تخطى إلى المحتوى

//**//هذه فرصتكم .هذا اسبوعكم أيها الأخوة//**// 2024.

سلام الله عليكم

أيها الاخوة الأفاضل أيها الزملاء حسب ما وردني من معلومات مؤكدة ان الوزارة سوف تكون لها لقاءات بحرالأسبوع القادم مع مختلف النقابات لمناقشة مسودة القانون الخاص .وهنا يجب ان نفرق بين المناقشة والتفاوض وبتعبير أدق السماع الى مقترحات النقابات وتسجيل ملاحظاتها لما قدم لهم في اللقاءت السابقة وهي المسودة التي أطلع عليها الجميع من خلال صفحات مختلف الجرائد الوطنية. أنا قلت النقابات ليست في موقع تفاوض : لانها ليست في حركة احتجاجية (حتى لا يغالط البعض هنا زملائه ويعلم الجميع ان مرحلة التفاوض انتهت من مدة بعد توقيف الاضراب واصدار بيانات تحمل وعوود وكلام عام . ان هذه اللقاءات هي لقاءات تشاورية بروتوكولية وانا على يقين بأن التغيرات التي سوف تحدث في القانون الخاص (من حيث الشكل ولا تمس الجوهر)المهم وبغض النظر ان النقابات دافعت عن فئة وأهملت فئة اخرى حتى لا نتهم أحد ونزايد على احد نقول بصفة عامة فشلت هذه النقابات في الظفر بالحد الادنى من تطلعات موظفي القطاع وبتعبير أدق لم تكن في مستوى تطلعات قواعدها وهذا استنتاج ميداني وليس كلام نظري مثل ما نسمع به هنا وهناك ولهذا لا يستطيع ان ينفي أحد هذا الغضب الذي التمسناه من القاعدة ودليل ذلك كثرة بيانات التنديد والوعيد. نرجع اخواني الى ماهو اهم من كل ذلك . نحن الان امام امر واقع يانبقى نتراشق بسهامنا لبعضنا البعض أو نحولها جملة بدون استثناء الى الوزارة القانون الخاص يهم الجميع ومصير الجميع بدون استثناء وكما قلت سابقا الوزارة لا قيمت الشهادة ولا ثمنت الخبرة انها فرصتنا الاخيرة ولا احد يزايد في هذا يجب أخواني ان نتحرك في كل اتجاه بمختلف الوسائل أتركوا خلافاتكم وتعالوا الى كلمة سواء ولما لا ياقانون يليق بمكانة المربي يا رحيل هذا الوزير . أتمنى أن نرى مواضيع وأقتراحات على هذا المنبر تخرجنا من هذا النفق المظلم الذي وضعنا فيه الوزير وساهمت فيه النقابات حين ارغمتنا على الرجوع بوعود . وأعطت كامل الوقت للحكومة كي تسترجع انفاسها وتعود الى عادتها القديمة.الكذب والنفاق …
نتمنى ان يكون أسبوع غضب باتم معنى الكلمة .هذا الاسبوع يا اخواني والله انها فرصتكم قولوا كلتكم لا يابن بوزيد أرحل يا مخرب . نصيحة من اخوكم يرحمكم الله واهليكم.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة yassine-24 الجيريا
سلام الله عليكم

[color=black][font=ms sans serif][font=times new roman][b]أيها الاخوة الأفاضل أيها الزملاء حسب ما وردني من معلومات مؤكدة ان الوزارة سوف تكون لها لقاءات بحرالأسبوع القادم مع مختلف النقابات لمناقشة مسودة القانون الخاص .وهنا يجب ان نفرق بين نتمنى ان يكون أسبوع غضب باتم معنى الكلمة .هذا الاسبوع يا اخواني والله انها فرصتكم قولوا كلتكم لا يابن بوزيد أرحل يا مخرب . نصيحة من اخوكم يرحمكم الله واهليكم.

كيف ذلك أخي ياسين

إلى الأمام

بارك الله فيك اخي على اليقضة والى الامام

ماهو الحل العملي

يجب اظهار العين الحمراء للوزارة

هذا العمل من المفروض تقوم به النقابات ان كانت جادة في مسعاها.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حمودي الجزائري الجيريا
كيف ذلك أخي ياسين

يا اخي حمودي كما اجتمهنا بالأمس نجتمع اليوم ..انا تركت الامر لكل الاخوة
تسألني انا أنت تعرف ردي طبعا الخروج الى الشارع ..لان من خرج الى الشارع
وتحصل على حقوقه ليس افضل مني ..انت استاذ هات بفكرة والاخر ياتي بفكرة
وانت تعلم يا استاذي ان فكرة +فكرة +فكرة يصبح لك مشروع وللحديث قياس

بارك الله فيك لابد من الكل الضغط على القيادات في مختلف النقابات …و هي بدورها تضغط على الوزارة و التهديد بالاضراب لكي يتبين الخيط الأبيض من الاسود

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ahmedchek الجيريا
ماهو الحل العملي

أرى الحل وحسب ما تعلمته من الأطباء …الشارع ..طالبوا برحيل الوزير رفع راتبهم الى70000دج
والكل يعرف قصتهم مع وزيرهم.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مرزوقي محمد الجيريا
بارك الله فيك لابد من الكل الضغط على القيادات في مختلف النقابات …و هي بدورها تضغط على الوزارة و التهديد بالاضراب لكي يتبين الخيط الأبيض من الاسود

والله رأي صائب يا اخي
كل يضغط حسب مستواه لنضرب عصفورين بحجر واحد ..تلاعب الوزارة وتقاعص من تسلموا الامانة

لا يابن بوزيد أرحل يا مخرب

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته، هل تعلمون أحبتي أن المسودة القادمة للقانون الخاص تقضي أن يتدحرج الأستاذ المجاز من الصنف 12 إلى الصنف 11، وذلك بحجة أن رتبته أعلى من رتبة مديره في التعليم الابتدائي – يبحثون عن العدل زعموا- وقد نسي هؤلاء أن العدل يقتضي المراعاة والنظر إلى الشهادات على غرار النظر إلى المناصب، وأنا أحبتي إذ أقول هذا الكلام الله يعلم أن الغرض منه ليس الطعن في مدراء الابتدائي ولا رفضا من أن تكون رتبتهم أعلى من رتبة معلميهم المجازين، فإن الأعمال المنوطة بهم لا تقل شأنا عن الشهادات المحصلة من غيرهم، لكن الذي يجب أن يقال والذي يجب أن يصار إليه أن إسعاد المدراء لا يجب أن يكون على حساب المجازين، وما ضر القوم -أي المسؤولين والقائمين على الوزارة- أن تكون الزيادة في التصنيف للمجازين درجة، وللمدراء 3 درجات؛ فيتحقق للنوعين مآلهم، لكن أن يكون الحال مآله إلى القهقرة فلا وربي هذا ليس من العدل والإنصاف في شيء.
ثم لماذا روعي في المجازين هذا الوجه ولم يراع الوجه الآخر من القضية وهو حصولهم على الليسانس في أسوأ الأحوال فيترقون بذلك إلى ترتيب الأساتذة الثانويين، أم أن القوم ممن لا ينظر إليهم إلا بعين النقص.
حالهم في هذا حال الأقوال والأمثلة الشعبية الآتية:
من لحيتو بخرلو
وجا يكحلها عورها
جيناهم عن العين العورة
وإن لم يتم التحرك السريع والقوي من هذه الفئة المسماة المجازين فلن يبقى لها أثر، بل إن كل تصنيف قادم سيقوم بتهميشها، بل وقهقرتها حتى لا تبقى لها باقية.
وأخوف ما أخافه أن يكون للمجاز نصيب من اسمه، لكن بفتح الميم.
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الخروج الى الشارع قد لا يكون في مصلحتنا خصوصا في الأوضاع الاقليمية الراهنة…..سيدخلونه في قالب سياسي و يخرج المجتمع ضدنا….نحن في نظام مؤسس في الجزائر يتقن لعبة البيضة و الحجر….
كاقتراح نستطيع في البداية القيام باحتجاجات على مستوى المؤسسات…احتجاج لمدة ساعتين مثلا…أمر كهذا سيصل الى سي بن بوزيد…بعد ذلك يتم الضغط على النقابات عن طريق الامضاءات الجماعية و ايصالها الى المكاتب الولائية……

والله انها فرصتنا الأخيرة إذا ضاعت ضاع لك شيء

الوسوم:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.