تخطى إلى المحتوى

دعوة قضائية ضد الوزير 2024.

  • بواسطة

الى كل الاساتذة الحترمين
طير ….و لا اضرب راسك …هذا ما قاله لنا الوزير المخضرم…و لكن السؤال الذي يطرح نفسه هو : لماذا نحن الاساتذة المضربين نسكت على هذا الشخص الذي تجاوز كل القوانيت ووضع نفسه في مرتبة : فوق كل شيئ
ان هذا الوزير الدجال ظن نفسه في " رزق باباه او رزق" و عليه :
لا بد من استغلال الفرصة ورفع دعوة قضائية ضده بحكم انه قدتجاوز كل القوانين الجزائربة واصبح يتصرف كما يشاء ، فالقانون بكفل لنا حق الاضراب و بمنع استخلاف المضربين مهما كان الامر

نعم الى الامام

أخي يدرس بثانوية الشيخ الحداد محمد أمزيان بباش جراح في العاصمة بقي قسمه بدون 03 أساتذة في ثلاثة مواد (الرياضيات، الشريعة، الانجليزية)لمدة تتجاوز أكثر من شهرين فأين كان بن بوزيد و أين كانت قوانينه حينما بقي الثلاميذ طيلة هذه الفترة بدون أساتذة، مع العلم أنهم يحضرون أنفسهم للبكالوريا في السنة المقبلة إن شاء الله قسم علمي و لم يكن قسمهم الوحيد في الثانوية الذي عانا هذا المشكل و لم يتمكن السي الوزير من توظيف أساتذة و لو لمدة 03 شهور على الأقل فما بالك أساتذة في 48 ولاية و في كل المواد
و عندما طلبنا توضيح من المدير رد بكل تبجح لم نجد لهم أساتذة مستخلفون و أنا واش دخلني يتحملوا المسؤولية عن التلاميذ (ههههههههه هؤلاء هم مدراء الذين إختارتهم وزارة التربية بالمسابقة تاع لمعارف و الرشوة) و ردت الناظرة أيضا (مالقيناش الأساتذة نجبدوهم من تحت الأرض و لا نكركروهم بلحبيلة……)
كفاكم التلاعب بتلامذتنا و بأساتذتهم أعطوهم حقوقهم و خلوهم يمارسوا مهنتهم يا ظلام يا بن بوزيد أرحم من في الأرض يرحمك من في السماء.

el wazir maydirolo walou
w el oustad ykhalasha ghalia

بسم الله الر حمن الر حيم. اين العدالة الجزائرية من هذه النصوص القانونية التى تحمى العمال المضربين ؟ لماذا العدالة استمعت الى وزارة التربية ولم تسمتع للطرف الاخرالمتمثل فى نقابات عمال هذا القطاع المضربين ؟ اين سيف الحجاج الذى كثيرا ما تكلم عنه رئيس الجمهورية ؟ ايها الرئيس المحترم لقد حان الاوان بان تسله وتخرجه من غمده لتنصفنا امام الله لان الحقرة ظاهرة اليوم وحقوقنا هضمت وتتطاير ت امامنا ولا نملك من القوة الا انن نقول " حسبنا الله ونعم الوكيل ". اننا لم نر هذا السيف لحد الان رغم ان وقته قد حان. لقد سبقك اليه السيد وزير التربية فى اشهاره فى وجه الاف الاساتدة والمعلمين واعوان التربية والمقتصدين وكافة عمال قطاعه ظالما ومتسلطا و متجبرا ومتفرعنا و… ؟ بربك ايها الرئيس من يحمينا ادن من ظلمه يا من تنادى بدولة القانون ؟ اتقى الله فى اخوانك وابنائك من هذه الاسرة التى لا حول لها ولا قوة ولم يبق لها سوى الاستنجاد بالواحد القهار. " اتقوا شر المظلومين يا ناس " و ان دعوة المظلوم ليس بينها وبين الله حجاب. اننا نطمع فى حمايتك بعد الله عز وجل فى غياب القانون الذى يحمي المعلم والاستاذ حتى من اعتداءات التلاميذ واوليائهم داخل وخارج الحرم المدرسى ؟ ماذا تقول لربك غذا عندما تلقاه وانت تتركتنا لهذه المافيا التى تتوعدنا اليوم بالانتقام امام الجميع ضاربة عرض الحائط مطالبنا الشرعية بعد ان دست كل قوانين الجمهورية ؟ الم تستوعب درس سيدنا عمر رضى الله عنه عندما تولى الخلافة. وقال مقولته المشهورة " والله لو عثرت بغلة فى العراق لسئل عمر عنها لماذا لم يسوى لها الطريق " .
____________________________________________
لماذا ادن هذه القوانين اذا لم تطبق فى الميدان على اصحابها ؟
الرجاء من ممثلى النقابات المضربين المطالبة من العدالة تطبيق هذه القوانين التى هى فى صالح المضربين . – المادة 32 : " يحمي القانون حق الإضراب الذي يمارس مع احترام أحكام هذا القانون ، ولايقلع الإضراب الذ ي شرع فيه حسب هذه الشروط علاقة العمل ، ويوقف الإضراب آثار علاقة العمل مدة التوقف الجماعي عن العمل …"
المادة 33 : " يمنع أي تعيين للعمال عن طريق التوظيف أو غيره قصد استخلاف العمال المضربين … كما أنه لا يمكن تسليط أي عقوبة على العمال بسبب مشاركتهم في إضراب قانوني شرع فيه وفقا للشروط المنصوص عليها في هذا القانون " .
– المادة 57 : " يعاقب بالحبس من 08 أيام إلى شهرين وبغرامة مالية تتراوح بين 500دج و2017 دج أو بإحدى هاتين العقوبتين كل شخص يمس أو يحاول أن يمس ممارسة حق الإضراب في ظل احترام هذا القانون بتوظيفه عمالا آخرين أو تعيينهم …"

هذه المواد منقولة من موقع الانباف unpef. شكرا والسلام عليكم.

– المادة 33 : " يمنع أي تعيين للعمال عن طريق التوظيف أو غيره قصد استخلاف العمال المضربين .
كما أنه لا يمكن تسليط أي عقوبة على العمال بسبب مشاركتهم في إضراب قانوني شرع
فيه وفقا للشروط المنصوص عليها في هذا القانون " .
النص واضح كالشمس و ضحاها..
فأين ذهبت عقول القوم ..ما لهم كيف يحكمون ؟؟؟

السلام عليكم
اعتقد انه على النقابتين المضربتين و كل النقابات الاخرى غير المضربة تحمل مسؤولياتها كاملة و القيام بما يجب اولها
رفع دعاوي قضائية ضد الوزارةلنشر معلومات كاذبة وخرق اسرار مهنية ( بنشر قيمة الاجور المغالطة ) و ( نشر بيان التهديد و الوعيد )
و القيام بحملة تعبئة و توعية كبيرة مع المعلمين حتى لا يردخ المعلم للتهديد و الوعيد ….

والله عندك حق

لكن ليس في دولة ميكي

شكرتا سي احمد باي هذا الرلي الصحيح لاننا بعد صدور حكم العدالة في عصيان ……….حذار ….الانزلاق…..

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة السيد الجيريا
السلام عليكم
اعتقد انه على النقابتين المضربتين و كل النقابات الاخرى غير المضربة تحمل مسؤولياتها كاملة و القيام بما يجب اولها
رفع دعاوي قضائية ضد الوزارةلنشر معلومات كاذبة وخرق اسرار مهنية ( بنشر قيمة الاجور المغالطة ) و ( نشر بيان التهديد و الوعيد )
و القيام بحملة تعبئة و توعية كبيرة مع المعلمين حتى لا يردخ المعلم للتهديد و الوعيد ….

بارك الله فيك اخي الكريم ..
نحن نعاني ازمة وعي ..
و يفترض في الثقف و الحاملين للشهادات الجامعية
ان يكونوا في الطليعة …
الاسرة التربوية تعاني قصفا اعلاميا رهيبا ..
و تشويشا و تضليلا ..
بارك الله فيك اخي الكريم ..
نتمنى ان تصل رسالتك الى كل الاحباب
اساتذة و مربين و طلبة ..

تعقل أخي واقرأ بين السطور واعرف بلادك جيدا وارجع قليلا إلى الوراء وتذكر وأعرف وأفهم ثم فكر وفكر ستعرف وستفهم ما أقول ولا تظن بي سوء

استنكر مصطفى بوشاشي، رئيس الرابطة الجزائرية للدفاع عن حقوق الإنسان، أمس، أسلوب التهديد والوعيد الذي لجأت إليه الحكومة لتوقيف إضراب الأساتذة، مُعتبرا تخويف المضربين بشطبهم من الوظيفة العمومية إذا لم يلتحقوا بمناصب عملهم مساسا واضحا بحق الإضراب المكفول دستوريا.
واعتبر الأستاذ بوشاشي، الذي جمعه اتصال هاتفي مع ”الخبر”، أمس، بأن ”المطالب التي يرفعها مستخدمو قطاع التربية شرعية ونقاباتهم معتمدة قانونا، الأمر الذي كان يستوجب من السلطات العمومية الاعتماد على طرق بديلة عن عصا التهديد، لأننا نعتقد بأن الحوار هو الأسلوب الوحيد لحل كل النزاعات المطروحة مثلما يحدث في كل الدول الديمقراطية، لاسيما وأن الإضراب حق دستوري منحه المشرع للطبقة الشغيلة من أجل افتكاك حقوقها وتجسيد انشغالاتها”.
وتأسف رئيس الرابطة الحقوقية للمنحى الخطير الذي وصلت إليه مؤخرا علاقة التعامل بين الجهات المتنازعة، معتبرا بأن الإجراءات التي اهتدت إليها الحكومة لإرغام الأساتذة على توقيف إضرابهم والالتحاق بمناصب عملهم تحت تهديد الشطب، واستخلافهم بأشخاص آخرين، لن تخدم المنظومة التربوية على المدى البعيد، باعتبار أنها ستتسبب في حساسيات كبيرة مستقبلا بين الأساتذة والوزارة الوصية، الأمر الذي سينعكس سلبا على سير المؤسسات التربوية ومن ثمة على التلاميذ المتمدرسين.
وفي هذا السياق، دعا ذات المتحدث الجهات الوصية إلى التراجع عن قرار الشطب من قوائم مستخدمي الوظيف العمومي الذي تهدد به المتخلفين عن الالتحاق بمناصب عملهم ابتداء من غد، والعودة إلى طاولة الحوار الكفيلة بإعادة الأمور إلى طبيعتها وتفادي شبح السنة البيضاء الذي بدأ يلوح في الأفق، ما تسبب في مخاوف كبيرة لدى التلاميذ وأوليائهم، خاصة الذين تنتظرهم امتحانات مصيرية في نهاية الموسم.

لا يضيع حق وراءه طالب

بن بوزيد لا يتحكم في القطاع انه يمضي فقط.

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.