تخطى إلى المحتوى

لايتزوج المطلقه إلا الرجال الواثقون من انفسهم 2024.

نجد اي انسان مقبل في بداية حياته على الزواج ان يرتبط بانسانه مطلقه والسبب هو انها عرفت وارتبطت بشخص آخر وهذا مقزز ومقرف بالنسبه له وكذلك شهامته وعزة نفسه لا تسمح له بان ينزل لهذا المستوى الغير اخلاقي في اعتقاده المريض.

ونجده يستشهد ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال* هلا اخذت بكرا تلعبها وتلاعبك* للصحابي الذي تزوج بانسانه اكبر منه ولاحظ انسانه اكبر منه. ونجد كذلك بعض الناس الذين بلغوا مراتب عاليه من العلم يقولون كلام غير منطقي عن المطلقه بحجة انها سوف يصبح قلبها مقسم بين الرجال وهذا مما ينقص من هيبة الرجل امام تلك المطلقه ولم يعلم ان هذه المطلقه انسانه من لحم ودم ويتحجاجون بان الاسلام هو من فرض ذالك اي الزواج من بكر بدل المطلقه ولاسلام بريء مما يعتقدونه والدليل هو حديث الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام* تنكح المراه لمالها ولحسبها………*الى نهايه الحديث ولم يذكر بكرا وليس هذا تقليل من شأن البكر بل ان المرأه هي كيان واحاسيس ومشاعر ودم ولحم وليس غشاء بكاره

وهل من المنطق ان نتناسى كل محاسن المرأه من اجل غشاء ربما يكون موجود ولاكن صاحبته غير عذراء ولا تعرف شخصا واحد بل عشرات الاشخاص بحجة الحب الذي تبحث عنه قبل الزواج وهذا واقع ولا احد يستطيع ان ينكره ولا يعني هذا ان البكر غير محببه لا على الاطلاق فهي كأنسان مثل المطلقه لا تختلف احداهما عن الاخرى الا بالدين والفضل والاحسان….

واخيرا اود ان اذكر عدة عناصر مهمه عن المطلقه او من اراد الارتباط بمطلقه:

1- الزواج من مطلقه ليس عيب وليس انتقاص من كرامةالرجل بل هو دليل على شهامته وعزة نفسه والدليل هل يستطيع احد منكم ان يذكر ان الرسول ليس عزيز نفس او ليس فيه شهامه وهو اكرم العرب نسبا وحسبا. وتزوج من ارمله ولديها ايتام وحبها الرسول حبا شديدا الى درجة انها عندما ماتت سمي ذلك العام عام الحزن لشدة حزن الرسول عليها.
2- المطلقه قد تكون اكثر حرصا على هذا الزوج من غيرها والسبب هو خبرتها السابقه في الحياة ونظرة المجتمع القاصره تجاهها.
3-لا يتزوج اي انسان انسانه مطلقه وهو لم يحصل له الزواج من قبل هذا دليل على ثقته الكبيره في الله ثم في نفسه .
4- من يتزوج مطلقه وهو مقتنع بها هذا دليل اخر على سواءه النفسي وانه لا ينظر الى المطلقه من زاويه مظلمه.
5-المرأه انسانه قبل ما تكون غشاء بكاره.
6-الرسول ذكر حديث البكر لعلمه بنفسيات بعض الصحابه ولا حرج في ذلك.
7-غشاء البكاره ليس دليلا على عذرية المرأه والدليل وجود كثير من الفتيات يعملن مالا يجدر ذكره ويتزوجن كأنهن ابكار.
8- هناك من يدعي ان المطلقه سوف تقارن بين الزوجين هل من المعقول ان تقارن بين شخص قطع اوثق عرى الحياة والحب بالطلاق وشخص اخر يرتبط بها رغم الهاله السوداء التي تحيط بها.
9- الانثى سواء كانت بكرا ام مطلقه هي كائن جميل يضيف جمالا الى عالمنا القبيح.
10-واخيرا الزواج من مطلقه هو دليلا على فحولة الرجل وهو لا يخشى ان يقارن بغيره لانه يعلم قدراته.

السلام عليكم

على كل هذا رأيك أخي الفاضل
نحترمه

ولماذا هو أبغض الحلال إلى الله

ط§ظ„ط¬ظٹط±ظٹط§
أشكرك على موضوعــــــــــــكـ
ط§ظ„ط¬ظٹط±ظٹط§

اشكرك على االموضوع

يا اخي لماذا تتزوج مطلقة ..ولا تعطي فرصة لاخرى بكر وتحلم ليل نهار بالزواج والانجاب ؟؟

بارك الله فيك
لا أمانع في أن أتزوج بمطلقة
لو فكرت العكس
لا أجد من يتزوج أختي أو إبنتي المطلقة

السلام عليكم إخواني..
قرأت كل ردودكم والله غير عيب على البعض منهم البعض يقول فتات وأخرى لاتصلح لزواج..
أنا مطلقة وسبب طلاقي هو دياثة زوجي وتدخل أمه في كل كبيرة وصغيرة حتى لما طلقت أمه تبكي لحد الآن لأني عمري ما قستها بكلام جارح… لما تزوجت لم يأتي في بالي يوما أن أطلق ولكن قدر الله وماشاء فعل وقد تزوج الرسول صلى الله عليه وسلم من مطلقات فهل هذآ …..؛ حسبي الله هو نعم الوكيل.. إتقوا الله في القوارير وفي أنفسكم فلستم ببعيدين عنه فلكم أخواتكم وبناتكم… حرام عليكم…

ن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال له : " هل تزوجت بكرا أم ثيبا" قلت: تزوجت ثيبا. فقال رسول الله : "هلا تزوجت بكرا تلاعبها وتلاعبك" قلت: يا رسول الله، توفي والدي، أو استشهد، ولي أخوات صغار، فكرهت أن أتزوج مثلهن، فلا تؤدبهن ولا تقوم عليهن، فتزوجت ثيبا لتقوم عليهم وتؤدبهن…" [البخاري (4/9-10) ومسلم (2/1087]

هذا هو التوجيه النبوى الكريم ..

هذا عبد الله بن جابر رضى الله عنه تزوج وهو صغير بعد استشهاد والده لسد حاجة أخواته .. ورغبه الرسول صلى الله عليه وسلم فى الزواج من بكر ولو بعد حين لسد حاجة الشاب المسلم صغير السن وسد الذريعه على الشيطان

للرجل صغير السن أن يفرح بزوجه بكر يؤسس بها أسرته .. ويرضى بالمطلقه والارمله فى حالة الحاجه لها
ولهذا جعل الله التعدد فى الزوجات مشروع وحث عليه لسد حاجة النفس والمجتمع

و الفاهم يفهم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة bibimoto6 الجيريا
ن جابر بن عبد الله رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قد قال له : " هل تزوجت بكرا أم ثيبا" قلت: تزوجت ثيبا. فقال رسول الله : "هلا تزوجت بكرا تلاعبها وتلاعبك" قلت: يا رسول الله، توفي والدي، أو استشهد، ولي أخوات صغار، فكرهت أن أتزوج مثلهن، فلا تؤدبهن ولا تقوم عليهن، فتزوجت ثيبا لتقوم عليهم وتؤدبهن…" [البخاري (4/9-10) ومسلم (2/1087]

هذا هو التوجيه النبوى الكريم ..

هذا عبد الله بن جابر رضى الله عنه تزوج وهو صغير بعد استشهاد والده لسد حاجة أخواته .. ورغبه الرسول صلى الله عليه وسلم فى الزواج من بكر ولو بعد حين لسد حاجة الشاب المسلم صغير السن وسد الذريعه على الشيطان

للرجل صغير السن أن يفرح بزوجه بكر يؤسس بها أسرته .. ويرضى بالمطلقه والارمله فى حالة الحاجه لها
ولهذا جعل الله التعدد فى الزوجات مشروع وحث عليه لسد حاجة النفس والمجتمع

و الفاهم يفهم

المعنى واضح أخي..
الله يوفق أبناء وطني في إيجاد زوجات صغيرات طائعات متحصنات بالدين الإسلامي..
الحمد لله على كل حال من جهتي فقد أخذت نصيبي من الزواج.. هدفي الٱن هو خدمة الوالدين الكريمين وبرهما.. الحمد لله.

الله يسترنا

والله اكتبوا ارءكم دون تجريح فتات و مستعملة حسستوني انكم تتكلموا على جماد

اتقوا الله

صح لسانك يا أختي صابرة ..والله عيب عليكم يا بعض الاخوة ما قلتم عن المطلقات على الاقل راعوا مشاعر الآخرين ،صحيح من حقكم التعبير عن وجهات نظركم ولكن ليس بهدا الاسلوب وهده الكلمات المدمرة،ووالله اني رأيت في هده الحياة مطلقات لم يكن لهن أي دنب في ما حدث لهن سوى حسن ظنهن في أشباه رجال لا يمتلكون من معنى الرجولة الا الدكورة،فمن لتلك الكسيرات في زمن تعاظمت فيه المصاعب والفتن و ما دنبهن ادا كان تفكير كل رجل مثل ما قلتم؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
ثم ان الحديث{الطلاق أبغض الحلال………} أعتقد والله أعلم أني قرأت بأنه ضعيف
ولمن قال لو كانت صالحة ما طلقها زوجها أقول له ولمن يرى المرأة دائم هي المدنبة هل تعلم لمادا تطلقت زينب من زيد بن حارثة ثم تزوجها النبي صلى الله عليه وسلم ؟؟؟؟
فقط لأنها كرهت شكله أو شيئ من هدا القبيل أو لأن نفسها لم ترتح معه ،ثم أبدلها الله عنه خير الرجال في الدنيا والآخرة
أنت ترى بأن سبب طلاقها ليس بالأمر العظيم،فهل لامها الله ورسوله وحكما عليهاب………………..،بل أبدلها الله بأعز رجل وضع رجله على الآرض .
فما بالك بمن تعشن مع وحوش في صفة رجال ثم نطلب منهن أن تتحملن كوووووووووووووول شئ فقط حتى لا تصبحن موسومات بوسم مطلقة في هدا المجتمع الدي لا يرحم.
ووالله يا أختي صابرة ان لي صديقة عزيزة تطلقت بعد شهرين من زواجها لأنه ظهر بأن زوجها المصوووووون له علاقات وحتى أبناء غير شرعيين،فأحتسبت وفوضت أمرها الى الله وهي الآن مخطوبة لشاب من نعم الناس وأضا كما يقولون صغيييييييير أي مش فايتلو الزواج،فلا تلقي بالا لكل ما سمعت أو بالأحرى قرأت ،ووجهي وجهك الى الرحيم الوهاب الرزاق الستار المعطي بلا حساب……………….

بارك الله فيك ……….كلام مؤثر يا sali ……………..حقا كثير من المطلقات مظلومات ………………..لا ذنب لهن
..من بين الأسباب لا يردن العيش في الذل …………..مثل صديقتك التي تطلقت بعد شهرين لان زوجها له علاقات مشبوهة و أبناء غير شرعيين.

المهم تكون علاقة حلال و لا غير

نجد اي انسان مقبل في بداية حياته على الزواج ان يرتبط بانسانه مطلقه والسبب هو انها عرفت وارتبطت بشخص آخر وهذا مقزز ومقرف بالنسبه له وكذلك شهامته وعزة نفسه الجيريالا تسمح له بان ينزل لهذا المستوى الغير اخلاقيالجيريا في اعتقاده المريض.
اشد بايدك على هده الكلمة بان من يفكر هكدا هو انسان مريضالجيريا
واضن ان المقزز هو تفكيره ووجهة نظره اد هدا يبين ماهى خلاصة المراة فى نظره وبالتالى خلاصته هو فى عين نفسه طبعاالجيريا
ومدى تقييمه لكيانه الانسانى يقارن بمدى تقييمه لكيان المراة اد يعتبرها و يعتبر نفسه……………..

ونجده يستشهد ان الرسول صلى الله عليه وسلم قال* هلا اخذت بكرا تلعبها وتلاعبك* للصحابي الذي تزوج بانسانه اكبر منه ولاحظ انسانه اكبر منه. ونجد كذلك بعض الناس الذين بلغوا مراتب عاليه من العلم يقولون كلام غير منطقي عن المطلقه بحجة انها سوف يصبح قلبها مقسم بين الرجال وهذا مما ينقص من هيبة الرجل امام تلك المطلقه ولم يعلم ان هذه المطلقه انسانه من لحم ودم ويتحجاجون بان الاسلام هو من فرض ذالك اي الزواج من بكر بدل المطلقه ولاسلام بريء مما يعتقدونه والدليل هو حديث الرسول الكريم عليه افضل الصلاة والسلام* تنكح المراه لمالها ولحسبها………*الى نهايه الحديث ولم يذكر بكرا وليس هذا تقليل من شأن البكر بل ان المرأه هي كيان واحاسيس ومشاعر ودم ولحم وليس غشاء بكارهحاشى لله بان يلصق هدا التفكير المريض و المتخلف بالاسلامالجيريا

وهل من المنطق ان نتناسى كل محاسن المرأه من اجل غشاء ربما يكون موجود ولاكن صاحبته غير عذراء ولا تعرف شخصا واحد بل عشرات الاشخاص بحجة الحب الذي تبحث عنه قبل الزواج وهذا واقع ولا احد يستطيع ان ينكره ولا يعني هذا ان البكر غير محببه لا على الاطلاق فهي كأنسان مثل المطلقه لا تختلف احداهما عن الاخرى الا بالدين والفضل والاحسان….الجيرياالجيرياالجيريا كلام سليم

واخيرا اود ان اذكر عدة عناصر مهمه عن المطلقه او من اراد الارتباط بمطلقه:

1- الزواج من مطلقه ليس عيب وليس انتقاص من كرامةالرجل بل هو دليل على شهامته وعزة نفسه والدليل هل يستطيع احد منكم ان يذكر ان الرسول ليس عزيز نفس او ليس فيه شهامه وهو اكرم العرب نسبا وحسبا. وتزوج من ارمله ولديها ايتام وحبها الرسول حبا شديدا الى درجة انها عندما ماتت سمي ذلك العام عام الحزن لشدة حزن الرسول عليها.الجيريا
2- المطلقه قد تكون اكثر حرصا على هذا الزوج من غيرها والسبب هو خبرتها السابقه في الحياة ونظرة المجتمع القاصره تجاهها.'(للاسق بعض الافراد فى المجتمع يفكرن هكدا و الادهى و الامر انهم يظهرون التدين و يلصقون افكارهم المريضة بالسلام وهم بعيدون كل البعد عن اخلاق الاسلام و مبادىءه)
3-لا يتزوج اي انسان انسانه مطلقه وهو لم يحصل له الزواج من قبل هذا دليل على ثقته الكبيره في الله ثم في نفسه .الجيريا اكيد
4- من يتزوج مطلقه وهو مقتنع بها هذا دليل اخر على سواءه النفسي وانه لا ينظر الى المطلقه من زاويه مظلمه. :
اؤمن ان نظرة الرجل للمراة تمثل نظرته لنفسه و استحضر هنا قصة
كان أحد المشايخ جالساً مع مجموعة من الرجال ، فطرح بعضهم موضوع الزواج والنساء.

فقال أحدهم : المرأة كالحذاء ، يستطيع الرجل أن أن يغير ويبدل ويغير ويبدل حتى يجد المقاس المناسب له !!

فنظر الحاضرون إلى الشيخ وسألوه : ما رأيك يا شيخنا بهذا الكلام؟

.
.

فقال: ما يقوله الأخ صحيح تماماً ، فالمرأة كالحذاء في نظر من يرى نفسه قَدَماً ، وهي كالتاج في نظر من يرى نفسه رأساً .فلا تلوموا المتحدث ، بل اعرفوا كيف ينظر إلى نفسه

الجيرياالجيريا و فعلا ابلغ رد

7-غشاء البكاره ليس دليلا على عذرية المرأه والدليل وجود كثير من الفتيات يعملن مالا يجدر ذكره ويتزوجن كأنهن ابكار.الجيريا
8- هناك من يدعي ان المطلقه سوف تقارن بين الزوجين الجيريا وهل يفكر المطلق بدلك يا ترى
هل من المعقول ان تقارن بين شخص قطع اوثق عرى الحياة والحب بالطلاق وشخص اخر يرتبط بها رغم الهاله السوداء التي تحيط بها.
9- الانثى سواء كانت بكرا ام مطلقه هي كائن جميل يضيف جمالا الى عالمنا القبيح.الجيريا
10-واخيرا الزواج من مطلقه هو دليلا على فحولة الرجل وهو لا يخشى ان يقارن بغيره لانه يعلم قدر]اته
هدا من التخلف و الجهل اللدى يدور بمجتماعاتنا واوكد ان كل تفكير لانسان ه مرتبط بنظرته لنفسه
والمراة المطلقة امراة مرت بتجربة لم تنجح فيها مثلما يكون الرجل المطلق
واكيد من حقها ان تبحث عن بناء حياتها من جديد وهدا حقها الطبيعى كما هو حق لاى انسان
شكرا موضوع توعوى و يحتاجه كثيرا مجتمعنا المتخبط فى الجهل و الافكار اللتى لا تمت باصل لا للاسلام ولا للانسانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.