هل ممكن وضع الرابط على شكل
هل ممكن وضع الرابط على شكل
|
والعالم الرباني لا يتبع إلاّ الدليل الذي يحرم عليه الخروج على الحكام
والمجاهرة في الإنكار على الحكام هي بداية الخروج لأنّها تهيج الناس على حكامهم
والعالم الرباني لا يتبع إلاّ الدليل الذي يحرم عليه الخروج على الحكام |
ما هو دليل من الكتاب و السنة على إنكار منكر الحاكم المجاهر بمنكره المصر عليه الداعي له ، هو خروج الذي تكلم عنه السلف
لم يرد عليه رد علمي ، بل رد الند للند
بل استعمل كلمة صعلوك
و رد عليه نقلا عن غيره وردد كثيرا "كما قال لي أخ"
و هذا لا يجوز أن يعمله داعية فضلا عن من يدعي أو يسمى شيخا
و الله الشعب الجزائري اغرب شعب رئيته في حياتي…………….
و هل انتم بحاجة الى ان تسالوا العلماء و الشيوخ عن امثال شمس الدين بوروبي …………
اذا كنت لا تستطيع ان تفرق بين عالم و مهرج ………….فعليك ان تزور مصحة عقلية ، لان هذا لا يكون الا من مجنون او من صاحب هوى اعمى الهوى بصره و بصيرته ………..
اطهب الى موقع يوتيوب و اكتب شمس الدين بوروبي …………….زستطلع لك العشرات من الفيديوهات وضعت لاضحاك الناس، فهل يعقل يتحدث مثل هذا عن الاسلام …………
ما هو دليل من الكتاب و السنة على إنكار منكر الحاكم المجاهر بمنكره المصر عليه الداعي له ، هو خروج الذي تكلم عنه السلف
|
في هذا الحديث أمرك رسول الله عليه الصلاة والسلام أن تغير المنكر بقلبك إذا لم تسطع بلسانك
وتقدير الإستطاعة التي يسقط بها تغيير المنكر من اللسان إلى القلب هو أن لا يترتب عليها منكر أعظم
ومن المعلوم أنّ المجاهرة في الإنكار على الحاكم الظالم والفاسد تؤدي يقينا إلى تهييج الناس على حكامهم وتفتح باب الثورات والخروج المحرم الذي يعدّ منكرا اعظم من منكر الحاكم الفاسد والظالم
فتحريم المجاهرة في إنكار المنكر على الحاكم يأتي من باب سد الذرائع
و الله الشعب الجزائري اغرب شعب رئيته في حياتي…………….
و هل انتم بحاجة الى ان تسالوا العلماء و الشيوخ عن امثال شمس الدين بوروبي ………… اذا كنت لا تستطيع ان تفرق بين عالم و مهرج ………….فعليك ان تزور مصحة عقلية ، لان هذا لا يكون الا من مجنون او من صاحب هوى اعمى الهوى بصره و بصيرته ……….. اطهب الى موقع يوتيوب و اكتب شمس الدين بوروبي …………….زستطلع لك العشرات من الفيديوهات وضعت لاضحاك الناس، فهل يعقل يتحدث مثل هذا عن الاسلام ………… |
لو نتبع ميزان لرمينا لنفينا أعلم عن كثير من العلماء ، كالذي يحرم السياق عل النساء و كالذي توتير و فيسبوك
العبرة بالدليل و ليس بتزكية علمائك لهذا الشخص أو ذاك
الدليل هو هذا الحديث المشهور : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : من رأى منكم منكرا فليغيره بيده ، فإن لم يستطع فبلسانه ، فإن لم يستطع فبقلبه ، وذلك أضعف الإيمان . رواه مسلم .
في هذا الحديث أمرك رسول الله عليه الصلاة والسلام أن تغير المنكر بقلبك إذا لم تسطع بلسانك وتقدير الإستطاعة التي يسقط بها تغيير المنكر من اللسان إلى القلب هو أن لا يترتب عليها منكر أعظم ومن المعلوم أنّ المجاهرة في الإنكار على الحاكم الظالم والفاسد تؤدي يقينا إلى تهييج الناس على حكامهم وتفتح باب الثورات والخروج المحرم الذي يعدّ منكرا اعظم من منكر الحاكم الفاسد والظالم فتحريم المجاهرة في إنكار المنكر على الحاكم يأتي من باب سد الذرائع |
بل هذا الحديث و غيره كثير يدل على وجب إنكار المنكر بالسلام ظ فاذا سكت العلماء و لم ينكروا منكر الحاكم المجاهر بمنكره المصر عليه الداعي له، فمن ينكر منكره
إذا كان المسلم العادي الذي يجاهر بمنكر كشرب الخمر ، و رغم انه يضر نفسه ، رغم هذا العلماء متفقون على إنكار منكر المجاهر به
فكيف بحاكم يرخص بيع الخمر و الربا و الاختلاط و يشجع الزنا و يحارب الدين و يسجن الدعاة
إذا لم ينكر العالم على هذا الحاكم فمن ينكر
و فرق بين النصيحة و إنكار المنكر
فالنصحية تكون لمن لا يصر على منكره و لا يجاهر به
بارك الله فيكم