تخطى إلى المحتوى

موضة المعادلة أثناء التحويل بين الجامعات الجزائرية !! 2024.

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

الموضة الجديدة التي أريد أن أحدثكم عنها والتي أول مرة أسمع بها هي قصة معادلة المقاييس أثناء التحويل بين جامعات الجزائر ، والقصة تبدأ مع رغبتي في التحويل إلى جامعة الجزائر 3 من أجل التفرع سنة ثالثة علوم اتصال تخصص إذاعة وتلفزيون ، بسبب انعدام التخصص في جامعة جيجل التي تتيح تخصصا وحيدا هو صحافة مكتوبة ، رفعت ملفي الى رئاسة الجامعة في دالي براهيم فطلب مني استخراج المعادلة من كلية علوم الاعلام والاتصال في بن عكنون ، وهناك أعطيتهم كشف نقاط السنتين الاولى والثانية مع العلم أن معدلاتي عالية وممتازة ، لأعود بعد يام وأفاجأ بأنه علي إعادة التخصص من البداية ، بعنى إعادة دراسة الأولى علوم انسانية و التفرع علوم اعلام واتصال لانتقل بعد ذلك بشكل عادي إلى السنة اثالثة !!!!!!! والحجة أن المقاييس مختلفة تماما !!

أنا لحد الآن لم أفهم هل القانون موجود منذ البداية أم أنه ابتداع لتعجيزنا ؟؟
ومن المخطئ هنا هل هي جامعة الجزائر التي وضعت هذه الشروط التعجيزية أم جامعة جيجل التي لم تدرج مقاييس مشابهة لمقاييس الجامعات الاخرى لتسهيل التحويل اليها ، أم انه خطئي لأني فكرت في التغيير وتحقيق رغبتي في التفرع ؟؟؟؟؟؟؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

كل الإحتمالات واردة باستثناء أنك أخطأت في التغيير

إذا كان تخصصك غير وارد في شروط الولوج لتخصص إذاعة وتلفزيون فقد يطلبون المعادلة

وفقك الله

Eid Mubarak to Muslims everywhere. I wish you joy and peace

و الله صدقت اخي كلها عراقيل ادارية لا اكثر و لا اقل …اعرف حالات مثلك تم قبول تحويلهم دون اي مشاكل …حاول اخي ان تجتمع بالعميد أو نائب العميد و تطرح عليه اشكالك لعله ينصفك ….
ربي يوفقك اخي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.