تخطى إلى المحتوى

هل من جديد على الزيادات الخاصة بعمال البلديات 2024.

  • بواسطة

هل من جديد على الزيادات الخاصة بعمال البلديات وخاصة منحة القيشي .
نورونا

تفاصيل التعويضات الجديدة: 100 مليون لعمال البلديات و70 مليونا لأعوان النظافة
كشف رئيس الاتحادية الوطنية لموظفي وعمال قطاع البلديات، عز الدين حلاسة، أن وزارة الداخلية والجماعات المحلية، وافقت على استفادة أعوان الشباك والتفويض بالإمضاء للحالة المدنية، من المنح والعلاوات، والشيء نفسه بالنسبة للعمال المتعاقدين خاصة أعوان النظافة.
وحسب ما أوضحه عز الدين حلاسة، خلال ندوة صحفية عقدها صبيحة أمس بالعاصمة، من المنتظر أن يستفيد عون الشباك والتفويض بالإمضاء للحالة المدنية من منحة خاصة باحتساب الأثر الرجعي من تاريخ 01 جانفي 2024، تقدر بحوالي 100 مليون سنتيم لكل موظف. أما أعوان النظافة فقد تصل إلى حدود 70 مليون سنتيم للموظف. وأوضح حلاسة أن الاتحادية المنضوية تحت لواء النقابة الوطنية المستقلة لمستخدمي الإدارة العمومية، عقدت يوم الخميس الماضي اجتماعا جمع المديرة العامة للموارد البشرية والتكوين والقوانين الأساسية بالوزارة، ومدير القوانين الأساسية للإدارة المحلية، وتم التطرق إلى العديد من النقاط المتعلقة بالمطالب الاجتماعية والمهنية الخاصة بأعوان الجماعات الإقليمية والإدارة العمومية، حيث تم إعلامهم من طرف الوزارة الوصية أنها أودعت تعليمة وزارية مشتركة لدى المديرية العامة للوظيفة العمومية تسمح للأعوان المتعاقدين الذين تم توظيفهم يستفيدون من المنح والعلاوات التي استفاد منها المرسمون. وفيما يخص منحة عون الشباك والتفويض بالإمضاء للحالة المدنية، فإن مصالح الوزارة بصدد إعداد النصوص التطبيقية وإحصاء العدد الحقيقي للأعوان الممارسين على مستوى 1541 بلدية، وهي على وشك الانتهاء من هذه العملية لتطبيق هذه النصوص في أقرب الآجال.

وبخصوص المكلفين بمهمة الأمن على مستوى الدوائر ومساعدي الأمن على مستوى البلديات، ذكر المتحدث أنه تم إعلام ممثلي ”سناباب” بأن تعليمة وزارية مشتركة أعدت من طرف مصالح وزارة الداخلية وهي موجودة الآن بوزارة المالية للإمضاء، وستسمح هذه التعليمة بإعادة ترتيب وتصنيف مناصب العمل والاستفادة من المنح والتعويضات بأثر رجعي ابتداء من الفاتح جانفي 2024.
أما الأعوان الذين تم توظيفهم في إطار الأحكام المتعلقة بعقود ما قبل التشغيل والشبكة الاجتماعية للشباب الحاصلين على شهادات، فهناك قرارات جديدة ـ يوضح حلاسة ـ اتخذت من خلال المرسوم التنفيذي 12/194 المؤرخ في 25 أفريل 2024 تسمح بتوظيفهم عن طريق المسابقة على أساس الشهادة.
وفي هذا الإطار أكد حلاسة أن وزارة الداخلية ستعمل، بالتنسيق مع مصالح المديرية العامة للوظيفة العمومية، بتوجيه منشور تطبيقي يسمح للبلديات بالتكفل بهذه الفئة من العمال الذين يمارسون عملهم منذ أزيد من 10 سنوات.
عبد الله ندور

ربي يجيب في القريب العاجل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.