تخطى إلى المحتوى

هل بي شيء. 2024.

………السلام عليكم ورحمة الله

انا لدي احلام تنغص نومي بحيث لا استطيع ان انهض وكلما انهض واذهب للمطبخ اجد نفسي احلم فقط كانها حقيقة
وانا نصف مستيقظة ولا استطيع النهوض واقرا السور حتى يزول ذلك المخدر كانه غاز في البيت ……يخنقني

وايضا عندما اصلي او استعد للصلاة بصفاء القلب وقول الاذكار والخشوع تنتفخ بطني كانني حامل في التاسع …وعندما اقرا القران ايضا
ويزول في الحالات العادية

هل بي شيء ام لا………………وشكرا

أنصحك بالرقية الشرعية هذه أعراض السحر ينتفخ بطنك ألام في ظهرك ثقل في الصلاة وعند قراءت القرآن
إقرأي سورة البقرة بصوت مرتفع وبنية الرقية .


أعراض المصاب بسحر في حياته اليومية

بعض أعراض المصاب بالسحر :
1-الصداع الدائم بدون سبب طبي- الضيق الشديد مع ضيق التنفس
2-حب العزلة وكراهية التجمعات العامة -الخوف الغير الطبيعي
3-الأحلام المخيفة – عدم التركيز في الكلام والفهم وكثرة النسيان
4_ يشعر كأن شيء يمشي تحت جلده -الصد عن ذكر الله والطاعات
5- الخمول والكسل وحب النوم -ألم في أسفل الظهر -للمرأة عدم إنتظام العادة الشهرية
6- ألام حادة أثناء الدورة الشهرية -سقوط الشعر ويكون ظاهر في النساء
7- ظهور بقع زرقاء أوحمراء _ظهور جروح طفيفة على الجسم
8 -أمراض عضوية لم يستطيع الطب تشخيصها -فقد بعض الحواس أحيانا ثم تعود له
9- البكاء اللاإرادي-مغص دائم في المعدة بدون سبب عضوي
10- فقدان الشهية أو الأكل بشراهة غير معهودة – القيء المستمر أو الرغبة في القيء
11- رؤية الخيلات عند الشرود الذهني
12- الخوف الشديد إذا كان وحده -الإحساس بأن أحد ما يتبعه ويترصده
13-ظهور بقع حناء عند الإستيقاظ من النوم
14-الشعور بآلام في الساقين أو تنميل لفترات طويلة أو الشعور بالإرهاق فيهما من أقل جهد
15-ظهور دوالي الساقين في وقت قصير -كثرة الأحلام بالماء -تشنج القدمين عل فترات .
16- يشم غالبا رائحة نتنة – يشعر بتنمل في شق من جسده وبالأخص الأيسر
17- رؤية المقابر والمزابل والخربات والأموات في المنام- صداع في مؤخرة الرأس -تخيل حصول أشياء لم تقع
18 – كره الزوج زوجته والعكس -كره العمل أو البت للزوج والزوجة
19– -كره القرآن فلايحب سماعه .
قد تشترك أعراض السحر بمن مصاب بمس تنبهي

الأكل بشراهة غير معهودة…………… انني اتعجب من نفسي….
ظهور دوالي الساقين في وقت قصير……… ان العروق كلها منتفخة جدا…..
لخمول والكسل وحب النوم……………حتى اتعجب من نفسي………..

لا بأس عليك طهور إن شاء الله نصيحتي لك أختي أم أحمد داومي على سورة البقرة يوميا وبصوت مرتفع بنية الشفاء وفك السحر خاصة في الثلث الأخير من الليل ترين العجب العجاب أقول يوميا .

شكرا. انا اصلا مداومة لها من اجل ابني. متوسوس كثيرا. لذا اشك ان الامر لا يتعلق به فقط

اولا انصحك بالتوكل على الله والدعاء بالشفاء فالكثير من الناس من يغفل عنهما
انصحك برقية نفسك بنفسك واخطيك مالرقاة
ولو بسورة الفاتحة 7 مرات في كاس ماء على الريق
الاستماع لسورة البقرة عند الخلود الى النوم انا شخصيا فادتني كثيرا
وان شاء الله في اقل من شهر راح تلاحظي تحسن ..نسال الله لك الشفاء

السلام عليكم
أختي قومي بشم المسك الأبيض قبل النوم مباشرة و أنت في فراشك،و شُمِّيه جيدا و بكثرة مدة سبع ليال ثم أخبريني عن النتيجة.

شكرا على الافادة. ساداوم على البقرة. انا استمع اليها قبل اانوم دايما. واحيانا الرقية ايضا لكن بالصوت فقط

جزاكم الله خيرا
وأقول للأخت أنا ردي علمي
طريقة نصحك للناس تخوفينهم من الجن والله يقول إن كيد الشيطان ضعيف
ومن قال بهذه الطريقة شم المسك
أنا أعطيك فائدة :الأرواح الخبيثة تنفر من الروائح الطيبة ذكره إبن القيم فستجدينه
وأي فكرة تخطر على بالك أنت أو غيرك من الرقاة تعرض على أهل العلم
والدليل قول النبي صلى الله عليه وسلم :اعْرِضُوا علَيّ رُقَاكُمْ.-الذي لا يعلم يعرض الرقية- لاَ بَأْسَ بِالرّقَىَ مَا لَمْ تَكُنْ شِرْكا

الإجتهاد في الرقية دون سؤال العلماء

قال الشيخ صالح بن عبد العزيز آل الشيخ حفظه الله:ومما يدخل أيضا في هذا؛ يعني في الرقى الممنوعة الرقى البدعية أو التي بها اعتداء، مثل واحد يؤلف رقية أو ربما يجتهد أحد في الرقية يكون فيها اعتداء مثل رقية ذكرت عن بعض العلماء أنه يقول فيها: رددت عين الحاسد إلى نفسه وإلى أعز الناس لديه أو أحب الناس لديه. العائن اعتدى؛ لكن أحب الناس إليه والده أو والدته أو قريبه أو ولده ما اعتدى، فترد العين إلى من لم يعتدي هذه دعوى فيها إثم, لأن فيها اعتداء في الدعاء، فهي من الدعوات أو الرقى البدعية، وإن كان ذكرها ابن القيم رحمه الله في معرض كلام له في زاد المعاد.

فإذا يظهر بهذا أنَّ الأصل في الرقى المنع إلا ما جاز منها.

وهذا يدل على أنه يجب عليك التحري، وأن لا تقبل الرقية من أي أحد، وأن لا تذهب إلى كل من قيل أنه راق؛ لأنه بما لم يكن على هدى وعلم، إذا ظهرت لك رقية أو أُرشدت إلى شيء أو لم تكن من الكتاب والسنة فاعرضها على أحد من أهل العلم يبين لك هل هي جائزة أم لا؟ لأن النبي عَلَيْهِ الصَّلاَةُ والسَّلاَمُ قال« اعْرِضُوا علَيّ رُقَاكُمْ.-الذي لا يعلم يعرض الرقية- لاَ بَأْسَ بِالرّقَىَ مَا لَمْ تَكُنْ شِرْكا» تعرض الرقية على العالم ليقول لك هل هذه جائزة هل غير جائزة هل هي مشتملة على معنى حق وجائز أم ليس كذلك.

فإذا الواجب على الجميع الأخذ بالمشروع، وترك أو الحذر والتحذير من الرقى الشركية أو البدعية؛ لأنها وبال على…

ولأن الشرك يحدث العمل والعياذ بالله فيأتي يريد النجاة ثم يبوء بخسارة الدنيا والآخرة والعياذ بالله.
شريط الرقي،وأحكامها

سئل فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله:هل التجربة لها مجال في الرقية؟

فأجاب بقوله:التجربة في الطب ،وليس في الرقية ،الطب قائم على التجارب ،وفي الرقية :الأحسن أن يقتصر المسلم على الرقية الشرعية ، وأما التجارب :ماالذي يدريك أولاً ،ومن أين جاءتك الفكرة هذه ؟.

أسئلة مهمة حول الرقية والرقاة(ص9 )

وقال أيضا حفظه الله :اتباع الرسول أن تفعل كمافعل ،ولاتتكلفوا،أخلصوالله عز وجل وادعوا الله عز وجل وينفع الله عز وجل ،وخير الهدي هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،هذا هديه في الرقية لا تتوسع اسلك طريقه _عليه الصلاة والسلام – عقيدة وعلما وعملا وحتى في الرقية اسلك طريقته ولا تتكلف أشياء مافعلها الرسول عليه الصلاة والسلام .

أسئلة مهمة حول الرقية والرقاة(ص9 )

***********

يكون ذا علم بالرقية مشروعة
قال الشيخ صالح بن عبد العزيزآل الشيخ حفظه الله:من صفات الراقي أن يكون ذا علم ،والمقصود بالعلم هنا العلم المقيد يعني أن يكون ذا علم في أنّ الرقية مشروعة ،تكون الرقية بالقرآن ،بما ثبت في السنة بالأدعية المعروفة ،يكون ذا علم ،يعلم أنّ هذه الرقية مشروعة،عرضها على عالم فقال هذه الرقية لابأس بها ،أما إذا كان ذا جهل ليس من أهل العلم وليس عنده تحري فيما يترك أو فيما يأتي ،فإن هذا من علامات عدم إحسانه للرقية أو عدم السماح له بأن يرقي أو التمكين بأن يرقي.
(شريط الرقى وأحكامها)

***********

*لا يتطبب من غير علم
عَنْ عَمْرِو بْنِ شُعَيْبٍ، عَنْ أَبِيهِ، عَنْ جَدِّهِ، أَنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ: «مَنْ تَطَبَّبَ، وَلَا يُعْلَمُ مِنْهُ طِبٌّ، فَهُوَ ضَامِنٌ».
رواه أبو داود(4586) وحسنه الألباني في السلسلة الصحيحة( 635)
عَنْ أَبِي سَعِيدٍ الْخُدْرِيِّ، عَنِ النَّبِيِّ عَلَيْهِ السَّلَامُ قَالَ: «إِنَّ اللَّهَ لَمْ يُنْزِلْ دَاءً أَوْ لَمْ يَخْلُقْ دَاءً إِلَّا وَقَدْ أَنْزَلَ أَوْ خَلَقَ لَهُ دَوَاءً، عَلِمَهُ مَنْ عَلِمَهُ، وَجَهِلَهُ مَنْ جَهِلَهُ، إِلَّا السَّامَ» قَالُوا يَا رَسُولَ اللَّهِ، وَمَا السَّامُ؟ قَالَ: «الْمَوْتُ» .
مصنف ابن أبي شيبة (23418) وصححه الألباني في السلسلة الصحيحة( 451)
قال الشيخ صالح بن عبد العزيزآل الشيخ حفظه الله:من صفات الراقي أن يكون ذا علم ،والمقصود بالعلم هنا العلم المقيد يعني أن يكون ذا علم في أنّ الرقية مشروعة ،تكون الرقية بالقرآن ،بما ثبت في السنة بالأدعية المعروفة ،يكون ذا علم ،يعلم أنّ هذه الرقية مشروعة،عرضها على عالم فقال هذه الرقية لابأس بها ،أما إذا كان ذا جهل ليس من أهل العلم وليس عنده تحري فيما يترك أو فيما يأتي ،فإن هذا من علامات عدم إحسانه للرقية أو عدم السماح له بأن يرقي أو التمكين بأن يرقي.
(شريط الرقى وأحكامها)

من صفات الراقي معرفة حقائق الجن وأحوالهم
ومن ذلك عدم الخوف منهم أو من تهديداتهم يقول الله تعالى:{وأنه كان رجال من الجن يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا}(الجن6)

ومن ذلك العلم بأن الشيطان ضعيف كما قال تعالى:{إن كيد الشيطان كان ضعيفا}(النساء76)

يقول ابن القيم _ رحمه الله:ومما ينبغي أن يعلمه الراقي والمرقي عليه أن كيد الشيطان ضعيف وأنه رغم ما أوتي من قوة غير عادية في كثير من الجوانب إلا أنهم أحيانا يبدون ضعافا وصدق الله العظيم:{إن كيد الشيطان ضعيفا}(النساء76)

ومن ذلك معرفة أن الجن كثيروا الكذب فلايصدقون في كل أمر

وصدق الرسول الكريم إذيقول لابي هريرة رضي الله عنه ((صدقك وهو كذوب)).

فتح الحق المبين في علاج الصرع والسحر والعين بتقديم الشيخ ابن باز (105)


تنبيه:لافرق بأن تنصح الناس بأن يفعلوا كذا وكذا وأن ترقيهم أم تقم أنت بالفعل لافرق تسمى متطبب تسمى راقي النصيحة دين ويسأل عنها الإنسان

*******

جزاكي الله خيرا وغفر لي ولك ورفع قدرك في الدنيا والآخرة

بسم الله الرحمن الرحيم

مراتب الجن والشياطين

قال ابن عبد البر رحمه الله في أكام المرجان في غرائب الأخبار وأحكام الجان (ص8): عند أهل الكلام والعلم باللسان على مراتب :

1_فإذا ذكروا الجن خالصا قالوا(جني)

2_فإذا أرادوا أنه مما يسكن مع الناس قالوا (عامر ) والجمع (عمار)

3_فإذا كان مما يعرض للصبيان قالوا (أرواح)

4_فإذا خبث وتعرض قالوا (شيطان)

5_فإذا زاد على ذلك فهو (مارد)

6_فإذا زاد على ذلك وقوي أمره قالوا (عفريت)والجمع (عفاريت).

للشياطين مراتب وهي :

الشيطان :كل عات متمرد من الجن والإنس والدواب هذا تعريف كثير من أهل اللغة ،وإستعمال لفظ الشيطان على كافر الجن ورد في القرآن بكثرة ولفظ الشيطان هو المستعمل في القرآن في أكثر من ثمانين موضعا .

مارد:والمردة من الشياطين هم عتاتهم ولم يذكر في القرآن إلا مرة واحدة وصفا لا إسما ، قال تعالى مخبراعن حفظ السماء {وحفظا من كل شيطام مارد }(الصافات 7)

عفريت :والعفريت هو القوي في التمرد ،ولم يذكر في القرآن سوى مرة واحدة قال تعالى مخبرا عما قاله أحد جن سليمان {قال عفريت من الجن أنا آتيك به قبل أن تقوم من مقامك وإني عليه لقوي أمين }(النمل39)

الغول :جمعه أغول وغيلان وهو الذي يغتال الإنسان ليهلكه قال الميري في كتاب (حياة الحيوانات الكبرى )(2/193):الغيلان جنس من الجن والشياطين وهم سحرتهم .

عن جابر بن عبد الله رضي الله عنهما عن أحمد (3/382)والنسائي في عمل اليوم والليلة(955)وابن السني (523)وهو من طريق هشام بن حسان عن الحسن عن جابر رضي الله عنه والحسن هوالبصري ولم يسمع منه وأيضا هشام بن حسان في روايته عن الحسن مقال ،وهذا منها فهو ضعيف وقد رواه البزار(3129)من حديث سعد بن أبي وقاص والحسن لم يسمع من سعد ،فهو منقطع ورواه الطبراني في الأوسط(7432)من حديث أبي هريرة رضي الله عنه وفيه عدي بن الفضل وهو متروك وجاء عن عمر رضي الله عنه موقوفا عند عبد الرزاق (9247)وسنده جيد ولفظه:«إِنَّهُ لَا يَتَحَوَّلُ شَيْءٌ عَنْ خَلْقِهِ الَّذِي خُلِقَ لَهُ، وَلَكِنْ فِيهِمْ سَحَرَةٌ مِنْ سَحَرَتِكُمْ، فَإِذَا رَأَيْتُمْ مِنْ ذَلِكَ شَيْئًا فَأَذِّنُوا».

السعالي :قال الدميري في حياة الحيوان الكبرى (2/23)في السعالي :هي أخبث الغيلان وأكثرها مايوجد السعلاة في الغياض وهي إذا ظفرت بالإنسان ترقصه وتلعب به كما يلعب القط والفأر وبعض العلماء لايفرق بين الغول والسعالي .

بارك الله فيك يا اخي كريم وكثر من امثالك وجازاك الله خير الجزاء على ما تقدمه لامتك من خير واجرك عند الله

كلامك واضح من الكتاب والسنة واما هذا المسك وووولا استعملها انا ارقي نفسي وبيتي وعائلتي بالقران لا اكثر ولا شئ يفكه الا التوكل على الله واتباع سنته وكلامه العظيم


جزاكم الله خيرا

سئل فضيلة الشيخ ربيع بن هادي المدخلي حفظه الله:هل التجربة لها مجال في الرقية؟

فأجاب بقوله:التجربة في الطب ،وليس في الرقية ،الطب قائم على التجارب ،وفي الرقية :الأحسن أن يقتصر المسلم على الرقية الشرعية ، وأما التجارب :ماالذي يدريك أولاً ،ومن أين جاءتك الفكرة هذه ؟.

أسئلة مهمة حول الرقية والرقاة(ص9 )

وقال أيضا حفظه الله :اتباع الرسول أن تفعل كمافعل ،ولاتتكلفوا،أخلصوالله عز وجل وادعوا الله عز وجل وينفع الله عز وجل ،وخير الهدي هدي النبي محمد صلى الله عليه وسلم ،هذا هديه في الرقية لا تتوسع اسلك طريقه _عليه الصلاة والسلام – عقيدة وعلما وعملا وحتى في الرقية اسلك طريقته ولا تتكلف أشياء مافعلها الرسول عليه الصلاة والسلام .

أسئلة مهمة حول الرقية والرقاة(ص9 )

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أم احمد3 الجيريا
………السلام عليكم ورحمة الله

انا لدي احلام تنغص نومي بحيث لا استطيع ان انهض وكلما انهض واذهب للمطبخ اجد نفسي احلم فقط كانها حقيقة
وانا نصف مستيقظة ولا استطيع النهوض واقرا السور حتى يزول ذلك المخدر كانه غاز في البيت ……يخنقني

وايضا عندما اصلي او استعد للصلاة بصفاء القلب وقول الاذكار والخشوع تنتفخ بطني كانني حامل في التاسع …وعندما اقرا القران ايضا
ويزول في الحالات العادية

هل بي شيء ام لا………………وشكرا

وعليكم السلام ….. ان كانت الاحلام فيها حيوانات من قبيل افاعي

وغيره …فهو مرض روحي على كل حال انصحك بكوب ماء تقرئي

عليه سورة الفاتحة وتشربيه على الريق لا تاخدي بعده اي شئ حتى

مرور 45 دقيقة ..سوف تكوني على حالتين اما خفة الحالة او تزداد

الاحلام قوة تم تبدأ تتلاشى بالشفاء ان شاء الله .

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
أولا عليكم بالنصح والارشاد والكلام الحسن
دخلتم هنا لتفيدوا لا لتِذوا بعضكم بعضا هذه مداخل الشيطان أعاذنا الله من شره وكيده
تسامحوا فيما بينكم
بالنسبة لامر الاخت بشم المسك الابيض ليس فيه اشكال وليس بامر محرم او مننهي عنه بل هو من الطيب وهو مجرب ولا بأس به
ومعلوم ان الجن يكره الطيب ولا يتحمل رائحته بل مرت علي شخصيا في سنوات مرت مع احد الاقارب وكان لا يتحمل المسك الذي اضعه وكان قوي الرائحة
كان يتفادى رائحته ظنا انه من الحساسية لكن كان الامر يتعلق بالجن -سحر-
اتفهم وجهة نظرك اخي كريم اولا أن ينصح بقراءة القران سورة البقرة رقية مرء نفسه واذكار الصباح والمساء والذر والصدقة والاحسان …
هذا الجدال ما ينفر المرء من هذا القسم لذا خيرا تفعلوا تناصحوا ولا تتركوا مدخل للشيطان
تعاونوا على البر والتقوى ولا تعاونوا على الاثم والعدوان

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.