السلام عليكم ورحمة الله وبركاته…..
هل خطر في بالك يوما ان تتزوج بأمرأة عاقر او خرساء او بكماء ؟؟ وانت هل فكرت في يوم ان تتزوجين برجل عقيم او اخرس او ابكم ؟؟ وهل ان وضعت في هذا الموقف ستقبل ام ترفض ؟ اتمنى الاجابة بدون مجاملة ..
رايي
لا .. ما أظـن في حــد يضحـي بأمومته أو أبوته
يعني لو كنت أعرف أن هذا الشخـص عقيم لا أظن أني سارتبط به
أمـا إذا عرفت بعــد الزواج .. أكـيد و أكــيد لن أطـلب الطلاق
لأن الأطفـال ليسوا الهــدف الأساسي أو الوحــيد من الزواج
لكن لو طلع العكس لا قدر الله
سيكون له حريه الاختيار بالبقاء او تركي
اما عن زواج الابكم و الاخرس
فديننا الحنيف دين فيه(لاضرر ولا ضرار)
لن أضحك عليكم و احاول اختلاق الاحلام
كل واحد منا يحلم ان يتزوج بزوج كامل
عافانا الله مما ابتلى به كثيرين
السلام عليكم……………………شكرا على الصراحة
يا أخي الزواج راه عشرة عمر لاأظن أن أحدا يستطيع التزوج ببكماء أو لست أدري أي نقص بشري فيها وهذا بصراحة لأن كل إنسان يبحث عن مقاسو أي المرأة التي تعجبه كما قال المصطفى في ما معناه المرأة التي إذا رأيتها أسرتكيعني من السرور وهناك حديث آخر مشهور وهو فيما معناه:تنكح المرأة لأربع: جمالها وماله…..ودينها والإختيار المرغوب فيه واضح فاضفر بذات الدين تربت يداك ولكن هذا لا يمنع أن نختار الجمال إلى جانب الدين أما فيما يخص العقم فهناك حديث صريح فيما معناه : تزوجو الالمرأة الودود الولود العؤود اي ذكر المرأة الولود يعني كثيرة الولادة..وأنا شخصيا لوتزوجت امرأة لا تلد لتزوجت عليها والله حتى أصل إلى التي تلد حتى ولوكانت الرابعة لأن الأولاد نعمة عظيمة المال والبنون زينة الحياة كما قال عز وجل
كيف تعرف انها عقماء ولم تتزوج بها بعد
قول كيف تكون ردت فعلك لو اكتشفت ان زوجته عقماء او زوجك عقيم ؟
هناك تكون الاجابة
يعني ان الواحد قبل الزواج يتوقع هذا الامر
ونيته من الزواج تكون الزواج بحد ذاته وليس فقط الانجاب
اما في مايخص الزواج بخرساء او صماء فنجد من تزوجوا ونحجوا بعون الله
ولو كانت التى احببتها خرساء او صماء لتزوجتها وكنت اذنها التى تسمع بيها ولسنها التى تنطق به
سؤالي إليك ياكمال الإسلام وهو لو أجرينا حسابا سهلا وهو ما هي النسب المئوية لأن تتزوج خرساء أو صماء أو كفيفية أو معوقة جسديا إجمع هذه النسب كلها وضعها في كفة ثمضع في الكفة الثانية إحتمال أنك تتزوج بمرأة ليست تحتوي على أي عيب من العيوب السابقة وقارن ياحبيبي لكن كن صادقا أولا مع نفسك ثم صارحنا….عموما كل ماذكرت آنفا هو خلق الله جلا جلاله ولكن طبع الإنسانيبقى ضعيفا……..أما بخصوص معرفة المرأة التي تلد فانظر لأمها فإن وجدتها تستطيع الولادة كثيرا فكذلك تكون ابنتها إلا أن يشاء الله وهذا ليس كلامي ولكن قرأته عن علماء ولست أتذكر جيدا لأني كنت لأوجهك لكتبهم
سؤالي إليك ياكمال الإسلام وهو لو أجرينا حسابا سهلا وهو ما هي النسب المئوية لأن تتزوج خرساء أو صماء أو كفيفية أو معوقة جسديا إجمع هذه النسب كلها وضعها في كفة ثمضع في الكفة الثانية إحتمال أنك تتزوج بمرأة ليست تحتوي على أي عيب من العيوب السابقة وقارن ياحبيبي لكن كن صادقا أولا مع نفسك ثم صارحنا….عموما كل ماذكرت آنفا هو خلق الله جلا جلاله ولكن طبع الإنسانيبقى ضعيفا……..أما بخصوص معرفة المرأة التي تلد فانظر لأمها فإن وجدتها تستطيع الولادة كثيرا فكذلك تكون ابنتها إلا أن يشاء الله وهذا ليس كلامي ولكن قرأته عن علماء ولست أتذكر جيدا لأني كنت لأوجهك لكتبهم
|
لكن رغم هذا ارى ان البعض تزوجوا و نجحوا
قد يتزوجوا مع بعضهم قد يكون زملاء في نفس مركز التكوين
الكثيرا تزوجوا ونجحوا والنسبة اكيد ليست 0 %
اما بخصوص المرأة العقيم ليس لك ان تعرف الى بعد فحوصات وتلك الطريقة التى ذكرتها غير مقنعة
قد يكون تعمدوا عدم الانجاب كثيرا
وانا عندما اتزوج لن ابحث ان كانت عقيم او لا
انا ابحث عن زوجة تصونيني اولا ثم اذا رزقني الله الاول فتلك من رحمته وان لم يرزقني فالحمد لله على زوجتي الصالحة
أخي كمال الإسلام فيما يخص أنك لم تقتنع بالطريقة التي ذكرتها عن معرفة المرأة الولود فهي نسبية وليست مطلقة والأهم من ذلك نقلتها من قول العلماء كما سبق وقلت لك أما أنها لم تقنعك فهذا يرجع إليك ولكن لو نفتح عقولنا قليلا نجدها منطقية نوعا ما لأن الأمر تحصيل حاصل من خلال التجربةحيث جل النساء الولودات بمعنى كثيرات الولادة يحصل هذا مع بناتهن ثم ألا تعرف شيئا عن علم الوراثة قل لي كذلك أنت غير مقتنع بالوراثة….أما قولك ..قد يكون تعمدوا عدم الانجاب كثيرا فلعلمك هذا أمر دخيل على أمتنا الإسلامية حيث أمهاتنا لا يملكن هذا الفكرلأنهم ورغم ظروف معيشتهن هم وآبائن إلا أنهم كانو كثيري الولادات ولله الحمد أنا وإخوتي 8 مثلا… لأن هذا التفكيير بالضبط دسيسة يهودية وقد حثنا صلى الله عليه وسلم على الإنجاب فقال في معنى الحديث: تناسلو تكاثرو فإني مباهي بكم الأمم يوم القيامة واليهود لعنة الله عليهم يفهمون هذا جيدا لذا تجدهم يتفننون في المنتوجات التي تمنع الحمل…شكرا
السلام عليكم و رحمة الله
رايي اني ساتزوج من الفتاة التي احبها و اعجب بها حتى و ان كانت بها كل هذه المواصفات التي ذكرتها فليس لها ذنب فيما هي فيه لكن هذا مقدر من عند الله سبحانه و تعالى و اذا كتب لي ان اعيش في الحلال مع فتاة بهذه المواصفات فسيكون لي الشرف …….
السلام عليكم ……………شكرا لمروركم وأرائكم …………..
والله يا محمد أمين أحترم رأيك ولكن أظن أن هذا فعليا صعب عليك وسؤالي هل أحببت بنتا من المذكورات آنفا يوما؟وهل أنت تفكر في ذلك حقا؟أم أنه مجرد شعر؟ أنا أقول لك :العاطفة شيئ وكلنا نمتلك العواطف الحساسة والكلام سهل أما التطبيق شيئ آخروإن كنت قدها وقدود وصاحب كلمة رجل فابحث عن إحداهن والله أعدك أنك ستجدمن هي الأطيب والأجمل و….وتزوجها وبشرنا……مشكور
أخي توفيق هذه الفئة من الناس هي ايضا من صنف البشر و لها الحق في ان تعيش و ان تتزوج و تنجب …. لا قدر الله تخيل انك تزوج من اجمل النساء و كانت كاملة المواصفات و بعد الزواج مباشرة تصاب بمرض يجعلها معاقة اة يفقدها البصر فهل ستتركها ؟ بل تخيل انك انت من اصيب بالمرض فهل تظن انها ستتركك ؟
و صدقني في ايامنا هذه يوجد نساء معاقات حققن ما لم تقدر عليه النساء الاخريات و لهذا فالاعاقة الحقيقية تكمن في قلب الانسان و ليس في جسده و كما قال رسولنا الكريم (( ان في الجسد مضغة لو صلحة صلح الجسد كله و ان فسدة فسد الجسد كله ))
يأخي محمد أنا لم أقل لك أن هذه الفئة ليست بشرا ولكن أعيد لك الكرة بما أنك لست متزوجا فهيا كن شجاعا وتزوجن إحداهن ولا تترك كلاممك مجرد عواطف تتجسد على الورق فقط لأننا كلنا أصحاب عواطف ومشاعر ولكن من يطبق في الحقيقة ومتى نبقى نقول فيهم الشعر الحزين فقط هيا أرونا شجاعتكم وبشرونا بما فعلتهم والله حينها سنفتخر بكم ونتأكد بأنكم لا تقولون فقط وإنما تفعلون ما تقولون
السلام عليكم:
لأكون صريحا، لن أفعلها في زواج أول، و إن حدث و أصيبت زوجتي بمكروه فأسأل الله أن يلهمني الصبر و أتحمل، و ربما أتزوج عليها، أما إن أصبت أنا بشيء لا قدر الله فلها الخيار و لا ألزمها بالبقاء معي.
و أكثر من ذلك، هنا تظهر فائدة التعدد، ففيه مخرج شرعي من هذا الضيق و الحرج، و يكسب الشخص أجرا في المطلقة و الأرملة و العاقر،و ذوات الاحتياجات الخاصة، و الله أعلم.
بارك الله فيك أخي الفارس وأشكرك على صراحتك وأقنعني كلامك