عدنان بن أدد بن هميسع – وهميسع هو سلمان وهو أمين – بن هميتع – وهو هميدع وهو الشاجب – بن سلامان – وهو منجر وهو نبيت – بن عوص – وهو ثعلبة – بن بورا – وهو بوز وهو عتر العتائر – بن شوحا – وهو سعد رجب – بن يعمانا – وهو قموال وهو بريح الناصب وكان في عصر سليمان بن داود – بن كسدانا – وهو محلم ذو العين – بن حرانا – وهو العوام – بن بلداسا – وهو المحتمل – بن بدلانا – وهو يدلاف وهو رائمة – بن طهبا – وهو طالب وهو العيقان – بن جهمي – وهو جاحم وهو علة – بن محشي – وهو تاحش وهو الشحدود – بن معجالي – وهو ماخي وهو الظريب خاطم النار – بن عقارا – وهو عافي وهو عبقر وإليه تنسب جنة عبقر – بن عاقاري – وهو عاقر وهو إبراهيم جامع الشمل – بن مداعي – وهو الدعا وهو إسماعيل ذو المطابخ – بن ابداعي – وهو عبيد الرماح وهو يزن الطعان وأول من قاتل بالرماح فنسبت إليه – بن همادي – وهو حمدان وهو إسماعيل ذو الأعوج وإليه تنسب الأعوجية من الخيل – بن بشماني – وهو بشمين وهو المطعم في المحل – بن بثراني – وهو بثرم وهو الطمح – بن بحراني – وهو بحرن وهو القسور – بن بلحاني – وهو يلحن وهو العنود – بن رعواني – وهو رعوي وهو الدعدع – بن عاقاري – وهو عاقر – بن داسان – وهو الزائد – بن عاصار – وهو عاصر وهو النيدوان ذو الأندية وفي ملكه تفرق بنو القاذور وهو القادور وخرج الملك من ولد النبيت بن القادور إلى بني جاوان ابن القادور ثم رجع إليهم ثانية – بن قنادي – وهو قنار وهو إيامة – بن ثامار – وهو بهامي وهو دوس العتق وهو دوس أجمل الخلق زعم في زمانه فلذلك تقول العرب أعتق من دوس لأمرين أما أحدهما فلحسنه وعتقه والآخر لقدمه وفي ملكه أهلكت جرهم بن فالج وقطورا وذلك أنهم بغوا في الحرم فقتلهم دوس وأتبع الذر آثار من بقي منهم فولج في أسماعهم فأفناهم – بن مقصر – وهو مقاصري وهو حصن ويقال له ناحث وهو النزال – بن زارح – وهو قمير – بن سمي – وهو سما وهو المجشر وكان فيما زعم أعدل ملك ولي وأحسنه سياسة وفيه يقول أمية بن أبي الصلت لهرقل ملك الروم: كن كالمجشر إذ قالت رعيته … كان المجشر أوفانا بما حملا – بن مزرا – ويقال مرهر – بن صنفا – وهو السمر وهو الصفي وهو أجود ملك رثي على وجه الأرض وله يقول أمية بن أبي الصلت: إن الصفي بن النبيت مملكا … أعلى وأجود من هرقل وقيصرا – بن جعثم – وهو عرام وهو النبيت وهو قيذر قال وتأويل قيذر صاحب ملك لأنه كان أول من ملك من ولد إسماعيل – بن إسماعيل – وهو صادق الوعد وهو أعناق الثرى – بن إبراهيم.
تاريخ الطبري ص517
تاريخ الطبري ص516
شكراً لك يا قحطاني..
شكراً لكم على المرور يا أخي (الكريم)
و
أهلاً وسهلاً بكم
تقبلوا تحياتي وشكري وسلامي