تخطى إلى المحتوى

هل يضر الترفاس بالحمل 2024.

هل يضر الترفاس بالحمل

ضع سؤالك هنا وان شاء الله تفيدك الطبيبة
https://www.djelfa.info/vb/showthread.php?t=1186793

المعروف أنه لا يضر تناوله بالنسبة للحامل،لكن بإعتدال طبعا لأن الكمأة (الترفاس بالعامية) غنية جدا بالأملاح المعدنية،فينصح بتناولها بإعتدال و عدم الإفراط فيها..

=====

الأطعمة التي تنصح المرأة الحامل بالإبتعاد عنها هي الأطعمة التي تحتوي على البكتيرياوالتي قد تسبب خطرا على الجنين لكون جهازه المناعي غير مكتمل بعد و لا يمكنه مواجهة الأجسام الغريبة…هذه البكتيريا تتواجد بشكل أكبر في:

-منتجات الحليب غير المبسترة،فيجب التحقق من بسترة الحليب،الجبن و غيرها من مشتقات الحليب قبل تناولها،و إن كانت المرأة من مستهلكي حليب البقرة الطازج فيجب غليه أولا لدرجة حرارة عالية للتأكد من القضاء على البكتيريا المتواجدة فيه.

-منتجات الفواكه غير المبسترة كذلك،كالعصائر مثلا،إذ أن عملية البسترة تقضي على البكتيريا الطبيعية التي تتواجد في الفواكه عند نضجها.

-اللحوم غير المطهوة جيدا،حمراء أو بيضاء أو حتى الأسماك،يمنع منعا تاما أكلها نيئة او نصف ناضج،فكمية البكتيريا فيه كبيرة،و إن كان جسم الشخص البالغ يمكنه تحملها بسهولة إلا أن جسم الجنين لا يمكنه ذلك.

-البيض النيء،خطير إذا تناولته المرأة الحامل،اما المطبوخ فلا يوجد خطر في تناوله.

-بعض أنواع الأسماك،خاصة منها الأسماك الكبيرة التي تعيش مدة طويلة،فنسبة الزئبق في لحومها تكون عالية و المعلوم أن الزئبق قد يؤثر على تطور الجهاز العصبي للجنين،يمكن تناول أصناف أخرى من الأسماك كالسلمون(ماعندناش حنا) او السردين،فهي مفيدة لكن بإعتدال طبعا،حوالي وجبتين في الأسبوع.

-الجبن الأزرق،فتلك الزرقة التي فيه ناتجة عن التعفن و بالتالي بكتيريا،صالح للأكل بالطبع لكن ليس للحوامل..(غير موجود عندنا في الجزائر)

-الإنقاص من المنبهات كالشاي و القهوة.

هذا ما إستطعت تذكره،أرجو أن أكون أفدتك..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.