التجمع العمالي للأساتذة للمطالبة بحقوقهم هو ناتج عن هضم حق
أستاذ، عدة أساتذة ، كل الأساتذة
في حالة تخلف أستاذ عن الإضراب هل يعني ذلك
1- راض بالظلم
2- غير مقتنع بالظلم
3- مساندا للظالم
الحالة 1:
من يرضى ضلم إنسان دون أن يحرك ساكنا أين يمكننا تصنيفه في المجتمع، في ديننا الحنيف.
الحالة 2:
غير مقتنع من لا يعرف حقوقه لا يعرف وجباته
الحالة 3:
مساندا للظالم و هنا الكارثة
التجمع العمالي للأساتذة للمطالبة بحقوقهم هو ناتج عن هضم حق
أستاذ، عدة أساتذة ، كل الأساتذة في حالة تخلف أستاذ عن الإضراب هل يعني ذلك 1- راض بالظلم 2- غير مقتنع بالظلم 3- مساندا للظالم الحالة 1: من يرضى ضلم إنسان دون أن يحرك ساكنا أين يمكننا تصنيفه في المجتمع، في ديننا الحنيف. الحالة 2: غير مقتنع من لا يعرف حقوقه لا يعرف وجباته الحالة 3: مساندا للظالم و هنا الكارثة |
عندما أضرب الجنوب في السنة الفارطة و لم تضرب الكنابست و خرجت علينا بالبيان الشهير لجنوبستان و شمالستان و الظرف غير الملائم و النقابات التي تركب الموجة و رفضت الإضراب …في أية خانة تصنف ذلك؟
كلام جميل يا أخي فبعض الأحيان يقولون عيشة خير من عياش و الفاهم يفهم
لا نضرب مع النقابات المستنسخة
بدأت تعطي حالات لعدم الإضراب…بدأت تتناقض,,,,بدأت تبرر ما يحلو لك …ستبقى طول عمرك في وهم و لن تذوق الحقيقة….ستبقى تتبع هواك….
كل عام و انت من المثبطين و و تفتري على الناس كذبا
كل عام و انت من المثبطين و و تفتري على الناس كذبا
|
لم تجد ما تقول….ساساعدك ببيان نقابتك المبجلة في أفريل الماضي
في وقت تهتز فيه بلادنا تحت ضغط غليان اجتماعي كبير و خاصة في جنوب البلاد و محاولات تعريضها إلى انزلاقات خطيرة قد سبق أن حذرت نقابتنا منها سابقا و طالبت بالعمل على الاستجابة للمطالب الاجتماعية و الابتعاد عن أساليب القمع و التشويه و خاصة مطالب عمال قطاع التربية في الجنوب من منح و سكن و غيرها لكن كل محاولاتنا يظهر أنها أخذت بكثير من عدم الاكتراث، و بقيت الحكومة تترنح في اتخاذ قرارات نافذة ، و أحسن دليل على هذه الانزلاقات هو ركوب بعض النقابات للموجة بدعوتها لحركات احتجاجية في الجنوب مكرسة ترويج فكرة وجود جنوبستان و شمالستان في الجزائر في الوقت الذي كان يجب فيه المحافظة على مبدأ التضامن الوطني في افتكاك الحقوق في هذه الظروف انعقد المجلس الوطني للنقابة في العاصمة يومي 3 و 4 أفريل 2024 و قد تمخضت الأشغال على ما يلي:
لم تجد ما تقول….ساساعدك ببيان نقابتك المبجلة في أفريل الماضي
في وقت تهتز فيه بلادنا تحت ضغط غليان اجتماعي كبير و خاصة في جنوب البلاد و محاولات تعريضها إلى انزلاقات خطيرة قد سبق أن حذرت نقابتنا منها سابقا و طالبت بالعمل على الاستجابة للمطالب الاجتماعية و الابتعاد عن أساليب القمع و التشويه و خاصة مطالب عمال قطاع التربية في الجنوب من منح و سكن و غيرها لكن كل محاولاتنا يظهر أنها أخذت بكثير من عدم الاكتراث، و بقيت الحكومة تترنح في اتخاذ قرارات نافذة ، و أحسن دليل على هذه الانزلاقات هو ركوب بعض النقابات للموجة بدعوتها لحركات احتجاجية في الجنوب مكرسة ترويج فكرة وجود جنوبستان و شمالستان في الجزائر في الوقت الذي كان يجب فيه المحافظة على مبدأ التضامن الوطني في افتكاك الحقوق في هذه الظروف انعقد المجلس الوطني للنقابة في العاصمة يومي 3 و 4 أفريل 2024 و قد تمخضت الأشغال على ما يلي: |
نعم لهذا دخلت النقابات المستنسخة الاضراب
اقرأ بين السطور إن كنت تضن نفسك فاطن لهذه الدرجة
النقابات المستنسخة إذا هبت لاضراب يعني إعاز من وصاية أو جزء من الوصاية او من من يحرك تلك النقابة
نعم لهذا دخلت النقابات المستنسخة الاضراب
اقرأ بين السطور إن كنت تضن نفسك فاطن لهذه الدرجة النقابات المستنسخة إذا هبت لاضراب يعني إعاز من وصاية أو جزء من الوصاية او من من يحرك تلك النقابة |
أنا أردت أن أبين لك أن هناك حالات لا يجوز فيها الإضراب و لا ينعت غير المضرب بالخيانة و أعطيتك مثلا عن نقابتكم المبجلة التي رفضت الإضراب و أرادت المحافظة على الوطن …فقط يا سيدي…إذن يمكنك أن تضيف حالة رابعة و هي "عندما تقرر الكنابست عدم مشروعية الإضراب فإن الأستاذ المضرب خائن منبوذ و الأستاذ غير المضرب هو الوطني و هو الذي على حق"….هد ما كان آسيدي….
احترموا الآراء و المواقف و الكل حر في تصرفاته و مسؤول أمام خالقه
متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهم أحرارا و من أنت ياأخي لتحكم على الناس أنهم على باطل ..و أنت على حق
حق الإختلاف من المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة و في ديننا الفرق في التقوى .. و ليس كل مضرب يدخل الجنة
"إن أكرمكم عند الله أتقاكم" و فقط و الإضراب ليس من التقوى بل قضية إقتناع من عدمه
الخوف حق مشروع و عدم الإقتناع حق مشروع ….و لا يحق بنا القذف مهما كان فليضروا أو يقاطعوا أو ….أو..
و على المشرفين غلق الصفحة حفاظا لحقوق الإنسان حق التفكير و المواقف و الإختيار
احترموا الآراء و المواقف و الكل حر في تصرفاته و مسؤول أمام خالقه
متى استعبدتم الناس و قد ولدتهم أمهم أحرارا و من أنت ياأخي لتحكم على الناس أنهم على باطل ..و أنت على حق حق الإختلاف من المبادئ الأساسية لميثاق الأمم المتحدة و في ديننا الفرق في التقوى .. و ليس كل مضرب يدخل الجنة |