تخطى إلى المحتوى

مقابل الاستجابة لمطالبهم وزارة التربية تشترط على النقابات التخلي عن الإضرابات مستقبلا 2024.

  • بواسطة

رفضت، نقابات التكتل السبع، خلال اللقاء الذي عقدته أول أمس، بمقر نقابة السناباست، التوقيع على محضر وزارة التربية، بسبب "بند واحد" يلزمها بعدم الدخول في "إضرابات" مستقبلا مقابل التكفل بانشغالاتهم.

أوضح، الأمين الوطني المكلف بالتنظيم في النقابة الوطنية لعمال التربية، قويدر يحياوي في تصريح لـ"الشروق"، أن نقابات التكتل وخلال اللقاء الذي جمعها بالمفتش العام لوزارة التربية الوطنية نجادي مسقم، أول أمس، قد رفضت التوقيع واستلام المحضر الذي أعدته وزارة التربية، بسبب "بند واحد"، الذي تضمن إلزام النقابات المستقلة بالإمضاء على "ميثاق شرف" المهنة، لضمان استقرار المدرسة العمومية، وهو البند الذي يمنعها مستقبلا من الدخول في إضرابات، مؤكدا بأن الوزارة ومن خلال المحضر تسعى لنزع مصطلح "الإضراب" من قاموس النقابات، في الوقت الذي شدد بأن النقابات قد طالبت بضرورة حذف هذا البند من المحضر، خاصة وأن المطالب لم تلب بصفة فعلية.

ياسلاااااااااااااااااااام

يعني الوزارة تخاف الاضرابات

تريد ميثاق شرف وهي لا ميثاق لها

أنا ليس لي تكوين نقابي لكن ما طلبت به الوزيرة لا يقبله لا العقل ولا المنطق فلاإمضاء على ميثاق شرف يعني تعهد كتابي صريح يجرججر النقابات إلى المحاكم في حالة نقض أي بند وبالتالي كيف للوزيرة المحترمة أن تطالب النقابات بالإلتزام بعدم الدخول في أي إضراب والمطالب المعروضة للتفاوض لا زالت عالقة هل تعتبر نفسها تتعامل مع أناس بلهاء وسذج لا يعرفون أين تكمن مصلحتهم حسب رأيي هذه الوزيرة ومن يتفاوض باسمها يجب على النقابات أن تتعامل معها بنفس الأسلوب الذي تتخذه في كل إضراب وأقصد بذلك ياحبذا لو تطالب النقابات بإحضار محضر قضائي في كل الجلسات يدون ويستلم نفس المحضر الذي توقع عليه الوزارة مع النقابات حت يبقى شاهد إثبات كما أعتقد أيضا بأن الوزارة فشلت فشلا ذريعا في إقناع النقابات وماهو إلا وقت قصير وسترضخ لهذه المطالب فما على النقابات المفاوضة غير أنها تبقى مصممة وثابتة في مواقفها والأيام القليلة القادمة كفيلة بالإجابة .

الاضراب حق مشروع لن يكون هنا إتفاق على عدم استعمال هذا الحق. سيتعمل هذا الحق في أرجاع هيبة المعلم كما يستعمل في تحسين ظروفه المادية. ويستعمل كذا ضد تغريب المدرسة الجزائرية . ويستعمل في كسر شوكه كل من مدراء التربية والوزيرة كذلك وتوجيهها نحو جادة الصواب.كما يستعمل في فرض كلمة الأستاذ أمام عجرفة ولي الأمر نقول هنا الأستاذ الجاد في عمله الذي قيل فيه كاد أن يكون رسولا وليس الذي ضيع أبناء الأمه ويمارس تجاره وسيارة الاجرة( فرود ) في عمل ثانوي وليس من يقتات بالدروس الخصوصية ومهملا عمله بالمؤسسة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.