تخطى إلى المحتوى

هل من نقابة يكون لها السبق وتكون السبب في إنصاف من وصفوا ظلما بالآيلين للزوال ؟ 2024.

  • بواسطة

شكرا على الاهتمام .

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد المعين الجيريا

هل من نقابة يكون لها السبق وتكون السبب في استرجاع الحق الضائع كاملا لمنتسبي هيئة التدريس الذين وضعوا وتركوا ظلما في ما يسمى بالمناصب الآيلة للزوال وذلك بإدماجهم عاجلا و مباشرة في إحدى الرتبتين المستحدثتين رئيسي ومكون بتثمين الخبرة المهنية ؟

من بين ما جاء في ثاني مطلب مستعجل في قائمة المطالب المستعجلة الأخيرة لنقابة الإتحاد ضمن بيانها رقم 28/2015 هو إنصاف منتسبي هيئة التدريس "المشتغلين على المناصب الآيلة للزوال (غير المتكونين من أساتذة التعليم الأساسي و معلمي المدارس الابتدائية والأساتذة التقنيين …) بتثمين خبرتهم المهنية لإدماجهم في الرتب المستحدثة " ولا يتحقق هذا الهدف على أحسن وجه إلا بالإدماج العاجل لهؤلاء جميعا وفي وقت واحد مع زملاءهم المتكونين مباشرة في إحدى الرتبتين المستحدثتين رئيسي و مكون حسب عدد سنوات الاقدمية (مثل ما تم مع أساتذة التعليم الثانوي) .
فهل تكون نقابة الإتحاد هذه المرة فعلا في مستوى العهد والوعد والتحدي وتنصف هؤلاء الذين ظلموا و لو لدواعي أخلاقية وإنسانية و لا تتخلى عنهم وهم في نهاية مسارهم المهني بغض النظر على أن أغلبهم من منخرطيها المؤسسين ؟

أم يكون السبق هذه المرة لنقابة الكنابست لإنصاف هؤلاء التي كشفت أنها "بصدد إعداد ملف مبني على دراسة معمقة حول عملية إدماج معلمي المدرسة الابتدائية وأساتذة الأساسي وترقيتهم في الرتب المستحدثة (بعد رفضهم التكوين لمدة سنة) ، بغية طرحه عند الشروع في التفاوض مع مديرية الوظيفة العمومية … لحل مشكلة الآيلين إلى الزوال بصفة نهائية …" ؟

هذا المطلب لن يتحقق مع نقابة الانباف التشتت الواقع الان سببه النقابة لو ان الكنابست في السنة الماضية عملت مثل الانباف حاليا لتشتت مثلنا اساتذة الثانوي منهم من له شهادة البكالويا ومنهم لا شهادة ليسانس 3سنوات و4سنوات و5سنوات ……القيادة الراشدة تعرف كيف تتحكم
اخذت معيار واحد من له 10سنوات رئيسي ومن له 20سنة مكون الانباف التكوين قبل جوان 2024 يدمج في الرتب المستحدثة التكوين بعد جوان 2024 وبثلاث سنوات مصيره مجهول ؟؟؟؟؟؟؟ من لم يتكون مصيره مجهول ؟؟؟؟؟؟ التكوين قبل 2024 ؟؟؟؟؟؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.