تخطى إلى المحتوى

هل تلغى المناصب التي لم تظهر قبل31/03/2024 2024.

هل ستلغى مسابقة التوظيف التى اجريت في شهرمارس لان النتائج ستظهر في افريل ..وماعلاقتتها بخبر التى جاءت به جريدة الخبر الجيرياالجيريا

رغم مصادقة الوظيف العمومي
مصير آلاف المترشّحين معلق بسبب رخصة وزير المالية

يرتقب آلاف المترشّحين بالمؤسسات والإدارات العمومية على المستوى الوطني ترخيص مصالح وزارة المالية لعمليات التوظيف التي جرت مسابقاتها في الثلاثة أشهر الأخيرة والمصادق عليها من طرف الوظيف العمومي.
حالة من الترقب والحيرة تسود مختلف المؤسسات والإدارات العمومية التي نظمت مسابقات توظيف في مختلف الأسلاك والرتب لتدعيم هياكلها طبقا لتعداد المناصب المالية لسنة 2024 الذي تحصّلت عليه من طرف وزاراتها الوصية والمصادق عليه من وزارة المالية، بعد إعداد مخططات تسيير الموارد البشرية صادقت عليها مفتشيات الوظيف العمومي على مستوى الولايات بعد تحديد نمط التوظيف وطريقة إجراء المسابقة على أساس الامتحان أو الاختبار حسب شروط القوانين الأساسية الخاصة.
وخلافا للعام الماضي الذي رخّصت فيه وزارة المالية بإتمام عمليات التوظيف الخاصة بعام 2024 إلى غاية 31 مارس 2024، وبالتالي مصادقة المراقبة المالية على الملفات وإتمام عمليات التوظيف واستغلال المناصب المالية المفتوحة، فإن الأمور اختلفت هذا العام بتأخّر وزارة المالية عن منح الترخيص للمصادقة على الملفات، وبالتالي إمكانية ضياع هذه المناصب المالية المحسوبة على ميزانية التسيير لسنة 2024، رغم إجراء المسابقات والامتحانات في المعاهد والجامعات المعتمدة ومصادقة مصالح الوظيف العمومي على محاضر النجاح بعد استكمال مختلف الإجراءات.
وأبدى العديد من المترشّحين الناجحين تخوّفهم من ضياع فرصة النجاح بعد طول ترقب وانتظار للمداولات بدءا بالبحث عن المنصب لدى مختلف الإدارات وإيداع الملف طبقا لمكوناته، ثم التنقل لإجراء المسابقة على مسافة قد تصل إلى مئات الكيلومترات، حسب مركز الإجراء، متسائلين عن السبب في تأخر وزارة المالية عن إبداء ترخيصها لمصالحها اللامركزية، رغم مصادقة الوظيف العمومي واعتماد نتائجها، وكذلك مصير عمليات التوظيف هذه في حال غياب الترخيص.

يا أخي المشاركة في مسابقة رسمية وطنية تم الإعلان عنها
ثم امضاء ومصادقة المؤسسة والوظيف العمومي على نجاح المرشحين اللذين حالفهم الحظ

يجعل من حق الناجحين في المسابقة التوظيف رغم أنف الجميع
———————————————————————————————————————————–

بالنسبة للإخوة اللذين نجحوا وأمضوا محاضر التنصيب ملفاتكم وافق عليها الوظيف العمومي وتنتظر فقط تأشيرة المراقب المالي الذي ينتظر بدوره قرارا من وزارة المالية

السؤال الأهم هو لماذا وزارة المالية لا تريد التوقيع على ملفات الناجحين؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

المهم وكالعادة ستستلمون مقررات التعيين في أفريل إن شاء الله لأنه من المستحيل إلغاء نتائج مسابقة أعلن عنها رسميا وهناك من بدئوا العمل رسميا منذ قرابة الثلاثة أشهر

أما المسابقة التي تجرى في مارس وتخرج نتائجها في أفريل فالله أعلم

وإن كان هناك أمر يدعوا للقلق فالذنب والمخالفة القانونية تتحملها -الجهة التي أعلنت عن المسابقة وليس المرشحين اللذين من حقهم المشاركة ومن حق الناجحين الحصول على المنصب الذي نجحوا فيه……….
———————————————————————————————————————————————
ولعلمكم أقصى ما يمكن أن يتعرض له الناجح في مسابقة من المسابقات هو عدم حصوله على راتبه لمدة سنة كاملة أي حتى تبدأ السنة المالية القادمة
ويتم دفع مستحقاته بأثر رجعي

[IMG]الجيريا..[/IMG]

مشكورون على التوضيح

و ماذا بخصوص المسابقات التي اجريت بفيفري 2024 و ضهرت نتائجها ولم تصادق بعد من الوظيف العمومي علماً أنه تم الإعلان عن المسابقة في شهر 2024/12 ؟؟؟!!!

لا تقلقوا
عاجلا أم آجلا
ستصدر وزارة المالية الترخيص
وستؤشر جميع الملفات ويتقاضى الموظفون الجدد رواتبهم هذه السنة
يعني خلال شهر جوان او جويلية على الأبعد
لأنني علمت بأن العديد من الادارات العمومية على المستوى الوطني
قد راسلت وزير المالية تطلب منه تمديد التأشيرة

يا أخي تواتي،
أود أن أوضح فقط أنه من حيث قانونية تأشيرة وزارة المالية لا يمكن أن تمنحها الوزارة بعد 31/03/2016 وذلك حسب القوانين المعمول بها
وهذا الأمر تعلمه الوزارة تماما ولا أستبعد مكر الوزارة في الوظيفة العمومية وخصوصا بعد تهديد موظفي الضرائب بإضراب وطني في الأيام السابقة، ووصول المسألة إلى رئيس الحكومة ولا نعلم ما تم الخروج به من قرارات من وراء الإجتماع الذي جمعهما.
غير أنه لا يمن تخطي قوانين الدولة إلا بمرسم رئاسي.
وهنا وفقط يتدخل الرئيس ويملي على وزارة المالية التأشير على الملفات.
للعلم فإنه هناك العديد من الحالات في المسابقات السابقة خلال 6 أشهر ماضية، فعلى سبيل المثال أجريت مسابقة في شهر أكتوبر 2024 ، وأعلمنا من طرف الإدراة أننا ناجحون وما تبقى إلا التأشير من طرف الوظيفة العمومية. وذلك منذ بداية فيفري ولحد الآن لم نتلقى أستدعاءات تبلغنا بالنجاح، وكل العشم في مراكز الإمتحانات حيث لا يمكن للإدرات التلاعب فيها ويمكن اللجوء إليها إن دعت الحاجة.
وكل التخوف هو تعسف الإدارة وعدم المبالة بمصير المترشحين الناجحين في مسابقاتها الذين تحتاجهم فعليا.
وبالمقارنة بوزارة التربية مثلا نحن نعلم أنها تضغط فعليا على الحكومة جراء ما أنجزته مع إضراب المعلمين والأساتذة من كبح تام.
وبذلك يمكنها أن تأخذ مطلبها من وزارة المالية رغما عن أنفها بتواطؤ من رئيس الحكومة المنبهر من إنجازها.
إذن لا تسبعدو أن نرى قوائم الناجحين في قطاع التربية تستفيد من الـاشيرة على ملفاتها في حين لا أمل لباقى الإدارات في ذلك.
الله يستر ولا يلعبوا بنا آمين.
فجل ما نطلبه حقنا في التحصل على الوظيفة التي دفعنا لإجلها وقتنا وجهدنا ومالنا بالعلم أنه لا يوجد لنا مال فنحن فقراء وبطالين أصلا.
وفي ال×ير تأتي السلطات على أخضرنا ويابسنا وتلتهم آمالنا بقوانينها التي نحترمها لو طبقت في آنها ةعلى حالتها التي سنت لها.
حسبنا الله ونعم الوكيل. ولا حول ولا قوة إلا بالله.

شكرا ولقد وفيتم ووفيتم وكفيتم فلا حديث حتى يعلنو على المسابقة

فات ل- 31/03/2016 والو جديد ربي يجيب لخير وش تسمعو جديد خبرونا يا لخاوه نتقاسمو لهموم ومولاها ربي هو الرازق

الجيريا

: بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام على سيدنا محمد أشرف المرسلين ،السلام عليكم، إن ما يحدث الآن من تأخير في استدعاء المترشحين الناجحين لإمضاء محاضر التنصيب هو سابقة خطيرة في الوظيف العمومي والله يجعل الخير حسبنا الله ونعم الوكيل والسلام عليكم.:الجيرياالجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.