تخطى إلى المحتوى

من عقائد الرافضــــــــــــــــــة [ الشيعه ] الكفريــــــــــــــة 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله …

في السنوات الأخيرة الماضية زاد النشاط الشيعي من الناحية الفكرية عبر نشر الكتب والمجلات والتي تبشر بمعتقدهم الفاسد وبمذهبهم الباطل، وكل ذلك بهدف إدخال أفكارهم المنحرفة إلى أكبر طبقة من العالم المسلم…

التحذير من الشيعة (الرافضة)وبيان ماهم عليه من باطل للشيخ البخاري
بسم الله الرحمن الرحيم
سائلٌ يقول: أرجو منكم كلمة تبينوا فيها ما عليه الشيعة من باطل، وتحذِّروا الناس من باطلهم وضلالهم؛ لأني رأيت بعض الناس قد تأثر بهم؛ وجزاكم الله خيرا.
الجواب:
هؤلاء – بارك الله فيكم – الرافضة؛ قد بيَّن أئمة الإسلام من قديم ومن حديث ما هم عليه من عقائد فاسدة، مناقضة للكتاب والسنة وما عليه السلف الصالح من الصحابة والتابعين – رضي الله تعالى عنهم وأرضاهم –، فمقالاتهم الفاسدة سواءً المتعلقة بالكتاب العزيز, بكتاب الله – جلَّ وعلا – ظاهرة، وتكلَّم فيها أهل العلم، وبيَّنوا، ومقالاتهم في كتبهم واضحة, وألّف بعضهم فيها رسالة في تحريف كتاب رب الأرباب؛ من شيوخ الرافضة، وموقفهم من أصحاب رسول الله – صلَّى الله عليه وآله وسلَّم – وبخاصة من الشيخين أبي بكرٍ وعمر وابنتيهما وبقية الصحابة، وأنَّ الصحابة – رضي الله تعالى عنهم – ارتدُّوا إلَّا نفرًا يسيرًا – والعياذ بالله –، هذا منهم مناقضٌ ومكذِّبٌ للقرآن والسُّنة وإجماع الأئمة، زد على هذا طعنهم في عرض رسول الله – صلَّى الله عليه وآله وسلَّم – وذلك بنيلهم من الصدِّيقة بنت الصدِّيق – رضي الله تعالى عنها وعن أبيها وعن جميع أصحاب رسول الله صلَّى الله عليه وآله وسلَّم –، زد على هذا ما يعلِّقونه من ضلالاتٍ أخرى تتعلق بأئمتهم الاثنى عشر, زد على هذا، زد على هذا انحرافاتٌ في السلوك, شذوذٌ في الآراء إلى غير ذلك، ولهذا قال نعمان طاهر الجزائري في كتابه "الأنوار النعمانية" وهو كتاب معتمدٌ عند الرافضة, حتى تعلمون أنَّهم ليسوا معنا لا في كتاب، ولا في نبيٍّ، ولا في صحابة, أنطقهم الله الذي أنطقَ كلَّ شي, يقول: "إن الرَّبَّ الذي خليفة نبيه أبو بكرٍ وخليفته عمر؛ ليس ربُّنا، والنبيُّ الذي خليفتهُ أبو بكر وعمر؛ ليس نبيُّنا، وهذا مُقرر في كتاب الأنوار النعمانية، موجودٌ منصوص عليه ويُقرَّرُ إلى اليوم، ويُدَرَّس في الحَوْزات، فإذا كان الرَّبُّ، وإذا كان النبيُّ، وإذا كان الكتاب فعلى أيِّ شيءٍ؟ هؤلاء بارك الله فيك كما قال فيهم الإمام ابن القيم- رحمه الله -: "إنَّ الرَّوافض شرُّ من وَطِئَ الثَّرى"، لو كانوا طيرًا لكانوا رُخَمًا، ولو كانوا بهائم لكانوا حُمُرًا، كما قال الشعبي – رحمه الله – نسأل الله العلى العظيم أن يكفي المسلمين شرَّهم، ويجب الحذر منهم – بارك الله فيكم -.
__________________
• قال ابن الجوزي في صيد الخاطر (ص/138) :
(( لقيت مشايخ ؛ أحوالهم مختلفةٌ ، يتفاوتون في مقاديرهم في العلم .
وكان أنفعهم لي في صحبةٍ : العاملُ منهم بعلمه ، وإن كان غيره أعلم منه .

إن هذا الخطر الدامغ، وهذه العقائد الفاسدة المفسدة، وهؤلاء القوم الظالمين الضالين المضلين، وعوامهم الذين يسيرون على سيرهم ويتبعون ضلالاتهم، مهلك تهلك المسلمين، فكم من مسلم خدع بخداعهم، وكم من مين مات على الضلال، وكم من أسرة تشيعت بسبب هذه الهراء، وكم من أموال ضاعت في هذا الفساد.
فتشيع قصة كفر ليس لها نهاية، وحكاية زندقة تسير على وفق الهواية، هذا هو دين الرافضة الذي يحار المرء فيه. غلو في الكفر، وتسابق ومسارعة إلى أبواب جهنم، فقد جعلوا لآل البيت خصائص المولى جل وعلا حق ومن حقوق الله تعالى، في بهتان بيّن، واستهزاء بنصوص الشرع، وحصر الوجود والجنة والنار والعرش والملائكة و و إلخ كلها من أجل آل البيت

من عقائد الرافضــــــــــــــــــة [ الشيعه ] الكفريــــــــــــــة من كتب الرافضة
سرد الكوفي روايات تدل على أن القرآن محرف ومغير منها ماكذبوه على علي ابن ابي طالب
(انزل القرآن اربعة ارباع :ربع فينا وربع في أعدائنا وربع قصص وأمثال وربع قضايا واحكام ولنا
أهل البيت فضائل القرآن ) ( مقدمة تفسير الكوفي ص1)
وألف الطبرسي كتابه المعروف الذي فضح القوم ( فصل الخطاب ) وذكر كلام علمائهم في باب :
( المقدمة الثالثة :في ذكر أقوال علمائنا رضوان الله عليهم أجمعين ؟؟في تغيير القرآن وعدمه ))وذكر من يقول بالتحريف منهم:
مقدم النوبختيين اسماعيل ابن علي ( الإمام عندهم) صاحب (التنبيه في الامامة )
وابن اخته حسن بن موسى —والشيخ الجليل ( عندهم ؟؟) ابراهيم ابن نوبخت صاحب كتاب الياقوت
( إمامهم الاعظم ؟؟؟) وإسحاق الكاتب ورئيس الطائفة حسين بن روح النوبختي ( الذي ربما قيل بعصمته ؟؟)
وحاجب بن الليث ( العلم الفاضل المتكلم ؟؟؟؟؟) و وفضل بن شاذان في مواضع من ( الإيضاح )
ومنهم الشيخ الثقة ؟؟؟؟أحمد البرقي وعد النجاشي من كتبه ( كتناب التحريف )
والحسن بن فضال وعد من كتبه ( كتاب التنزيل من القرآن والتحريف )
ومحمد البرقي وعد من كتبه ( كتاب التنزيل والتحريف )
ومحمد الصيرني في الفهرست ( كتاب التحريف والتبديل )
و ابو طاهر القمي ( في قرائة أمير المؤمنين وحروفه)
وطيب موسوي الجزائري في مقدمته علىتفسير القمي تحت عنوان ( تحريف القرآن )
ونصر هذا القول محمد بن محمدبن النعمان الملقب ( المفيد )
والبحراني ونعمت الله الجزائري والحر العاملي والفتوني
فهؤلاء هم علماء الرافضة وأساطينهم ومفسريهم ومحدثيهم ولايستطيع أحد من الرافضة أن يثبت أن أحداً من أئمتهم وعلمائهم اعتقد غير هذا الإعتقاد الكفري ؟؟؟؟
2) الطعن في صحابة الرسول وتكفيرهم عامة :
كقول القمي الرافضي في تفسيره قوله تعالى (( ويوم يعض الظالم على يديه ………))قال :
قال ابوجعفر ؟؟ : الأول ( يعني به ابابكر ) يقول : ياليتني اتخذت مع الرسول علياً ولياً
-ياليتني لم اتخذ فلاناً خليلاً ) يعني الثاني ( عمر ) .
( تفسير القمي 2/119)

الا بعدا للشيعة …………………….


الشيعة هم بذرة الشر والفتنة والبدع في أرض المسلمين ينشرون الأفكار الهدامة والأهواء
ولهم أقلام مسمومة وجواسيس غدرة ودعاة فجرة!.

الإسلام بشكل عام جاء متمّما لمكارم الأخلاق، وموجهاً الناس لعبادة ربهم لا أكثر، لذا حافظت الكثير من الشعوب على عاداتها وتقاليدها خاصة منها التي لا تتعارض مع الشريعة الإسلامية، لكن في الحالة الإيرانية فقد ترسخت المعتقدات الفارسية خاصة بعد انتقال إيران من التسنن إلى التشيع في المرحلة الصفوية عندما أصبح لتلك الجاهليات مرتكز وأساس سلطوي فرض عقائده على المجتمع بالقوة.
فلا يزال الرافضة أبنا المجوس يطعنون في أصول الإسلام وفي نقلته وحملته وهم بالطعن أولى، كيف لا وقد عبدوا غير الله وتوجهوا إلى طاعة الشياطين، وزعموا أن علياً هو الله، تعالى الله عما يقولون علواً كبيراً، ولا تكاد تقرأ لهم أو تسمع لهم إلا وتجد الكفر البواح الصراح في مقالاتهم ومراجعهم ومسموعاتهم، والآن نسمع نبرة جديدة منهم وهي دسيسة قديمة في نسلهم، وهي حقدهم على العرب وتسميتهم بأسوأ الألقاب.

إن الشيعة الإمامية الاثنا عشرية من فرق الضلال التي جمعت في عقيدتها، كل شرٍ وانحراف موجود في باقي الفرق والنحل، ولهذا حكم جمهور العلماء بكفرهم وزندقتهم .

شيخ الإسلام بن تيمية رحمه الله تعالى

في كتابه العظيم منهاج السنة النبوية مشابهة الشيعة لليهود والنصارى ومن قوله رحمه الله : " ولهذا كان بينهم وبين اليهود من المشابهة في الخبث واتباع الهوى وغير ذلك من أخلاق اليهود وبينهم وبين النصارى من المشابهة في الغلو والجهل وغير ذلك من أخلاق النصارى ما أشبهوا به هؤلاء من وجه وهؤلاء من وجه وما زال الناس يصفونهم بذلك "
أنظر منهاج السنة النبوية صـ 22 جـ 1
، ولهذا فأن أصدق وصف للشيعة : أنهم بذرة نصرانية غرستها اليهودية في أرض مجوسية .

مصادر الشيعة تبين حقيقة ما يعتقده الشيعة في نبي الإسلام صلى الله عليه وسلم وتكشف تلك المصادر زيف محبة الشيعة لآل بيت رسول الله صلى الله عليه وعلى آله وسلم فماذا تقول تلك المصادر ؟

الشيعة تعتقد أن نبي الإسلام هو أول من يدخل النار في الكافي جـ 2 صـ 11
عن الإمام الصادق عليه السلام قال : إن الله تبارك وتعالى لما أراد أن يخلق آدم خلق تلك الطينتين ، ثم فرقهما فرقتين فقال لأصحاب اليمين كونوا خلقاً بإذني ، فكانوا خلقاً بمنزلة الذر يسعى ، وقال لأهل الشمال : كونوا خلقاً بإذني ، فكانوا خلقاً بمنزلة الذر يدرج ، ثم رفع لهم ناراً فقال أدخلوها بإذني ، فكان أول من دخلها محمد صلى الله عليه وآله ثم اتبعه أولو العزم من الرسل وأوصياؤهم وأتباعهم!
ثم قال لأصحاب الشمال أدخلوها بإذني فقالوا: ربنا خلقتنا لتحرقنا ؟! فعصوا ، فقال لأصحاب اليمين أخرجوا بإذني من النار لم تَكْلُمِ النارُ منهم كَلْماً ، ولم تؤثر فيهم أثراً ، فلما رآهم أصحاب الشمال قالوا: ربنا نرى أصحابنا قد سلموا فأقِلنا ومُرْنا بالدخول ! قال : قد أقلتكم فادخلوها ، فلما دنوا وأصابهم الوهج رجعوا فقالوا: ياربنا لاصبر لنا على الإحتراق فعصوا ، فأمرهم بالدخول ثلاثاً ، كل ذلك يعصون ويرجعون !
وأمر أولئك ثلاثاً كل ذلك يطيعون ويخرجون ، فقال لهم: كونوا طيناً بإذني فخلق منه آدم ، قال: فمن كان من هؤلاء لايكون من هؤلاء ، ومن كان من هؤلاء لايكون من هؤلاء .
ونجد هذه الرواية في غير الكافي كمختصر بصائر الدرجات 157 وكذلك نقلها المجلسي في بحاره 64/122 وكذلك في شرح أصول الكافي 8/32 وغيرها . .

والشيعة تذكر هذه الأحاديث لبيان أن رسول الله صلى الله عليه وسلم أول من أجاب وأقر لله عز وجل بالربوبية . . ! ! ! ، في حين تذكر مصادر أخرى أنه من باب بيان طينة المسلم والكافر ، وتذكر مصادر أخرى أن سبب دخول النبي النار لبيان العلة التي من أجلها تكون في المؤمن حدة لا تكون في مخالفه . . ؟ وكلٌ يغرف من معين الكذب كيف يريد إفتراءً على الله وعلى رسوله صلى الله عليه وسلم

ولك أن تعجب يا مسلم أن الإقرار بتوحيد الربوبية من الرسول المصطفي لا يكون إلا بدخوله بالنار . . ! ! !

ولك أن تعجب يا مسلم من معمم كالكوراني يستدل بهذا الحديث على تمييز طينة المسلم من الكافر ولو أدخل نبي الإسلام في النار . . ! !

وأنظر إلى علي غروي – وهو أحد أكبر علماء الحوزة – يقول : " إنَّ النبيَّ لا بدَّ أن يدخل فرجه النار , لأنه وطئ بعض المشركات " كشف الأسرار للموسوي ص24

ماذا أبقى الشيعة المجوس لليهود والنصارى . . ؟

بارك الله فيك اختي المميزة سراء
على ما نقلت جعله الله في ميزان حسناتك

اوجه الاختلاف بين السنة والشيعة ولكم الاختياربين الجنة والنار

أولاً : القرآن الكريم
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : متفق على صحته وسلامته من الزيادة والنقصان ، ويفهم طبقاً لأصول اللغة العربية ، ويؤمنون بأنه كلام الله تعالى غير حادث ، ولامخلوق ، وأنه لايأتيه الباطل من بين يديه ولا من خلفه ، وهو المصدر الأول لكل عقائد المسلمين ومعاملاتهم.الشيعة: مطعون في صحته عند بعضهم(1) واذا اصطدم بشيء من معتقداتهم ، يؤلونه تأويلات عجيبة ، تتفق مع مذهبهم، ولذا سمي هؤلاء "بالمتأوله" ! ويحبون أن يثيروا دائماً ماصار من اختلاف عند بدء التدوين ، وكلام أئمتهم من مصادر التشريع المعتمدة لديهم .
ثانياً : الحديث
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : هو المصدر الثاني للشريعة ، والمفسر للقرآن الكريم ولاتجوز مخالفة أحكام أي حديث صحت نسبته للنبي صلى الله عليه وسلم . وتعتمد لتصحيح الحديث : الأصول التي اتفق عليها فقهاء الأمة في علم مصطلح الحديث وطريقها : تحقيق السند دون تفريق بين الرجال والنساء الإ من حيث التوثيق بشهادة العدول ، ولكل راو من الرواة تأريخ معروف وأحاديث محددة مصححة ، أو مطعون في صحتها وقد تم ذلك بأكبر جهد علمي عرفه التأريخ ، فلا يقبل حديث من كاذب ولا مجهول ولا من أحد لمجرد رابطة القرابة ، أو النسب ، لأنها أمانة عظيمة تسمو على كل الإعتبارات . الشيعة : لا يعتمدون إلا الأحاديث المنسوبة لآل بيت الرسول ، وبعض الأحاديث لمن كانوا مع علي رضي الله عنه في معاركه السياسية ، ويرفضون ماسوى ذلك ، ولايهتمون بصحة السند ، ولا الاسلوب العلمي فكثيراً مايقولون مثلاً – " عن محمد بن اسماعيل عن بعض اصحابنا عن رجل عنه أنه قال .." !!! وكتبهم مليئة بعشرات الآلاف من الأحاديث التي لايمكن اثبات صحتها . وقد بنوا عليها دينهم وبذلك أنكروا أكثر من ثلاثة أرباع السنة النبوية ، وهذه من أهم نقط الخلاف بينهم وبين سائر المسلمين .
ثالثاً : الصحابة
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : يجمعون على احترامهم ، والترضي عنهم وأنهم كلهم عدول جميعاً ، واعتبار ماشجر بينهم من خلاف ، أنه من قبيل الاجتهاد الذي فعلوه مخلصين وقد انتهت ظروفه ، ولا يجوز لنا أن نبني عليه أحقاداً تستمر مع الأجيال ، بل هم الذين قال الله فيهم خير ماقال في جماعة ، وأثنى عليهم في مواطن كثيرة ، وبرأ بعضهم على وجه التحديد ، فلا يحل لأحد أن يتهمهم بعد ذلك ، ولا مصلحة لأحد في ذلك .الشيعة : يرون اأن الصحابة قد كفروا بعد رسول الله الإ نفراً قليلاً لايتجاوز أصابع اليدين ويضعون علياً في مكانة خاصة الخاصة .. فبعضهم يراه وصياً ، وبعضهم يراه نبياً ، وبعضهم يراه إلهاً ، ومن ثم يحكمون على المسلمين بالنسبة لموقفهم منه ، فمن انتخب للخلافة قبله فهو ظالم أو كافر ، ومن خالفه الرأي فهو ظالم أو كافر أو فاسق ، وكذلك الحال بالنسبة لمن خالف ذريته .. ومن هنا أحدثوا في التأريخ فجوة هائلة من العداء والإفتراء وصارت قضية التشيع مدرسة تأريخية تمضي بهذه التعاليم الضارة عبر الأجيال .
رابعاً : عقيدة التوحيد
عند أهل السنة والجماعة عند أهل الشيعةأهل السنة : يؤمنون بأن الله هو الواحد القهار لاشريك له ولا ند ولا نظير ، ولا واسطة بينه وبين عباده .
ويؤمنون بآيات الصفات كما جاءت من غير تأويل ولاتعطيل ولا تشبيه (( ليس كمثله شيئ )) وأنه أرسل الأنبياء وكلفهم بتبليغ الرسالة فبلغوها ولم يكتموا منها شيئاً .
ويؤمنون بأن الغيب لله وحده ، وأن الشفاعة مشروطة (( من ذا الذي يشفع عنده الإ بإذنه )) وأن الدعاء والنذر والذبح والطلب لايكون الإ له سبحانه ، ولايجوز لغيره .
وأنه وحده الذي يملك الخير والشر فليس لأحد معه سلطة ولا تصرف حياً كان أو ميتاً والكل محتاجون لفضله ورحمته .
ومعرفة الله تجب عندهم بالشرع وبآيات الله قبل العقل الذي لا يهتدي .. ثم يتفكر الإنسان بعقله ليطمئن .الشيعة : يؤمنون بالله تعالى ووحدانيته ولكنهم يشوبون هذا الإعتقاد بتصرفات شركية .
فهم يدعون عباداً غير الله ويقولون " ياعلي ويا حسين ويا زينب " وينذرون ويذبحون لغير الله . ويطلبون من الأموات قضاء الحوائج . . ولهم أدعية وقصائد كثيرة تؤكد هذا المعنى .
وهم يتعبدون بها ، ويعتقدون أن أئمتهم معصومون ،وأنهم يعلمون الغيب ، ولهم في الكون تدبير ، والشيعة هم الذين أخترعوا التصوف لتكريس هذه المعاني المنحرفة ، ويزعمون أن هناك قدرة خاصة للآولياء والأقطاب وآل البيت ، وأكدوا في اتباعهم معاني الامتياز الطبقي في الدين ، وأنه ينتقل لأبنائهم بالوراثة .
وكل ذلك لا أصل له في الدين .
ومعرفة الله تجب عنهم بالعقل لا بالشرع وماجاء في القرآن هو مجرد تأكيد لحكم العقل وليس تأسيساً جديداً .
خامساً : رؤية الله سبحانه وتعالى
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : ممكنة في الآخرة فقط لقوله تعالى وجوه يؤمئذ ناضرة الى ربها ناظرة )الشيعة : غير ممكنة لا في الدنيا ولا في الآخره
سادساً : الغيب
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : أختص الله تعالى نفسه بالغيب وإنما أطلع أنبياءه ومنهم محمد صلى الله عليه وسلم على بعض أمور الغيب لضروريات معينة (ولايحيطون بشيء من علمه إلا بماشاء ) .الشيعة : يرون أن معرفة الغيب من حق أئمتهم وحدهم وليس من حق النبي أن يخبر عن الغيب ولذلك فإن بعضهم ينسب الألوهية لهؤلاء الأئمة
سابعاً : آل الرسول
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : هم اتباعه على دين الإسلام " في أصح الأقوال " وقيل هم أتقياء أمته ، وقيل هم أقاربه المؤمنون من بني هاشم وبني عبدالمطلبالشيعة : هم صهره علي ، وبعض أولاد علي فقط ، ثم ابناؤهم وأحفادهم من بعد
ثامناً : الشريعة والحقيقة
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : يرون أن الشريعة هي الحقيقة ، وأن رسول الله لم يخبىء عن أمته شيئاً من العلم ، وماترك خيراً إلا دلنا عليه ، ولا شراً إلا حذرنا منه وقد قال الله تعالى (اليوم أكملت لكم دينكم ) وأن مصادر الدين هي الكتاب والسنة ، لاتحتاج لما يكملها .
وطريق العمل والعبادة والصلة بالله واضحة بلا وسائط .
وأن الذي يعلم حقيقة العباد هو الله وحده ، ولا نزكي على الله أحدا .
وكل أحد يؤخذ من كلامه ويترك إلا النبي المعصوم عليه الصلاة والسلام.الشيعة : يرون أن الشريعة هي الأحكام التي جاء بها النبي وهي التي تهم العوام والسطحيين فقط ، أما الحقيقة أو العلم الخاص عن الله فلا يعلمه إلا أئمة أهل البيت " أي بعض عائلة النبي فقط " وأنهم يتلقون علوم الحقيقة بالوراثة جيلاً عن جيل وتبقى عندهم سراً .
وأن الأئمة معصومون عن الخطأ وكل عملهم تشريع .
وكل تصرفاتهم جائزة وأن الصلة بالله لاتتم إلا عن طريق الوسائط أي أئمتهم ولذلك تورطوا في تسمية أنفسهم بألقاب فيها مبالغة كقولهم " ولي الله " و"باب الله" و "المعصوم" و "حجة الله" .. الخ .
تاسعاً : الفقه
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : يتقيدون بأحكام القرآن الكريم بكل دقة ، وتوضحها لهم أقوال الرسول وأفعاله حسبما جاءت به السنة المطهرة ، وأقوال الصحابة والتابعين الثقات عليها معول كبير في ذلك ، لأنهم أقرب الناس عهداً وأصدقهم معه بلاء .
وليس من حق أحد أن يشرع جديداً في هذا الدين بعد أن أكمله الله ، ولكن يرجع في فهم التفاصيل والقضايا المستحدثة والمصالح المرسلة إلى علماء المسلمين الثقات في حدود الكتاب والسنة ولا غير .الشيعة : يعتمدون على مصادرهم الخاصة مما نسبوه لإئمتهم " المجددين " وما تأولوه في آيات الله ، وما تعمدوه من مخالفة غالبية الأمة .
ويرون أن لأئمتهم المجتهدين والمعصومين الحق في استحداث أحكام جديدة ، كما حصل فعلاً في الأمور الآتية :

الآذان ، وأوقات الصلاة وهيآتها ، وكيفيتها .
أوقات الصيام ، والفطر.
أعمال الحج ، والزيارة .
بعض أحوال الزكاة ومصارفها .
المواريث.
وهم حريصون على مخالفة أهل السنة وتوسيع دائرة الخلاف دائماً .
عاشراً : الولاء
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : " وهو الإنقياد التام " – لايرونه إلا لرسول الله صلى الله عليه وسلم لقوله تعالى ( من يطع الرسول فقد أطاع الله ) وماعداه من الناس فلا ولاء له إلا بحسب ماقررته القواعد الشرعية ؛ لأنه لا طاعة لمخلوق في معصية الخالق .الشيعة : يرون الولاء ركناً من أركان الإيمان وهو عندهم التصديق بالأئمة الأثني عشر " ومنهم ساكن السرداب" فغير الموالي لآل البيت في عرفهم لا يوصف بالإيمان ، ولايصلى خلفه ، ولا يعطى من الزكاة الواجبة ، ولكن يعطى من الصدقة العادية كالكافر .
الحادي عشر : التقية
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : " هي أن يظهر الإنسان غير مايبطن اتقاء الشر " وعندهم أنه لايجوز لمسلم أن يخدع المسلمين بقول أو مظهر ، لقول النبي صلى الله عليه وسلم " من غش فليس منا " ولاتجوز التقية إلا مع الكفار أعداء الدين ، وفي حالة الحرب فقط بإعتبار أن الحرب خدعة .
ويجب أن يكون المسلم صادقاً شجاعاً في الحق غير مراء ولا كاذب ولا غادر ، بل ينصح ويأمر بالمعروف وينهى عن المنكر .الشيعة : هم على اختلاف طوائفهم يرونها فريضة لايقوم المذهب إلا بها ، ويتلقون أصولها سراً وجهراً ، ويتعاملون بها ، خصوصاً إذا أحاطت بهم ظروف قاسية ، فيبالغون في الإطراء والمدح لمن يرونهم كفاراً يستحقون القتل والتدمير ، ويطبقون حكم الكفر على كل من ليس على مذهبهم ، وعندهم أن "الغاية تبرر الواسطة " وهذا الخلق يبيح كل أساليب الكذب والمكر والتلون(2) .
الثاني عشر : الإمامة
عند أهل السنة والجماعةعند أهل الشيعةأهل السنة : يحكم الدولة " خليفة " ويُنتخب من بين المسلمين .. يشترط فيه الكفاءة(3) كأن يكون عاقلاً رشيداً عالماً معروفاً بالصلاح والأمانة والقدرة على حمل هذه المسئولية ، وينتخبه أهل الحل والعقد من جماعة المسلمين .
وهو يعزلونه إذا لم يعدل ، أو خرج على أحكام الكتاب والسنة وله الطاعة على كل المسلمين والحكم عندهم تكليف ومسئولية لا تشريف ولا غنيمة .الشيعة : الحكم عندهم وراثي في ابناء علي وابناء فاطمة مع اختلاف بينهم في ذلك وبسبب قضية الحكم هذه ، فهم لايخلصون لحاكم قط من غير هذه السلسلة ، ولما لم تتحقق نظريتهم في التأريخ كما كانوا يؤملون ، فقد اضافوا نظرية الرجعة ، ومعناها أن آخر أئمتهم ويسمى "القائم" سيقوم في آخر الزمان ، ويخرج من السرداب يذبح جميع خصومه السياسيين، ويعيد إلى الشيعة حقوقهم التي اغتصبتها الفرق الأخرى عبر القرون .

القرآن الكريم 1) غير أن كثيراً منهم يتبرأ من هذه التهمه ، ولا يمكن الحكم على أفكارهم بسبب اعتقادهم " بالتقية "

التقية 2) هم يروون عن أئمتهم " التقية ديني ودين آبائي " وقولهم " من لاتقية له لا دين له" وجاء في كتاب سبيل السعادة والسلام ص 109 وهو من كتبهم المعتمدة " إذا احتمل المكلف ضرراً في نفسه أو ماله أو خللاً في النظام العام ، وجب عليه ترك الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ، وهذا الحكم من مخصصات الشيعة ويسمى بالتقية " وواضح أن هذا الكلام يبطل فريضة الجهاد ويناقض كلام الله تعالى
الإمامة : (3) واشترط بعض أهل السنة أن يكون من قريش من أي بطن فيهم
ابن الباز رحمه الله

بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

أخزاهم الله

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة قطوف الجنة الجيريا
بارك الله فيك اختي المميزة سراء
على ما نقلت جعله الله في ميزان حسناتك

وفيك بارك الله وجزاك الله خيرا اختي الغالية

وشكرا على الاضافة ….

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة حفيدة الفاروق الجيريا
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا
وفيك بارك الله وجزانا الله وأياكم ….

بارك الله فيك

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة souna salli الجيريا
بارك الله فيك
وفيك بارك الله ….

الحقيقة المقررة عند أئمة الإسلام أن عقيدة الشيعة الردية بصورتها الحالية التي انتهت إليها هي خليط من الديانة اليهودية والنصرانية والمجوسية .

الكافى للكلينى كتاب الشيعة المقدس مخازية واباطيلة وخرافاته وطاماته

قال علي لسلمان أتدري من أول من بايع أبو بكر على منبر الرسول ، قال رأيت شيخاً كبيراً أول من صعد ، قال علي ذلك الشيطان . ج 8 ص 284
عن أبي عبدالله إ ن المؤمن إذا أتى قبر الحسين يوم عرفه ثم اغتسل في الفرات ثم توجه إليه كتب الله له بكل خطوة حجة بكل مناسكها

عِدَّةٌ مِنْ أَصْحَابِنَا عَنْ أَحْمَدَ بْنِ مُحَمَّدٍ عَنِ الْحُسَيْنِ بْنِ سَعِيدٍ عَنِ النَّضْرِ بْنِ سُوَيْدٍ عَنْ جَابِرٍ عَنْ أَبِي جَعْفَرٍ ( عليه السلام ) فِي قَوْلِهِ عَزَّ وَ جَلَّ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَ الَّذِينَ لا يَعْلَمُونَ إِنَّما يَتَذَكَّرُ أُولُوا الْأَلْبابِ قَالَ نَحْنُ الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَ عَدُوُّنَا الَّذِينَ لَا يَعْلَمُونَ وَ شِيعَتُنَا أُولُو الْأَلْبَابِ … الكافِي 1/212
. ج 4 ص580

اين هي روح الياسمين يا سراء

مشكور ,,,,,,

سود الله وجوههم
بارك الله فيك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.