تخطى إلى المحتوى

اميطوا اللثام على قول حدة حزام 2024.

حز في نفسي كثيرا ما كتبته حدة حزام مصونة المقام يقال في المثل العربي كل اناء بما فيه ينضح انها حاقدة وتعاني من عقدة لايعلمها الا الله ما هو السبب الذي جعلها تتهجم على من علمها كيف تمسك القلم وتخط به على الورقة لكنها كانت كارض السبخاء ( المالحة) لم تثمر فيها الأخلاق ولا القيم اذا كانت قادرة على الاصلاح كما تزعم ففي المجتمع كثير من الاختلالات وما عليها الا أن تطلق العنان لقلمها المسموم تبا لك من جاحدة مسكينة والله زادنا كلامك رفعة وهل يضير السحاب نبح الكلاب وشكرا لكل معلم متمسك بحقه دون أن يعتدي على حقوق غيره وان كنت أما ولك أولاد لا تسمحي للمعلم الذي كتبت عنه بأن يدرسهم

تنبح الكلبة

اذا اتتك مذمتي من ناقص
فهي شاهدة لي باني كامل الكمال لله

لا تولوا هذه النكرة اكثر من حقها

زهية بن عروس وصفت المعلمين بالجراثيم فتقلدت مناصب عليا وهاذ المخلوقة حابة كاش منصب عالي فهي على نفس النهج تسير خاصة وان مواعيد تقسيم الكوطات قد حان " شرك فمك على سيدك المعلم تدي حقيبة وزارية شعار الحملة الانتخابية القادمة"

قل بما شئت في مسبة عرضي فسكوتي عن اللئيم جواب
ما انا عادم الجواب ولكن ما من الاسد ان تجاب الكلاب

مانزال نتيذيل سلم الاجور خلف قطاع الصحه وحرس السجون واعوان الاتصالوحراس السجون ورجال المطافئ وشرطى المرور واتساوى مع الحرس البلدى الدي سينال تقاعده بنصف مشوارى المهنى -دون الخوض في الارقام- اللهم لا حسد -حتى بالمنحتين مانزال خلف رجالات [الصحه …ثم اين منحه الضغط التى كانت تراهن عليها النقابات لاستحداث منح جديده طالبت بقيمه نصف الاجر الاساسي واقتصرت على المطالبه بمنحه الجنوب التى نشترك فيها مع جميع القطاعات
وكيف تدحرج مطلب السكن او طب العمل او استحداث منحه للقطاع لصالح النشاطات الاصفيه ايهما اهم طب العمل استحداث منحه جديده او الغاء النشاطات الاصفيه -كيف تتحول القضيه الى تاريخ دخول المنحتين وتتلاشى مطالب الكبرى للقطاع براتب محتلرم او مشكله السكن والحق في السكن الاجتماعى والغاء سقف 24.000دج
اضراب مفتوح كان يجب ان تكون مطالبه سقفيه واضحه الغاء قانون عدم الاستفاده للموضف للسكن الاجتماعى -استحداث منح جديده للقطاع عيادات للعلاج امراض القطاع مساواه الضريبه عن الدخل التجار مع الموضف مثلا
الشيء الايجابي هو كميه الغضب لدى ابناء القطاع .الشيء السلبي محدوديه النقابات في تسقيف المطالب ومداهنتها للوزير احيان اخشى ان نكو ن قد وقعنا في الفخ واستغلونا لنيل الخدمات ولا اظن ان نواياهم بريئه تماما اقرؤو قصيده مطر مهداه الى الحكومه ومن يتحكم فيها
الأسى آسٍ لما نلقاه.
والحزن حزين!
نزرع الأرض .. ونغفو جائعين
نحمل الماء .. ونمشى ظامئين
نخرج النفط
ولا دفء ولا ضوء لنا
إلا شرارات الأماني ومصابيح اليقين
وأمير المؤمنين منصف في قسمة المال
فنصف لجواريه
ونصف لذويه الجائرين
وابنه – وهو جنين –
يتقاضى راتبًا أكبر من راتب أهلي أجمعين
في مدى عشر سنين !
ربنا .. هل نحن من ماء مهين
وابنه من (بيبسي كولا)؟!
ربنا .. هل نحن من وحل وطين
وابنه من (أسبرين) ؟!
ربنا .. في أي دين
تملك النطفة فى البنك رصيدا،
وألوف الكادحين
يستدينون لصرف الدائنين؟
أي دين..
يجعل الحق لبيت واحد
في بيت مال المسلمين
ولباقي المسلمين..
صدقات المحسنين؟

مازلنا نذكرك يا مقدمة الأخبار لما كانت الصدرية ذات المربعات لا تفارق ظهرك.لكن الشمس أشرقت عليك كما أشرقت على من رفعوك وداسوا يومها على جثث البسطاء من الشعب.وها أنت اليوم قد نسيت كيف كنت وصرت تتطاولين على من علمك الأبجدية.وأننا معشر المعلمين أصبحنا نعرف ونكتشف كل مرة من أوصل البلاد والتعليم بصفة خاصة إلى الحضيض.إنهم أمثالك.وكم كنت كبيرة في عيني لما كنت صغيرا وأراك على الشاشة وكم صرت حقيرة في عيني وأنت تصفين من وصفه شوقي (كاد المعلم أن يكون رسولا).

أخي الكريم
والله كنت أنتظر
قصيدة هجاء عصماء
لكنني تفاجأت بنثرك
فنحن في الإنتظار
أطربنا بقصيدة وخذ وقتك
ولتكن ردا متأنقا عاليا
لا ينزل إلى مستواها
لكن يشفي غليلنا فيها
سدد الرمي يا حمدان

يصح فيها:
قوم إذا ضربت النّعال بوجوههم ************ قالت النّعال بأيّ ذنب نضرب

من خلال تصفحي الردود لاحظت انفعالية في الرد للاسف الشديد.و هذه الاخيرة هي التي جعلت غيرنا – بوسائله الكثيرة و المتطورة و الواسعة الانتشار -يتصيد اخطاءنا و يبثها و نحن نساهم فيها من قريب او بعيد و لادل على ذلك بعض الردود في المنتدى . صحيح توجد نعوت قبيحة الصقت بالمربي و لكن ليس هكذا يكون الرد عليها .يكون الرد برباطة الجاش و الحجة و الاثبات بان المربي "متربي "لا ينزل الى هؤلاء الملومين فاذا خاطبناه بلغتهم فما الفرق بيننا و قد يقول القائل "هذه تربيتكم" و بخاصة و ان الكثيرين في المنتدى ينسبون هذه الصحافية اليهم لانهم هم الذين علموها و ربوها …..
اذا لناخذ هذه الصحافية كنموذج نبحث من خلاله اسباب تردي منظومتنا التربوية التي تنتج لنا هذه النماذج البشرية .هذا ما يجب ان نناقشه و نتبادل فيه الافكار . لان مثل هذه الصحافية انا شخصيا لا تستفزني بكلامها لاني احسن منها مستوى و اخلاقا و حجة و شرفا وووووو…بل هي مثلها مثل التلميذ الشقي الذي يسعى الى استرعاء انتباه الاخرين اليه لانه فاشل لم يستطع اثبات وجوده في القسم .كذلك هذه المخلوقة فهي – مع تزايد وسائل الاشهار و ما اكثرها -لم تستطع اثبات وجودها الصحفي فهي تتصيد هذه الفرصة لعلها تنل شيئا بعيد المنال…….. اتمنى التواصل في الموضوع و شكرا مسبقا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.