تخطى إلى المحتوى

وزارة التربية تنظم ملتقى دوليا بالفيديو على المباشر 2024.

لأول مرة في تاريخ التكوين بالقطاع
وزارة التربية تنظم ملتقى دوليا بالفيديو على المباشر

عممت وزارة التربية عن طريق المعهد الوطني للبحث في التربية، فعاليات ملتقى دولي حول ”تعليم الرياضيات” و”تعليم العلوم” على جميع مديريات التربية عن طريق الفيديو وعلى المباشر في كل الولايات.
وسمحت هذه العملية التي أقيمت بمقر بالمعهد الوطني للبحث في التربية بالعاشور في العاصمة، بالتنسيق مع المفتشية العامة للبيداغوجيا ومديـرية التكوين، باستفادة عدد من المفتشين والأساتذة في الطورين المتوسط والثانوي بكل ولايات الوطن، من المعلومات التي قدمها الدكتور نعمة صفا، في اليوم الأول من الملتقى، بعد أن خصصت مديريات التربية قاعات كبيرة لاستيعاب العدد الأكبر من المعنيين بالعملية التي تدوم ثلاثة أيام، ذلك أن اليوم الثاني مخصص لمادتي العلوم الطبيعية والفيزيائية، بفضل المحاضرة التي ينشطها الدكتور أحمد سعادة حول تعليم العلوم، حسب المقاربة بالكفاءات، فيما تنشط في اليوم الأخير فرقة من المعهد الفرنسي للتربية محاضرة باللغة الفرنسية حول مادة الرياضيات. وتسمح التقنية المستحدثة بتدخل أي شخص من مكان تواجده بإحدى القاعات المفتوحة للعرض بالولايات، والاستماع لإجابة المحاضر. وقد طالب عدد من المفتشين والأساتذة الذين حضروا اليوم الأول بولاية تيارت، بتعميم المبادرة لتشمل كل المؤسسات التربية، حتى تكون الفائدة أوسع.

https://www.elkhabar.com/ar/watan/337801.html

من الأساتذة الذين استفادوا من هذه العملية التربوية، أم أن الشيبة حتى في التربية و أنا من النائمين. على الأقل يتم استدعاء مجموعة من الأساتذة من كل مقاطعة لتعم الفائدة

نعم ياعمي الصالح تم استدعاء جماعة الشيته و لقد رايناهم يختبؤون على صفحات الفايس بوك

لم نسمع بهذا الملتقى و لا أعتقد أن تدفق النت يفي بالغرض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.