تخطى إلى المحتوى

التصنيف الجديد 2024.

  • بواسطة

ايعقل ان يصنف مدير أو مفتش حامل لشهادة الليسانس مع مدير أو مفتش ليس لديه اي شهادة أين العدل في التصنيف ؟
اما بالنسبة للمعلمين واساتذة التعليم الاساسي فقد طبق التصنيف بالشهادة ، معلم ، استاذ ، أستاذ رئيسي
اين عمل النقابات في كل هذا ؟

كلامك صحيح اوفقك الراى

يا إخواني لا تغطون الشمس بالغربال فالواقع التربوي ميدانيا لأصحاب الشهادات كما يدّعون يكشف وضعا مخزيا حقا فأغلبهم لا يعكسون حقيقة الشهادة التي يحملونها إن لم نقل هي التي تحملهم ، فمستوى أغلب هؤلاء لا يضاهي أبدا مستوى أصحاب السنة الثالثة ثانوي قديما الذين اكتسبوا من الخبرة والحنكة ما يؤهلهم ليكونوا اليوم في أعلى هرم التصنيفات سواء كانوا معلمين أو أساتذة أو مديرين ، إتقوا الله إخواني فهل ترضون أن تفنوا أعماركم في الميدان ما يفوق العشرين سنة من العمل المضني ويأتي في غضون سنتين أو ثلاث من يصنف أعلى منكم رتبة أيعقل هذا ؟؟؟؟؟؟

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شاوي40 الجيريا
ايعقل ان يصنف مدير أو مفتش حامل لشهادة الليسانس مع مدير أو مفتش ليس لديه اي شهادة أين العدل في التصنيف ؟
اما بالنسبة للمعلمين واساتذة التعليم الاساسي فقد طبق التصنيف بالشهادة ، معلم ، استاذ ، أستاذ رئيسي
اين عمل النقابات في كل هذا ؟

لأن هم مديرين و مفتشيين و بالتالي تسقط الشهادات

علينا جميعا المطالبة برحيل قيادات هذه النقابات أو تركها في مأزق إن طالبت منا الوقوف معها

لقد اقترحت النقابات صب التعويضات المالية لعمال قطاع التربية ‏إلى قسمين
حيث ستستفيد مجموعة خلال الشهر الجاري ، أما المجموعة ‏الثانية ستستفيد خلال شهر جوان أو جويلية و ذلك بتسبيق ‏ولايات عن أخرى .‏
السؤال المطروح الأول : يا ترى هل أعضاء المجلس الوطني ‏للنقابات ينتمون إلى المجموعة الأول أم المجموعة الثانية .‏
السؤال المطروح الثاني : ألا يسبب هذا الاقتراح في فتنة فى أوساط ‏القطاع .‏
الحل : حتى لا تكون فتنة في أوساط العمال لابد من تطبيق اقتراح ‏وزارة التربية الرامي إلى استفادة كل العمال عن طريق شطرين .‏
الشطر الأول في مارس (27 شهر) أو أفريل و الشطر الثاني في ‏شهر جويلية (20 شهر)‏

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
الى الأخ شاوي 40 صاحب هذا الكلام
(ايعقل ان يصنف مدير أو مفتش حامل لشهادة الليسانس مع مدير أو مفتش ليس لديه اي شهادة أين العدل في التصنيف ؟
اما بالنسبة للمعلمين واساتذة التعليم الاساسي فقد طبق التصنيف بالشهادة ، معلم ، استاذ ، أستاذ رئيسي
اين عمل النقابات في كل هذا ؟)
فأنا أقول لك كيف تسمح لنفسك المتعالية أن تنزل الى مستوى التعليم الإبتدائي ، أم أنها الحاجة ؟أو عدم القدرة على مقارعة ومنافسة أندادك في أماكن أخرى أو قطاعات أخرى . وهذا ماجعلك بعد حصولك على هذه الوظيفة ومنصب في قطاع التعليم تتعالى على من علمك منذ زمان ، فإذا كانت أخي تعتز بشهادتك فأذهب وقيمها وقيم نفسك في فطاعآخر من قطاعات الوظيف العمومي ان أستطعت .
لاتظن أخي أني مدير ولا مفتش بل عبارة عن مربي يعلم الحروف الهجائية لأبناء الجزائر بتجربة تتجاوز 25 سنة .
فلما ذاهذا الحسد وهذا الطعن في رفاق قضو ا ريعان شبابهم في خدمة المدرسة وعندما احسوا بأنهم لا يقدرون على مواصلة التدريس داخل الأقسام وجدوا هذا الباب الذي منحه لهم المشرع الجزائري فدخلوه .وتأتي أنت وتعيرهم وتقلل من قدراتهم وامكانياتهم هذه ليست من أخلاق وشهامة المربي الجزائري .

الجيريا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الصمد مسعود الجيريا
السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته .
الى الأخ شاوي 40 صاحب هذا الكلام
(ايعقل ان يصنف مدير أو مفتش حامل لشهادة الليسانس مع مدير أو مفتش ليس لديه اي شهادة أين العدل في التصنيف ؟
اما بالنسبة للمعلمين واساتذة التعليم الاساسي فقد طبق التصنيف بالشهادة ، معلم ، استاذ ، أستاذ رئيسي
اين عمل النقابات في كل هذا ؟)
فأنا أقول لك كيف تسمح لنفسك المتعالية أن تنزل الى مستوى التعليم الإبتدائي ، أم أنها الحاجة ؟أو عدم القدرة على مقارعة ومنافسة أندادك في أماكن أخرى أو قطاعات أخرى . وهذا ماجعلك بعد حصولك على هذه الوظيفة ومنصب في قطاع التعليم تتعالى على من علمك منذ زمان ، فإذا كانت أخي تعتز بشهادتك فأذهب وقيمها وقيم نفسك في فطاعآخر من قطاعات الوظيف العمومي ان أستطعت .
لاتظن أخي أني مدير ولا مفتش بل عبارة عن مربي يعلم الحروف الهجائية لأبناء الجزائر بتجربة تتجاوز 25 سنة .
فلما ذاهذا الحسد وهذا الطعن في رفاق قضو ا ريعان شبابهم في خدمة المدرسة وعندما احسوا بأنهم لا يقدرون على مواصلة التدريس داخل الأقسام وجدوا هذا الباب الذي منحه لهم المشرع الجزائري فدخلوه .وتأتي أنت وتعيرهم وتقلل من قدراتهم وامكانياتهم هذه ليست من أخلاق وشهامة المربي الجزائري .

سي عبد الصمد لا تنزعج كثيرا فالأخ الخنشلي40 لا يقصد الحط من قيمة المربي الدي أفنى زهرة شبابه في التعليم

و إنما أراد أن يقول للوزارة ما محل صاحب الشهادة من الإعراب // لمادا لا تثمن الشهادة فكيف يستفيد بعض الزملاء

من الترقية بمرتبتين أو ثلاث كما هو الشأن لمدير الإبتدائي الدي يترقى من الصنف 10 إلى الصنف 13

في حين ان امدير المنحدر من أستاد رئيسي لا يستفيد إلا من درجة واحدة من 12 إلى 13

و لو نلاحظ في التعليم المتوسط نجد أن المدير يرتقي من الصنف 11 إلى 14 أو 15 بالرغم من أنه لا يملك شهادة بل له

مستوى 3 ثانوي
الجيريا

أين العدل و أين تثمين الشهادة فلكل دي حق حقه دون منابزة و لا تعالي أحترمك و تحترمني و أضحي من أجل أن

تحصل على حقوقك لكن ليس على حساب حقوقي .

و كما يقول أجدادما الشاوية : ربا أغنيهنا و أخيوش الصحث د لهنا . ثنميرث

لا تظلمن إذا ما كنت مقتدراً ……. فالظلم آخره يأتيك بالندم
تنام عيناك والمظلوم منتبهٌ………. يدعو عليك وعين الله لم تنمِ

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليك ورحمة اله تعالى وبركاته أخي أبو أياد أنا لست منزعجا ولن أنزعج من مثل هذه الأفكار ، ولكن عندما تقارن بين عددين فإنك بهذه العملية تصل إلى أن هناك عدد أكبر من عدد أو أن عدد أصغر من الآخر، ومن ثم أخي فاللبيب يقهم بالإشارة ولاينتظر حتى تنعته مباشرة ومن جهة أخرى الكثير من أصحاب الشهادات (الجامعية) التحقوا بهذه الوظيفة والتي كانوا يحلمون بها وأختلطوا بهذه الفئة من المجتمع الجزائري والكثير منهم متحصلين على مستوى تعليمي أكادمي لايتعدى الثالثة ثانوي ومازل من هو متحصل على السنة الرابعة متوسط سابقا لكن هذه الفئة بفضل ايمانه برسالتها التربوية نحو المجتمع الذي تعتبر نفسها جزء منها استطاعت أن تكون نفسها وتكون غيرها من رجال هذه الأمة . وصار البعض منهم ينعتونهم بأنهم أقل درجة منهم.
وأنهي أخي أبو أياد كلامي بهذا الشعبي البسيط ( ما تخلط روحك مع النخلة ما ينقبك الدجاج ) وللحديث قياس وبقية ان أردت ذلك أخي أبو أياد وشكرا على الرد .

اولا عليك أن تعي أن المتحصل على الشهادة يستطيع المشاركة في مسابقة المدراء بعد 5 سنوات من العمل و البقية يمنكهم المشاركة بعد 15 سنة أليس هذا تثمين للشهادة ما ذا تريدون أيضا ؟
ثم أي شهادة تعني ؟ يا أخي لاحظ جل المتدخلين في المنتى و المتشدقين بالشهادت لا يكادون يفقهون قولا … ستقول ان اختصاصاتهم مختلفة إذ ا نحن نطالب بعزلهم عن التعليم من الأساس لأن مكانهم ليس فيه ألا ينبغي أن يكون المدرس خريج معاهد و كليات للتربية … إن كان نعم فصاحب الشهادةغير المتخرج من معاهد تربوية لا يصلح كأستاذ أو كمعلم في مدرسة و إن كنتم تريدون مجاملة من الدولة على دراستكم في الجامعة فهذا ليس على حساب المدرسة الجزائرية كفاكم تشدقا فنحن نعرف جيدا كيف هي الدراسة في الجامعة و نحن نعي جيدا مدى مستواكم

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الصمد مسعود الجيريا
السلام عليك ورحمة اله تعالى وبركاته أخي أبو أياد أنا لست منزعجا ولن أنزعج من مثل هذه الأفكار ، ولكن عندما تقارن بين عددين فإنك بهذه العملية تصل إلى أن هناك عدد أكبر من عدد أو أن عدد أصغر من الآخر، ومن ثم أخي فاللبيب يقهم بالإشارة ولاينتظر حتى تنعته مباشرة ومن جهة أخرى الكثير من أصحاب الشهادات (الجامعية) التحقوا بهذه الوظيفة والتي كانوا يحلمون بها وأختلطوا بهذه الفئة من المجتمع الجزائري والكثير منهم متحصلين على مستوى تعليمي أكادمي لايتعدى الثالثة ثانوي ومازل من هو متحصل على السنة الرابعة متوسط سابقا لكن هذه الفئة بفضل ايمانه برسالتها التربوية نحو المجتمع الذي تعتبر نفسها جزء منها استطاعت أن تكون نفسها وتكون غيرها من رجال هذه الأمة . وصار البعض منهم ينعتونهم بأنهم أقل درجة منهم.
وأنهي أخي أبو أياد كلامي بهذا الشعبي البسيط ( ما تخلط روحك مع النخلة ما ينقبك الدجاج ) وللحديث قياس وبقية ان أردت ذلك أخي أبو أياد وشكرا على الرد .

بارك الله فيك أخي اللهم لا تجعلنا من المتعالين و يستحيل الوقوف في هذا العالم دون الانحناء أحيانا لكل من علمنا حرفا

اصطحب أحد المزارعين ابنه الصغير الى حقول القمح ،
وعندما اقتربا منها ظهر أمامهما منظر سنابل القمح وهى
تتمايل مع الريح….

الصغير لابيه : ” أرى نوعين من السنابل … بالتأكيد
السنابل التى تحمل نفسها الى أعلى بفخر هى السنابل الممتلئة
بالحبوب ، بينما التى تحنى رءوسها الى أسفل هى التى تحمل
القليل “….
أجاب الأب : ” كلا يابنى ، الحقيقة هى العكس تماما …
السنابل التى تمتلئ بالحبوب الكبيرة هى التى تنحنى أمامك
الى أسفل أما السنابل الخاوية فهي التي ترفع نفسها لأعلى بفخر “!!
وهكذا الإنسان كلما أصبح خاوياً من الداخل كلما تكبر على غيره .

ملئ السنابل تنحني تواضعا

والفارغات رؤوسهن شوامخ

و الحديث قياس ..

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته .أخي أنا لا ولن أنزعجز من مثل هذه الأفكار ، ولكن أنبهك أخي أنك عندما تطلب من شخص أو من تلميذ أن يجر عملية مقارنة بين عددين ، فما هو الإستنتاج الذي يتوصل اليه هذا الشخص ، فيا أخي فاللبيب يفهم بالإشارة ولا ينتظر حتى تنعته مباشرة .
من جهة ثانية هذا المتحصل على الشهادة ( الجامعية ) هو الذي لم يثمن شهادته وهو الذي حط من قيمتها العلمية ونزل بها الى مستوى التعليم الإبتدائي في يوم كان محتاجا الى التوظيف واليوم صار ينعت غيره الذين في يوم من الإيام كانوا عينيه للولوج لميدان التربية والتعليم . ومن ناحية أخرى فإن الحاملين لمستوى الثالثة ثانوي او الرابعة متوسط سابقا ومازال قطاع التعليم يعج بهم الى يومنا هذا ححملوا رسالة التربية والتعليم عن قناعة وكونوا انفسهم وقاموا بتكوبن غيرهم من اطارات هذه الأمة ، واليوم بعض هؤلاء ينعتونهم بالدونية .
أخي بعض هؤلاء الذين يتشدقون ويتطاولون بشاهاداتهم كيف ومن أين تحصل على التعامل مع البراءة لولا ذلك أو تلك التي كانت توجهه بالكلمة وبالمشاهدة .
أخي لأبو أياد أختم هذه الرسالة بمثل شعبي تعلمته من ابي الذي هو أكثر مني تجربة في الحياة ولأنه هو الذي علمني بعض دروس الحياة وأنا لاأستطيع أن أقول عنه أنا خير منه و لا أطلب من غيري تثمين قدرتي مقارنة مع أبي .فالمثل الشعبي يقول : ما تخالط النخالة ما ينقبك الدجاج .
وللحديث وبقية إن أردت أخي أبو أياد .

أخي عبد الصمد أنا لا أقصد بقولي إهانة المعلم أو المدير أو المفتش
المعلم هو الذي أوصلني الى هذه المكانة ونيل الشهادة
قصدي هو اين العدل في التصنيف ؟
كما اشكر كثيرا الاخ ابو اياد على التوضيح

سلام عليكم ورحمة الله تعالى وبراكاته .أخي أنا لا ولن أنزعجز من مثل هذه الأفكار ، ولكن أنبهك أخي أنك عندما تطلب من شخص أو من تلميذ أن يجر عملية مقارنة بين عددين ، فما هو الإستنتاج الذي يتوصل اليه هذا الشخص ، فيا أخي فاللبيب يفهم بالإشارة ولا ينتظر حتى تنعته مباشرة .
من جهة ثانية هذا المتحصل على الشهادة ( الجامعية ) هو الذي لم يثمن شهادته وهو الذي حط من قيمتها العلمية ونزل بها الى مستوى التعليم الإبتدائي في يوم كان محتاجا الى التوظيف واليوم صار ينعت غيره الذين في يوم من الإيام كانوا عينيه للولوج لميدان التربية والتعليم . ومن ناحية أخرى فإن الحاملين لمستوى الثالثة ثانوي او الرابعة متوسط سابقا ومازال قطاع التعليم يعج بهم الى يومنا هذا ححملوا رسالة التربية والتعليم عن قناعة وكونوا انفسهم وقاموا بتكوبن غيرهم من اطارات هذه الأمة ، واليوم بعض هؤلاء ينعتونهم بالدونية .
أخي بعض هؤلاء الذين يتشدقون ويتطاولون بشاهاداتهم كيف ومن أين تحصل على التعامل مع البراءة لولا ذلك أو تلك التي كانت توجهه بالكلمة وبالمشاهدة .
أخي لأبو أياد أختم هذه الرسالة بمثل شعبي تعلمته من ابي الذي هو أكثر مني تجربة في الحياة ولأنه هو الذي علمني بعض دروس الحياة وأنا لاأستطيع أن أقول عنه أنا خير منه و لا أطلب من غيري تثمين قدرتي مقارنة مع أبي .فالمثل الشعبي يقول : ما تخالط النخالة ما ينقبك الدجاج .
وللحديث وبقية إن أردت أخي أبو أياد .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.