تخطى إلى المحتوى

ممارسة رياضة المشي أفضل من رياضة العدو .!!!! 2024.

[align=center]أفادت معظم الدراسات الدراسات العلمية ان الرياضة تعود بالكثير من الفوائد على مختلف الأصعدة المتعلقة بالإنسان نفسه, فهي تفيد صحته الجسدية كما تفيد الصحة النفسية أيضاً, وتحافظ على الرشاقة من خلال التخلص من الوزن الزائد, وتولد لدى الإنسان مشاعر التفاؤل والفرح وتبعده عن الاكتئاب والحزن.

وكثيراً ما ينصح بممارسة رياضة المشي باعتبارها تعطي فوائد الرياضة بشكل عام ولا تحتاج للاستعانة بالخبراء أو النوادي الرياضية, كما يتم التأكيد على رياضة المشي أو المشي السريع وتعتبر أفضل من رياضة العدو التي قد تعود بنوع من الضرر على أجزاء معينة من الجسم.

حيث أن رياضة العدو يمكن أن تساعد في تقوية عظام الساق إلا أنها قد تؤثر بشكل سلبي على الجزء العلوي من الجسم وتصيبه بضعف كبير, وذلك لأن تدريبات العدو تزيد من كثافة المعادن في عظام الجزء السفلي من الجسم ولكنها تنخفض في الجزء العلوي منه.

فالضغط المتكرر على الساق يحفز العظام على تخزين كميات جديدة من الكالسيوم, وذلك من أجل تأمين الحماية للجزء السفلي من الجسم, إلا أن هذا الكالسيوم يأتي من أجزاء أخرى في الجسم, وبالتالي من الضروري تدريب أجزاء الجسم كافة وليس الأرجل أو الجزء السفلي فقط.

لهذا ينصح دائماً بممارسة رياضة المشي من أجل المحافظة على الصحة والرشاقة, حتى وإن كان وقت هذه الرياضة لا يتجاوز 15دقيقة في اليوم فهو مفيد جداً, علماً أن المشاعر الإيجابية مع ممارسة رياضة المشي تنشأ خلال ممارسة هذه الرياضة وليس بعدها كما يحصل مع كافة أنواع الرياضة الأخرى, وبالتالي فإن المشي هي الرياضة الأفضل على الصعيدين الرياضي والنفسي.[/align]

مشكورة يا اخت اسيا على المعلومات القيمةودمت وفية للمنتدىوشكرا

العفو اخي شرفني مرورك

دمت بود

شكرا اخت اسيا موضوع مفيد
رياضة المشيي رياضة جيدة للجسم

انا امارسها

بارك الله فيك على هذه المعلومات القيمة

بارك الله فيكي فانا امشي كل يوم ساعة كاملة او اكثر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.