السلام عليكم
لقد اعتمد الديوان الوطني للمسابقات و الامتحانات في تصحيح شهادة التعليم المتوسط بواسطة مراكز التجميع على صيغة تصحيح البكالوريا
حيث نجد ان ديوان فرع البليدة اعتمد متوسطة رابح بطاط الجديدة الواقعة باولاد يعيش كمركز تجميع
كما استعملوا طريقة جديدة في كود الاغفال الذي ياتي جاهز بواسطة الاعلام الالي اي Code Informatisée
كما يستقبل مراكز التصحيح اوراق ولايات اخرى و هذا كله من اجل مصداقية الامتحان.
هل انت موافق على هذه الطريقة الجديدة
ام تحبذ الطريقة القديمة وهي ان كل ولاية تستقبل اوراق ابنائها للتصحيح.
الطريقة القديمة أحسن لأن المصحح يكون فيها أكثر انتباها لإجابات التلاميذ و يصحح بدقة
ان شاء الله تكون النية صادقة
الطريقة الجديدة احسن لربما تكون فيها مصداقية اكثر
وكذلك الدقة في التصحيح والملاحظة
لاجديدة احسن من القديمة ولاقديمة احسن من الجديدة
الاحسن عندما نعطي الامتحانات قيمتها التي تعكس المستوى الحقيقي المبني على الواقع ولا غير الواقع
وكرة الثلج حتما ستفقد مجسمها الكروي في فصل حار قادم لا محالة
لاجديدة احسن من القديمة ولاقديمة احسن من الجديدة
الاحسن عندما نعطي الامتحانات قيمتها التي تعكس المستوى الحقيقي المبني على الواقع ولا غير الواقع وكرة الثلج حتما ستفقد مجسمها الكروي في فصل حار قادم لا محالة |
احسنت يا اخ حسن تدخلك كان صائب
ولكن انا افضل الطريقة قديمة لعدة عوامل منها حرص مديريات التربية على التنظيم الجيد و توفير الجو اللازم و الامكانات المساعدة لسير مجريات التصحيح لاوراق تلاميذتهم
السلام الاخ amicale21
انا اشاطرك الفكرة ولك ان تقارن بين
باك اليوم وباك الامس
المستوى بين اليوم والامس
عرس البارحة وعرس اليوم
رجل البارحة ورجل اليوم
تاكد كلما اصلح شيئ في القطاع الا وزاد اعوجاجا
اخي الكريم كذلك لا ننسى
ان نقارن بين اساتذة الامس واساتذة اليوم
وكذلك تلاميذ اليوم وتلاميذ الامس
والنتيجة انه اذا كان هناك وازع ديني ولا نقول ضمير مهني للمصحح فستكون للنتائج مصداقية ولأي تنظيم( لمسابقة وطنية )
هذا كله من أجل تضخيم النسبة فمركز واحد خير من عدة مراكز
هذا كله من أجل تضخيم النسبة فمركز واحد خير من عدة مراكز
|
اوافقك الراي
السلام عليكم
أيها الإخوة أنا في رأيي أن المهم ليس في الطريقة بقدر ما هو في قيام كل أستاذ ومعلم بواجبه وعدم خيانته للأمانة وهذا هو المؤسف بشدة لأننا لا زلنا نتخبط في فضائح تربوية أخلاقية ساهمت كثبرا في إقدام الطلبة غلى طرق الغش لما يرونه من اختلاف في الرؤى والحراسة لأنه لو كنا جميعا ساهرين على أداء الأمانة المنوطة بنا لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه .
والغريب أنّ كثيرا من الأساتذة يظنون أنهم بفسحهم المجال للطلبة للغش أنهم قاموا بعمل عظيم غير شاعرين بالجرم العظيم الذي ارتكبوه
فليعلم هؤلاء أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى عن المؤمن صفتين مع إثبات صفات أخرى مثل البخل والجبن هاتان الصفتان هما : الكذب والخيانة لما صحّ في الأحاديث :
أخرجه مالك في الموطأ ( 2 / 990 ) : " وحدثني مالك عن صفوان بن سليم انه قال قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أيكون المؤمن جبانا فقال نعم فقيل له أيكون المؤمن بخيلا فقال نعم فقيل له أيكون المؤمن كذابا فقال لا"
عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ ، عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ سَعْدٍ ، قَالَ : " الْمُؤْمِنُ يُطْبَعُ عَلَى الْخِلالِ كُلِّهَا إِلا الْخِيَانَةَ وَالْكَذِبَ " .
السلام عليكم
أيها الإخوة أنا في رأيي أن المهم ليس في الطريقة بقدر ما هو في قيام كل أستاذ ومعلم بواجبه وعدم خيانته للأمانة وهذا هو المؤسف بشدة لأننا لا زلنا نتخبط في فضائح تربوية أخلاقية ساهمت كثبرا في إقدام الطلبة غلى طرق الغش لما يرونه من اختلاف في الرؤى والحراسة لأنه لو كنا جميعا ساهرين على أداء الأمانة المنوطة بنا لما وصلنا إلى ما وصلنا إليه . والغريب أنّ كثيرا من الأساتذة يظنون أنهم بفسحهم المجال للطلبة للغش أنهم قاموا بعمل عظيم غير شاعرين بالجرم العظيم الذي ارتكبوه فليعلم هؤلاء أن النبي صلى الله عليه وسلم نفى عن المؤمن صفتين مع إثبات صفات أخرى مثل البخل والجبن هاتان الصفتان هما : الكذب والخيانة لما صحّ في الأحاديث : أخرجه مالك في الموطأ ( 2 / 990 ) : " وحدثني مالك عن صفوان بن سليم انه قال قيل لرسول الله صلى الله عليه وسلم أيكون المؤمن جبانا فقال نعم فقيل له أيكون المؤمن بخيلا فقال نعم فقيل له أيكون المؤمن كذابا فقال لا" عَنْ سُفْيَانَ ، عَنْ سَلَمَةَ بْنِ كُهَيْلٍ ، عَنْ مُصْعَبِ بْنِ سَعْدٍ ، عَنْ سَعْدٍ ، قَالَ : " الْمُؤْمِنُ يُطْبَعُ عَلَى الْخِلالِ كُلِّهَا إِلا الْخِيَانَةَ وَالْكَذِبَ " . |
شكرا و بارك الله فيك