تخطى إلى المحتوى

من أراد ان يحلل أو يحرم في الاضراب نقول له أخطات في العنوان ؟؟ 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام كلمة حلال أو حرام ليست كلمة بسيطة تقال على اللسان فقط …علينا ان نحذرمن ذلك ونكون عقلاء .
موضوع الاضراب لا يصل به الأمر الى الحلا ل أو الحرام
و الله كنا نسمع كلمة أنا مع الاضراب أو ضده …أصبحنا نرى الفتاوى تحلل وأخرىتحرم ….ونحن في قسم الانشغالات ؟؟؟؟؟ من أراد التحليل و التحريم عليه بالقسم الاسلامي كفيل بطرح مواضيعه هناك …
كنقطة نظام وأنا هنا من باب المسؤولية سيتم التعامل بحزم وغلق أي موضوع يدعو الى الفتنة بين الاعضاء …يذكر فيه كلمتي الحلال او الحرام على سواء دون تحيز.

أن تقوم بالاضراب أنت حــــــــر.
أن لا تقوم بالاضراب أنت كذلك حــــــــــر.
أن تفرض رأيك على
الأخرين أنت ….. هنا لست حــــرا.

.وشكرا.

لا فض فوك ..

نعم المشرفين أنت

بارك الله فيك

بارك الله فيك يا أخي على هذا الجواب

جزاك الله خيرا …

مسائل الحلال و الحرام .. من أخطر المسائل التي يجب التوقف عندها

و النشر فيها يحتاج الى روية و تقصي لاقوال العلماء و اجتهاداتهم

… توجيه مهم … وفقك الله تعالى …

لم تصب في كلامك
واي موضوع معني بالحلال والحرام مادامت الافعال هي من تدفعنا للجنة او تهوي بنا في جهنم
ولا أحد فرض رأيه على أحد و الناس تنصح في بعضها عملا بقول المصطفى "الدين النصيحة" رولم تفرض النصيحة لاننا في عالم افتراضي
واما ان تمنع هذا النوع من المواضيع لعدم الاختصاص في المنتدى أو اجتنابا للتهكم بالدين والعلماء فأنا معك
أما عن الاسباب التي ذكرتها فأنت مخطئ
أنا لا أعرفك ولم يسبق لي لقاؤك فلا تجعل لقاءنا عسيرا أمام الله يوم التغابن فتلقى شهادتي عليك لا لصالحك
ويمكنك الأخذ بمضمون رد الأخ abotaha فهو كلام جميل يعطي السبب الوجيه لمنع هذه المواضيع
وفقك الله

الاضراب حرام

والله لقد رايتكم يامن تحرمون الاضراب في الصف الاول في البريد تزاحمون على المخلفات التي كنتم تفتون بحرمتها

والوزير هل اتى بطريقة شرعية وحلال
والدولة كلها هل اتت بطريقة حلال وشرعية
ونهب الاموال كل ذلك عندكم حلال وطلب الخبز حرام

ام يقل صحابي جليل لعمر بن الخطاب رضي الله عنه والله لنقومك بسيوفنا . فاعجب عمر بكلامه وقال الحمد لله الذي جعل في امة محمد من يقوم عمر بسيفه
الم يقل الصديق رضي الله عنه حين انتدب لخلافة المسلمين ان رايتم في اعوجاجا فقوموني

الاضراب حرام والسكوت عن الحق حلال عندكم
لاح ول ولا قوة الا بالله

الاضراب حرام عندما يكون وزيرنا او حكومتنا تعطينا حقوقنا اما وهي تجوعنا وتخرب اجيالنا فعلى الاقل نسمعهم صوتنا

واين انتم من قول رسول الله
.. افظل الجهاد كلمة حق عند سلطان جائر ..

بارك الله فيك

كلام معقول جدا

بارك الله فيك مشرفنا الفاضل

الاضراب لا هو حلال و لا هو حرام
بل هو حق مشروع

"إن أجرأكم على الفتوى أجرأكم على النار ً

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أبو العربي 14 الجيريا
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني الكرام كلمة حلال أو حرام ليست كلمة بسيطة تقال على اللسان فقط …علينا ان نحذرمن ذلك ونكون عقلاء .
موضوع الاضراب لا يصل به الأمر الى الحلا ل أو الحرام
و الله كنا نسمع كلمة أنا مع الاضراب أو ضده …أصبحنا نرى الفتاوى تحلل وأخرىتحرم ….ونحن في قسم الانشغالات ؟؟؟؟؟ من أراد التحليل و التحريم عليه بالقسم الاسلامي كفيل بطرح مواضيعه هناك …
كنقطة نظام وأنا هنا من باب المسؤولية سيتم التعامل بحزم وغلق أي موضوع يدعو الى الفتنة بين الاعضاء …يذكر فيه كلمتي الحلال او الحرام على سواء دون تحيز.

أن تقوم بالاضراب أنت حــــــــر.
أن لا تقوم بالاضراب أنت كذلك حــــــــــر.
أن تفرض رأيك على
الأخرين أنت ….. هنا لست حــــرا.

.وشكرا.

بوركت اخي على التدخل الممتاز
ظهر جيل من الناس و من الاساتذة و للاسف هوايته التحريم و كأنه مفوض من العلي القدير سبحانه و تعالى
هذا الفهم السطحي الذي تغذيه الانظمة لانها ضد اي تحرك
تعرض على الامام مالك و ما ادراك ما الامام مالك فتواى فيقول في اكثرها
"الله اعلم"
اما ان الاوان لهذا الفكر ان يندثر؟؟؟؟

مشكور جزيل الشكر أخي الكريم …. أصبحت الفتوى لمن هب ودب علما أن التفقه في الدين بغير علم كفر

أرادوا للفتوى أن يجعلوا منها اضحوكة ونحن كأسرة تربوية لسنا من اهل الاختصاص ولسنا مستعدين لقراءة أهواء هؤلاء الدين ارادوا للبلاد مزيدا من الظلمات ومزيد من التخلف في الوقت الدي يتسابق الآخرون في الجهة الثانية الى مغادرة كوكب الارض والعيش في كوكب آخر…. أكرر شكري وتقبل مروري

بارك الله فيك
انا لم اصدر فتوى في موضوعي الخاص باستلال جواز الاضراب وانما نقلت موضوعا للمطالعة

وكان الموضوع ردا على بعض المواضيع التي كانت تحرم ذلك

بعد التحيى والسلام الى من حرم الاضراب اما تسمع يقصة الصحابي الذي اضرب حتى في السماع الى الخليفه عمر بن الخطاب لا لشئ الا انه شك في عدالة توزيع القماش

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.