تخطى إلى المحتوى

مشكلتي الخشوع في الصلاة 2024.

  • بواسطة

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
مشكلتي انني لااخشع في صلاتي مع انني محافظة عليها الا صلاة الفجر نسال الله الهداية فلما ابدا الصلاة كل الافكار تطيح عليا ونحاول انني اركز لكن احيانا لا فهل صلاتي مقبولة وماهي النصائح التي تنصحوني بها

أرجو ان ينفع هذا الفيديو بالنسبة لصلاة الفجر يا اخي هناك المنبه فلا عذر لنا وايضا النوم مبكرا لاستيقاظ لصلاة الفجرhttps://www.djelfa.info/watch?feature…&v=d7fvMnPib9w

توضأقبل الصلاة واذهب قبل أن تقام الصلاة وارتاح نوعا ما في المسجد فعندما تقوم الصلاة تحس ىبالخشوع

والإبتعاد عن المعاصي يجعلك قريبا للخشوع

التقوى

واسأل الله أن يرزقك حلاوة الإيمان

مشكلتك ذكرتني بقصة أحد السلف حين قال أنه إذا نسي أمر و لم يتمكن من تذكره .. صلى ركعتين ليتذكره .. فساله الناس عن كيفية صلاة الركعتين و هل فيها دعاء خاص .. فقال أنها صلاة عادية لكن الشيطان الرجيم هو الذي يذكر الانسان في صلاته باشياء نساها حتى يشغل تفكيره عن الخشوع في العبادة ..
فاعلمي أختي أن الشيطان الرجيم لن يدعك ابدا تعبدين ربك دون أن يحاول افساد هذه العبادة بوساويسه .. و ما يحدث لك يحدث للجميع .. و الحل للتخلص من الوسوسة في الصلاة يجب اتباع الوسائل التالية اقتداء بهدي الرسول صلى الله عليه و سلم ..
– أن يقدم اليقين على الشك
– الاستعاذة بالله من الشيطان الرجيم
– التفل عن اليسار ثلاثا
– فإن عاد للوسوسة ، فعد لفعل ذلك
– إن لبس عليه يسجد سجود السهو

و هذا استنادا للحديث عن عثمان ابن أبي العاصي – رضي الله عنه – قال : ( قلت يا رسول الله : إن الشيطان قد حال بيني وبين صلاتي وقراءتي يلبسها علي ، فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ذلك شيطان يقال له خنزب ، فإذا أحسسته فتعوذ بالله منه واتفل عن يسارك ثلاثا ) ففعلت ذلك فأذهبه الله عني ) ( حديث صحيح – أخرجه الإمام مسلم في صحيحه – كتاب السلام – برقم 2203 )
و للحديث عن أبي هريرة – رضي الله عنه – قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن الشيطان يأتي أحدكم في صلاته فيلبس عليه حتى لا يدري كم صلى ، فإذا وجد ذلك أحدكم فليسجد سجدتين وهو جالس قبل أن يسلم ، ثم يسلم ) ( متفق عليه )

و هذه اضافة أخرى للفائدة عن
كيفية الخشوع في الصلاة

والله راني كيما انت يا خويا ربي يهدينا

اللهم ثبتنا على ذكرك وحسن طاعتك

اللهم ثبتنا على ذكرك وحسن طاعتك

نسال الله الهداية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.