تخطى إلى المحتوى

السرقة المقننة مديريات التربية تحرم الموظفين من حقوقهم . 2024.

طرحت بالامس استفسارا على الاخ العابد الكنتي حول ما يتعلق بتعويض الخبرة المهنية.
حيث أنه تتواجد في مكاتب مديريات التربية ملفات لتعويض الخبرة المهنية لسنوات التعاقد أو الاستخلاف .
لقد قام العديد ممن تتوفر فيهم الشروط باعداد الملفات التي تحتوي على شهادات عمل لفترات الاستخلاف والتععاقد قبل الادماج في سلك التربية كموظف مرسم.
غير أن تماطل مديريات التربية في تسوية تلك الملفات التي بقيت لازيد من 4 سنوات حبيسة الادراج بسبب أهواء بعض مديري التربية يؤدي في النهاية الى خسارة مبالغ مالية كبيرة بالنسبة للموظف لأنهم يعملاون بمرسوم ينص على ان مفعول الدرجات التي يحصل عليها الموظف يبدأ من تاريخ امضاء مدير التربية للقرار .
ولكي نوضح الأمر جليا .
هناك من اودع لدى مديرية التربية ملفا يحتوي على شهادات عمل مدتها 9 سنوات كمستخلف ، كان ذلك بتاريخ 2024 غير ان ملفه بقي حبيس الادراج ولم يبسو حتى الان ولدى اتصاله بالمديرية اخبروه انه حتى في حال تسوية ملفه فان الدرجات ستحتسب منذ تاريخ الامضاء اي ان هذا الموظف سيخسر مبلغا يتجاوز 20 مليون سنتيم .
لذا نرجو من الاخوة الذين لهم حالات مشابهة العمل معا من اجل استرداد حقوقهم باحتساب تاريخ التنفيذ منذ تاريخ ايداع الملف على الاقل او مقاضاة مديريات التربية بطريقة جماعية .
انه من العار ان يهمل بعض مديري التربية تسوية الوضعيات الادارية والمالية لموظفيهم لمدة 4 سنوات ثم يقابلونهم بمراسيم قانونية .
فاذا كان القانون يحرمنا من حقوقنا المالية فان سبب هذا الحرمان هو سوء استخدام للمنصب من طرف المسؤولين اذا لم نقل انها سرقة مقننة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.