تخطى إلى المحتوى

استفسار حول قروض اللونساج الرجاء افادتي 2024.

بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق اما بعد عند استفسار حول قروض اللونساج هل قروض اللونساج اصبحت حلال بعد التعديلات الاخيرة حيث لم يعد هناك اي فائدة والفائدة تدفعها الدولة وماهي الوثائق الضرورية بش تجيب قرض هل وجود لاكارت جون ضروري الرجاء افادتي بكل ما تعرفونه

وعليكم السلام
أولا: لا يوجد هناك قرض بدون فائدة ولكن جعلت هناك فائدة بسيطة وهذا لا يجعل القرض حلال
ثانيا: لا وجود للكارت جون في العملية

اشكرك اخي لكن تلك الفائدة البسيطة التي كانت 2فيل المئة قد تمت تنحيتها نهائيا وصارت الفائدة 0 وكل الفائدة تدفعها الدولة اقرء عن هذا في الشروق انا متاكد من قرائتي للخبر وارجو ان تاكد لي مرة اخرى هل يجب الاعفاء من الخدمة الوطنية لكي تحصل على القرض

اللونساج؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟!!!!!!!!!!!!!!!! !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!
والفاهم يفهم
00000000000000000000000000000000000000000000

[quote=سعدالدي;9246699]بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيد الخلق اما بعد عند استفسار حول قروض اللونساج هل قروض اللونساج اصبحت حلال بعد التعديلات الاخيرة حيث لم يعد هناك اي فائدة والفائدة تدفعها الدولة وماهي الوثائق الضرورية بش تجيب قرض هل وجود لاكارت جون ضروري الرجاء افادتي بكل ما تعرفونه[/quote]

الحمد لله الذي بنعمته تتم الصالحات
وبعد لقد اثبتت ان تدعيم الشباب بالصيغة الاولى ربا واضح لكن اشرت الى ان الفائدة تحولت الى ان تدفعها الدولة فأصبحت
الاطراف ثلاثة وهي المستفيد والبنك والصندوق الخاص فمعاملتك مع البنك مبنية على الزيادة الا ان الدافع ليس أنت بل الدولة فيتبين لنا امورا وهي :
1 : ان العقد بصيغة الربا
2 : أن قبولك للعقد هو قبول للصيغة وما يتضمنه من ربا
3: أن الدولة مكلفة بدفع الزيادة
اذن كان الاطراف اثنين اصبح ثلاثة فالربا باق صيغة واداء لكن تغير المؤدي فقط
.
لو انك ذهبت مع ابيك الى مراب واقترضت منه 10000دينار مع ان تتفق معه على الارجاع بالزيادة 1000دينار لكن يدفعها ابوك الا يعتبر ربا هو عين الربا
اخي العزيز اياك ان تفكر في القروض البنكية مهما كانت صيغتها فهي لاتخلو من الربا شئت أم أبيت
والسلام عليكم

لا اعلم يا اخي لكني اضن ان دراهم الدولة هما دراهم الشعب كي شغل الدولة هنا راهي تخلص في روحا اللونساج ما تنساش راهي تاع الدولة والله اعلم هناك اختلافات في الفتوى ضيعونا دينا حتى ان هناك من افتى بجواز هذا القرض عندما كان فيه الفائدة مالقيناش كيفاش نديرو ارجو يا اخي ان تاتيني بادلة مقنعة لكي اقتنع انه حرام

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.