تخطى إلى المحتوى

اساتذة نجحو في المسابقة لكن لا يستطيعون التدريس ؟؟؟؟ 2024.

كشف الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين، أن الشغور الإداري والبيداغوجي لا يزالان مطروحين رغم إنقضاء ثلاثة أشهر عن الدخول المدرسي، بحيث لجأت بعض الابتدائيات إلى تكليف المعلمين لتسيير الشؤون الإدارية لها. في حين يظل التلاميذ دون أساتذة نظرا لانسحاب هؤلاء في الأيام الأولى من تعيينهم، بسبب اصطدامهم بصعوبة المهمة وفقدانهم لتكوين متخصص.

وأوضح صادق دزيري، رئيس الاتحاد الوطني لعمال التربية والتكوين لـ"الشروق"، في تقييمه للدخول المدرسي الجاري، أنه على الرغم من أن الوزارة نظمت مسابقات التوظيف خاصة بسلك التدريس في شهر أوت الماضي، إلا أنه بعد الإعلان عن النتائج النهائية والتحاق الناجحين بمناصب عملهم الجديدة، اصطدمت فئة منهم بواقع التدريس الصعب، مما أدى بهم إلى الانسحاب مباشرة خاصة بالنسبة للأساتذة الجدد الحاملين لشهادة ليسانس، الذين التحقوا بمهنة التدريس لأول مرة، مرجعا أسباب الانسحاب إلى كون هؤلاء الأساتذة لم يتم إخضاعهم لتكوين متخصص، مما أدى بالتلاميذ إلى رفض التمدرس لديهم على اعتبار أنهم أصبحوا على قدر كبير من الوعي، حيث تجدهم يطالبون بالأستاذ الجيد والمكون خاصة في المدن الكبرى.

وأكد المسؤول الأول عن النقابة، أن الوصاية لجأت إلى العمل بنظام "التعاقد" والاستخلاف، لشغل المناصب البيداغوجية الشاغرة، خاصة في مواد الرياضيات، الفيزياء، واللغات الأجنبية كالفرنسية والإنجليزية. وفيما يتعلق بالجانب الإداري، أوضح صادق دزيري، أن بعض الابتدائيات قامت بتكليف معلمين ذوي خبرة لتسيير الشؤون الإدارية لتلك المؤسسات، بسبب شغور منصب المدير.

واساتذة خارج التخصص يستطيعون التدريس .
ليست الشهادة هي التي تدرس التلاميذ بل الكفاءة هي التي يحتاجها ابنائنا.

صبروا رواحكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة lalib40 الجيريا
واساتذة خارج التخصص يستطيعون التدريس .
ليست الشهادة هي التي تدرس التلاميذ بل الكفاءة هي التي يحتاجها ابنائنا.
عليك أن تـدوس على الكفــــــــــاءة
حتى تعتلي المراتب

فالاعتبارات والموازين عندنا لا تحتاج إلى الكفاءة


بل الجيرياالجيرياالجيريا

واش تحب الدير بلال لحبيب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة داعية للخير الجيريا
عليك أن تـدوس على الكفــــــــــاءة
حتى تعتلي المراتب

فالاعتبارات والموازين عندنا لا تحتاج إلى الكفاءة


بل الجيرياالجيرياالجيريا

حقا هذا هو حال البلدان المتخلفة

el chourouk sont des menteurs voila la vérité, les nouveaux professeurs travaillent le plus normalement du monde et comme on dit en arabe "makench li nzad m3alam" on apprend au fur et à mesure comme à dit un savant français: enseigner c’est apprendre deux fois" , …….un artcile similaire est apparu y a quelques jours mais il visait les profs titulaire d’un MASTER au lycée et là dans cette artcile il vise les licenciés. lah la trabahkoum ya jaridate el souk

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.