"نقول في نفسي المكنية تجي ديما نولي نحطها مكنية و خلاه و آنا وزهري"
المهم إطلعوا على الفكرة و أخبروني هل هي صحيحة آم لا
شكرا مسبقا وفقكم الله
*اذا كانت المعلومة مطابقة للواقع: فالمشبه محذوف === استعارة تصريحية
*اذا كانت المعلومة غير مطابقة للواقع : فالمشبه مصرح به ==== استعارة مكنية .
1- رأيت اسد يحارب في المعركة أصل الجملة : رأيت جندي يحارب في المعركة ,و لكننا حذفنا المشبه(الجندي) و صرحنا بالمشبه به(الاسد) . فسميت استعارة تصريحية.
2- حدثني التاريخ عن امجاد أمتي أصل الجملة : حدثني المؤرخ عن امجاد أمتي و لكننا صرحنا بالمشبه (تاريخ) و حذفنا المشبه به (الانسان) و الدليل ان التاريخ لا يتحدث , فسميت استعارة مكنية. لاحظ الجملة الاولى هي مطابقة للواقع لانه من الممكن ان يحارب الاسد بينما الجملة الثانية خيالية اي التاريخ لا يتحدث ….هنا يلعب ذكاء الطالب في التفريق بين نوع الاستعارة .
نورمامون صاح يعني حاجة حسية مع الواقع
السلام عليكم
حتى انا نحطها زهر
والفكرة صحيحة لكن لا يعتمد عليها 100/100 حسب الاستاذة وماقالته لنا
موفقة
قالتلنا الاستاذة العلميين مقررة عليهم غير الاستعارة المكنية اما التصريحية فهي للشعب العلمية
قالتلنا الاستاذة العلميين مقررة عليهم غير الاستعارة المكنية اما التصريحية فهي للشعب العلمية
|
؟؟؟؟؟؟ مافهمتش هل التصريحية لي مقررة على العلمييين ام الادبييين
؟؟؟؟؟؟ مافهمتش هل التصريحية لي مقررة على العلمييين ام الادبييين
|
قصدها التصريحية مقررة على الادبيين
شكرآآآ جميعااا على الآقل نتأكد بيها
هي صحيحة لكن هل تطبق في جميع الأحوال
؟؟؟؟
شكرا
الكناية هي امر واقعي يتقبله المنطق اما الاستعارات و التشبيه فهو من وحي الخيال
كل رمز هو استعارة تصريحية اما الاستعارة المكنية ففيها يحذف المشبه به ويترك احد لوازمه