تخطى إلى المحتوى

هبّة تضامنية مع عائلة أدخلها الجوع المستشفى بالجلفة 2024.

المصدر جريدة”الخبر”
هبّة تضامنية مع عائلة أدخلها الجوع المستشفى بالجلفة
24-12-2016 الجلفة: حرّك الموضوع الذي تعرضت فيه ”الخبر” لمأساة ثمانية أطفال أدخلهم الفقر والعوز إلى مصلحة طب الأطفال بمستشفى العقيد بوفرة بحاسي بحبح، مشاعر سكان ولاية الجلفة الذين هرعوا لتقديم يد المساعدة لإخراج العائلة من حالة البؤس التي تعيشها. واستنفرت السلطات الولائية مصالحها، حيث أمر من الوالي بضرورة الاعتناء ومتابعة حالة الأطفال وإعداد تقرير مفصل عن حالتهم الصحية. وفي نفس السياق أمر المسؤول الأول عن الهيئة التنفيذية أعضاء المجلس البلدي لبلدية بويرة الأحداب بالنزول إلى مستشفى حاسي بحبح وزيارة العائلة وتقديم أي مساعدة من شأنها أن تخفف عن العائلة شيئا من الأسى.

الخبرالصّحيح أخي الحبيب هو دخول العائلة الى المستشفى بسبب المرض لاغير
ماكتبته جريدة الخبر عار من الصّحة وأنت سيّد العارفين بأخبار صحفنا الموقّرة

ترى لمادا نحن دائما هكدا ننتضر حتى يقع الفاس في الراس

أحزم بطنك يابا في جزائر العزة الي يخدم يتمرمد حتى يحصل على راتبه والبطال يموت جوع وين رانا عايشين ونحن في 2024 والخزينة بها200 مليار دولار …………. كيفما كنتم يولى عليكم …. كل بلاد عيبها على رجالها ..

لا يوجد بلد يرمى فيه الخبز كبلدنا تجده في كل مكان و حتى في القمامة الله يستر و إن ما يرمى يكفي لإنقاذ دولة بأكملها من الجوع ، و إنما السؤال هل ممكن تحدث اختلالات و تصاب عائلة من الجوع ؟ هذا ممكن لأسباب عديدة قد تكون مشاكل عائلية ينتج عنها إهمال من طرف الولي ثم أن الزوجة تنتقم بإشهار الموضوع و الادعاء بالجوع…قد تكون أخطاء من طرف المستخدم الذي يتاخر في دفع الأجرة لأجيره ثم أن الولي يتأخر في العودة محملا كعادته .. قد يكون ولي له ديون و ينتهج هذه الطريقة قصد الخروج من مأزق …و لكن باش نتكلم على الجزائر و نشهر المجاعة فيها بهذه الطريقة تعتبر وقاحة و أصحاب السياسة الفاشلين يتبعون مثل هذه الأساليب ..

الجيريا
عين تبكي و عين تضحك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة taha178 الجيريا
الخبرالصّحيح أخي الحبيب هو دخول العائلة الى المستشفى بسبب المرض لاغير
ماكتبته جريدة الخبر عار من الصّحة وأنت سيّد العارفين بأخبار صحفنا الموقّرة

وهذا المرض سببه سوء التغذية و الجوع

لماذا نرى الجوع سببه الفقر والعوز فقط؟ لو أن كل موظف يأخذ من راتبه جزء ولو بسيط وتصدق به مانقص من ذلك شيئا فأين التكافل الاجتماعي الذي كان يعتز به اباؤنا وأجدادنا ؟ فأصبح كل منا ينظر الى نفسه فمن نفس كربة عن أخيه نفس الله عنه كربة من كرب يوم القيامة فالرحمة نزعت من قلوبنا فالويل لنا من عذاب الله

أعرف أناسا كثيرين يتفاهمون مع الخبازين بأن يعطوا الخبز مجانا لكل محتاج ثم يسجلون مبالغها ثم يمرون أسبوعيا على الخبازين لدفع الثمن فأعجبتني الفكرة و أتمنى أن تعمم ( و مع تجار آخرين) و الله يجازي فاعل الخير .
الجيريا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.