبحون مدراء وانتم صامتون وتتفرجون……كيف تحرمون من المشاركة في مسابقة المدراء وترضون بذالك…..هل قبلتم بالقانون الخاص….الاساتذة المكونون بالثانوي انتزعو رخصة من الوزارة للمشاركة بالمسابقة وذالك عبر الكنا باست….لكن انتم بقيتم مكتوفي الايدي ….استردو حقوقكم قبل فوات الاوان

انطبقت عليهم مقولة شبع الكرش تستحي العين حجتهم الصنف 14 وسيقولون القسم أحسن من الادارة بما انه نفس الصنف

شارك في مسابقة مدير ثانوية النظار فقط

القناعة هي الرضا بما قسم الله، ولو كان قليلا، وهي عدم التطلع إلى ما في أيدي الآخرين، وهي علامة على صدق الإيمان. يقول الرسول صلى الله عليه وسلم: (قد أفلح من أسلم، ورُزق كفافًا، وقَنَّعه الله بما آتاه) [مسلم].قال الله صلى الله عليه وسلم: (من أصبح منكم آمنًا في سربه، معافًى في جسده، عنده قوت يومه، فكأنما حيزت له الدنيا)
قال رسول الله صلى الله عليه و سلم :” لو كانت الدنيا تعدل عند الله جناح بعوضة ما سقى كافراً منها شربة ماء
وقال شاعر
هـي القنـاعة لا تـرضى بهــا بـدلا****فيهــا النعيـم وفيهــا راحـة البـدنِ
انظـر لمـن ملــك الدنيـا بأجمـعـها**هـل راح منها بغيــر القطـن والكفـن

القناعة
يحكى أن ثلاثة رجال ساروا في طريق فعثروا على كنز، واتفقوا على تقسيمه بينهم بالتساوي، وقبل أن يقوموا بذلك أحسوا بالجوع الشديد، فأرسلوا أحدهم إلى المدينة ليحضر لهم طعامًا، وتواصوا بالكتمان، حتى لا يطمع فيه غيرهم، وفي أثناء ذهاب الرجل لإحضار الطعام حدثته نفسه بالتخلص من صاحبيه، وينفرد هو بالكنز وحده، فاشترى سمًّا ووضعه في الطعام، وفي الوقت نفسه، اتفق صاحباه على قتله عند عودته؛ ليقتسما الكنز فيما بينهما فقط، ولما عاد الرجل بالطعام المسموم قتله صاحباه، ثم جلسا يأكلان الطعام؛ فماتا من أثر السم.. وهكذا تكون نهاية الطامعين وعاقبة الطمع.
*أُهْدِيَتْ إلى السيدة عائشة -رضي الله عنها- سلالا من عنب، فأخذت تتصدق بها على الفقراء والمساكين، وكانت جاريتها قد أخذت سلة من هذه السلال وأخفتها عنها، وفي المساء أحضرتها، فقالت لها السيدة عائشة -رضي الله عنها-: ما هذا؟ فأجابت الجارية: ادخرتُه لنأكله. فقالت السيدة عائشة -رضي الله عنها-: أما يكفي عنقود أو عنقودان؟
*ذهب الصحابي الجليل حكيم بن حزام إلى النبي صلى الله عليه وسلم وسأله أن يعطيه من الأموال، فأعطاه. ثم سأله مرة ثانية، فأعطاه. ثم سأله مرة ثالثة، فأعطاه النبي صلى الله عليه وسلم. ثم قال له مُعلِّمًا: (يا حكيم، إن هذا المال خَضِرٌ حلو (أي أن الإنسان يميل إلى المال كما يميل إلى الفاكهة الحلوة اللذيذة)، فمن أخذه بسخاوة نفس (بغير سؤال ولا طمع) بورك له فيه، ومن أخذه بإشراف نفس لم يبَارَكْ له فيه، وكان كالذي يأكل ولا يشبع، واليد العليا (التي تعطي) خير من اليد السفلي (التي تأخذ). [متفق عليه].
فعاهد حكيم النبي صلى الله عليه وسلم ألا يأخذ شيئًا من أحد أبدًا حتى يفارق الدنيا. فكان أبو بكر الصديق -رضي الله عنه- يطلبه ليعطيه نصيبه من المال، فيرفض أن يقبل منه شيئًا، وعندما تولى عمر -رضي الله عنه- الخلافة دعاه ليعطيه فرفض حكيم، فقال عمر: يا معشر المسلمين، أشهدكم على حكيم أني أعرض عليه حقه الذي قسمه الله له في هذا الفيء (الغنيمة)، فيأبى أن يقبله.
وهكذا ظلَّ حكيم قانعًا، لا يتطلع إلى المال بعد نصيحة رسول الله صلى الله عليه وسلم، التي تعلَّم منها ألا يسأل أحدًا شيئًا؛ حتى إنه كان يتنازل عن حقه، ويعيش من عمله وجهده.
*كان سلمان الفارسي -رضي الله عنه- واليا على إحدى المدن، وكان راتبه خمسة آلاف درهم يتصدق بها جميعًا، وكان يشتري خوصًا بدرهم، فيصنع به آنية فيبيعها بثلاثة دراهم؛ فيتصدق بدرهم، ويشتري طعامًا لأهله بدرهم، ودرهم يبقيه ليشتري به خوصًا جديدًا.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimo alhazine الجيريا
لماذا كل هذا الصمت …ايها الا ساتذة المكونون في الابتدائي …هل اغروكم بالصنف 14….كيف ترضون ان اساتذة اقل منكم ..خبرة..يصبحون مدراء وانتم صامتون وتتفرجون……كيف تحرمون من المشاركة في مسابقة المدراء وترضون بذالك…..هل قبلتم بالقانون الخاص….الاساتذة المكونون بالثانوي انتزعو رخصة من الوزارة للمشاركة بالمسابقة وذالك عبر الكنا باست….لكن انتم بقيتم مكتوفي الايدي ….استردو حقوقكم قبل فوات الاوان

تفكيركم لم يسبق رؤوسكم يا اخي طالع القانون جيدا انت مكون ستشارك في التفتيش مسارك بيداغوجي اما الادارة فذلك طريق اداري هل ستجمع بين الطريقين انت لديك طريقان ستختار طريق تذهب فيه حكم عقلك قليلا ثم بادر بكتابة الموضوع

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimo alhazine الجيريا
لماذا كل هذا الصمت …ايها الا ساتذة المكونون في الابتدائي …هل اغروكم بالصنف 14….كيف ترضون ان اساتذة اقل منكم ..خبرة..يصبحون مدراء وانتم صامتون وتتفرجون……كيف تحرمون من المشاركة في مسابقة المدراء وترضون بذالك…..هل قبلتم بالقانون الخاص….الاساتذة المكونون بالثانوي انتزعو رخصة من الوزارة للمشاركة بالمسابقة وذالك عبر الكنا باست….لكن انتم بقيتم مكتوفي الايدي ….استردو حقوقكم قبل فوات الاوان
أنا أفضل السبورة على الإدارة

عليك القيام بعملك ………………… و ترك ما لا يعنيك
الفتنة نائمة لعنة الله على من أيقضها

[QUOTE=kif;13336972]انطبقت عليهم مقولة شبع الكرش تستحي العين حجتهم الصنف 14 وسيقولون القسم أحسن من الادارة بما انه نفس الصنف[/QUOTE
صدقت

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mardjawi الجيريا
عليك القيام بعملك ………………… و ترك ما لا يعنيك
الفتنة نائمة لعنة الله على من أيقضها

من تكون انت حتى تلعنني…هل وصلت بك الوقاحة لهذا…هل اصبح مستوى المربي متدني لهذه الدرجة…
اطالب بحقي في الا دارة ….هل هذه تعتبر فتنة ام حق مسلوب…حتى ان الادماج كان اجباري وليس اختياري

ارضاء الناس غاية لا تدرك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة الجنوبي28 الجيريا
شارك في مسابقة مدير ثانوية النظار فقط

و شرط خمس سنوات كاملة بالسنة و الشهر و اليوم و الساعة و الدقيقة و الثانية في منصب ناظر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.