تخطى إلى المحتوى

قال تعالى)): مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) ‏ 2024.


الحمد لله الذي أنزل على محمّد صلـّى الله عليه وسلـّم خير كتبه ،

الحمد لله الذي أكرمنا وجعلنا من أمـّته .

الحمد لله الذي أعطانا عقولا لنفقه بها ولنتدبّر بها ولنستخدمها في طاعة الله جلّ في علاه .

الحمد لله الذي أكرمنا بخير دين وبخير ملـّة وبخير نبيّ صلـّى الله عليه وسلـّم .

وبعد إخواني في الله أقول نعم ماذا أفعل وأنا أرى كثيرا وكثيرا وكثيرا من الأعضاء (( وأنا أوّلكم ، ولا أقصد أحدا بعينه )) يتعامل مع لوحة المفاتيح ب:

1: عصبيّة شديدة وانفعال وغضب ولو استطاع أن يمسك بزمام أخيه ويشدّه شدّا ويضربه ما قصّر أبدا أبدا .

2: عدم مراقبة الله تعالى في كلّ حرف يخطـّه (( نعم بكلّ حرف )) هل سيـُكتب له أم عليه ؟

ولو فقهنا هذه الآية فقط لما تجرأ أحدنا أن يكتب كلمة واحدة إلاّ بعد تمحيص وتفكير وهذه الآية التي أعنيها قوله تعالى :
((
مَا يَلْفِظُ مِنْ قَوْلٍ إِلَّا لَدَيْهِ رَقِيبٌ عَتِيدٌ)) (قّ:18)

بالله عليك أخي الغالي/ أختي الغالية ألا ترعبك هذه الآية لوحدها فكيف أن قرأنا هذه الآية وهي التي كتبتُ موضوعي من أجلها :

(أَنْ تَقُولَ نَفْسٌ يَا حَسْرَتَى عَلَى مَا فَرَّطْتُ فِي جَنْبِ اللَّهِ وَإِنْ كُنْتُ لَمِنَ السَّاخِرِينَ) (الزمر:56)

نعم أخي الحبيب/ أختي الحبيبة من أجل هذه الآية كتبتُ موضوعي هذا ،

نعم أخي الغالي/ أختي الغالية هل فكـّرتُ أنا أو أنت بها عندما نكتب في المنتدى أو نتكلّم خارجه ؟

هل فكـّرنا مليـّا بها ؟

هل تصورتَ نفسك أخي الغالي أنـّك ستقول (( لا قدّر الله )) هذه الكلمة (( يا حسرتى ))

هل سنتحسّر يوم لا تنفع الحسرات ؟

هل سنندم يوم لا تنفع العبرات ؟

هل سأقولها هناك فيقال لي هيهات هيهات ؟

هل ستنفعني أخي حينها العبرات ، والحسرات ، والدموع ، والبكاء ، والنـّدم ؟

أخي الغالي/ أختي الغالية لا يغرّنـّك الشيطان ويقول لك أطعن ، إلعن، اشتم،
اغضب لله .

نعم سيقول لك اغضب لله نعم سيقول لك اغصب لله .

ولكن هل الغضب لله يكون بمعصية الله ؟

أين الأخلاق في المنتدى ؟

أين الحبّ في الله بالمنتدى ؟

أين الغضب الحقيقي لله في المنتدى ؟

نعم الغضب الحقيقي أن تنتهك حرمات الله تعالى وأنا شيطان أخرس لا أتحرّك ولا آمر بالمعروف ، وأنهى عن المنكر ،

ولكن آمر بالمعروف ، وأنهى عن المنكر بالمعروف ايضا .

أخي الحبيب / أختي الحبيبة بالله عليك انتبه لهذا المثال لو كان عندك ابن شتم أخاه ولعنه وسبّه فهل تغضب عليه بهذه الطريقة (( يا ……… يا ابن الكذا والكذا كيف تسبّ أخاك هكذا ؟))

بالله عليك لو سمعك أحد تربّي ابنك هكذا ماذا سيقول عنك ؟؟!!

أجب نفسك أخي الغالي بتجرّد لله تعالى .

أكرر للمرة البليون ذبّ ودافع وردّ عن رأيك ولكن بأخلاق الفضلاء .

نعم كنّ مشعل هداية للضـّالين .

نعم احرص على التـّخلـّق بأخلاق الحبيب صلـّى الله عليه وسلـّم.

أخي الحبيب / أختي الحبيبة (( طبعا لا أزكـّي نفسي ولكن أذكـّرك فقط وأسأله تعالى القبول ).

نعم وألف نعم للأخلاق الفاضلة .

ولا وألف لا لسوء الخلق والطعن والهمز واللمز والسبّ والشتم .
وأخيرا أذكـّرك بهذه القصة :

قال رجلٌ ُ جاهل لطالب علم ( انتبهوا طالب علم وليس عالم ) وقد اختلف معه في مسألة ما قال له ( يا حقير)
ملاحظة: لو قيلت لأحدنا لأقام الدنيا وما أقعدها ))

فقال طالب العلم له : رميتني بكلمة من أربعة حروف
الحاء : فأقول لك : حباك الله بمنـّه بعلم ينفعك في الدنيا والآخرة
القاف : فأقول لك : قرّبك الله منه وأعلى منزلتك

الياء: يمـّنَ الله كتابك ويسّر حسابك

الراء: رفع الله درجتك في أعلى عليين

فهل نكون مثله مع من خالفنا في الرأيّ ولم يطعن بنا ولم يلعننا ؟؟؟؟
سؤال بسيط فلنجب أنفسنا عليه ؟؟

وفي الختام أقول صراحة لعلّها آخر نصيحة منـّي لكم فأنا أعذرتُ إلى الله تعالى طاعة له أوّلا ثمّ حبّا لكم وخوفا عليكم.

وأسأله تعالى ألاّ نكون من أهل هذه الكلمة ( يا حسرتى )

وأن يجمـّلنا بمكارم الأخلاق ،

وأن يهدينا لما يحبّ ويرضى

وآخر دعوانا أن الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه .

أمنا بالله و رسوله
الكثير من المتدخلين لا يفيدهم النصح و التذكير ـ إنما يفدهم الزجر و الزجر فقط
( إن الله لا يزع بالسلطان مالا يزع بالقرأن )

هناك الكثير من المتعصبين للنقابات فيرون ان رايهم فقط هو على صواب وباقي لاراي لهم فأغلبهم من المنتفعين من الإنتدابات جعلوا الآيلين للزوال مطية لبلوغ أهدافهم ومازالوا يستغبونهم مثل النظام الذي حكم على الشعب كله بالقصور فهو الذي يحدد الحزب الذي سيفوز وكم عدد المقاعد ضاربين عرض الحائط بإرادة الشعب الذي أغلبه لم يتوجه الى صناديق الاقتراع .
أخي الآيل للزوال من معلم وأستاذ أساسي الذي كنت وقودا للإضرابات ولم تنل من إضرابك إلا الحسم عليك دراسة بيان كل نقابة دراسة وافية ولا تكن مطية لأي فئة كانت فإن كانت المطالب تخدمك 100/100 ولن تكون قنطرة يمر على رزق اولادك كل من هب ودب فتقدم وإلا فلا

الله إجيب الخير

بارك الله فيك اخي اففضال مراد على النصيحة .هنا من يخلط بين النقد وبين الشتم القضية ليست تعصب لنقابة ما بل ارشاد الاخوة لكثير من التظليل

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة elhour04 الجيريا
أمنا بالله و رسوله
الكثير من المتدخلين لا يفيدهم النصح و التذكير ـ إنما يفدهم الزجر و الزجر فقط
( إن الله لا يزع بالسلطان مالا يزع بالقرأن )

من اراد ان يلعن نفسه فليكذب

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة argaz55 الجيريا

من اراد ان يلعن نفسه فليكذب

هذه واحذة من المضحكات ههههههههههههههههههههههههههههه
يقول دائما الصدق ، متفاعد شغله الشاغل الكذب على قيادة الإنباف
ألا لعنة الله على كل منافق هماز مشاء بنميم ، كذاب أثيم ، بفتري على الرجال المخلصين
لكن تنام عيناك ياكذاب و يانمام و ياظالم و لكن عين الله لا تنام و كل الإخوة من القيادة الذين يقرؤن لك يبيتون يدعون عليك

هناك الكثير من المتعصبين للنقابات فيرون ان رايهم فقط هو على صواب وباقي لاراي لهم فأغلبهم من المنتفعين من الإنتدابات جعلوا الآيلين للزوال مطية لبلوغ أهدافهم ومازالوا يستغبونهم

قلنا المومن يبدا بنفسو؛ عندما يتوقف صاحب المقال و بعض الأعضاء من على شاكلته تختفي الشتائم و السب و التخوين من صفحات هذا المنتدى. ما عليك إلا أن تجرب و لو لأسبوع لن ترى موضوع من هذا القبيل
كما يظهر أن بعض المراقبين في هذا المنتدى من نفس الشاكلة و عليه فإن المنتدى سيصبح منتدى آخر للأنباف و ذلك عن قريب و نهجره جميعا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.