تخطى إلى المحتوى

مسح كلمة الموسع في المحضر العبرة من اتفاقية صلح الحديبية 2024.

  • بواسطة


كثر الكلام هذه الايام من بعض المرجفين الذين يتتبعون اذيال الكلمات ليبحثون عما حدث في النصوص بغية ايجاد خطإ هنا او خطإ هناك هؤلاء الذين لم يبق لهم من النضال النقابي الا مقارعة الكنابست وبخس نشاطها والسعي الحثيث لتشويه سمعتها هؤلاء الذين شرعوا سابقا في اتهام بعض اعضاء المكتب الوطني للكنابست بالشمولية والشيوعية وقد تكررت هذه الانماط من الاتهامات في مقالات بعضهم ….لكن من المؤسف له ان هؤلاء المرجفون بالرغم من محاولتهم الظهور بمظهر المدافع عن العقيدة وذلك بتصوير بعض الاعضاء بانهم خارجون عن العقيدة الا اننا نسجل عنهم هم غياب وعيهم الديني عن دراسة التاريخ الاسلامي وان كانوا درسوه فلا اظن انهم اعتبروا بسيرة رسول الله عليه الصلاة والسلام …..وانا سأستدل على ضيق نظرة هؤلاء المرجفين من خلال ما حدث في صـلح الحديبية ….
لما وصل لقريش أخبار بيعة الرضوان خافت قريش خوفاً شديداً فقالوا نريد الصلح , و أرسلوا سهيل بن عمرو , فلما رءاة النبى قال : ( سهيل ) سهل الله لكم , قد أرادت قريش الصلح , فتقدم سهيل بن عمرو إلى النبى و بدأ الحوار و تم الإتفاق بين سهيل بن عمرو و النبى على الصلح و نادى النبى على سيدنا علي بن ابى طالب لكتابة الصلح فقال له النبى : اكتب يا علي : بسم الله الرحمن الرحيم , فقال له سهيل بن عمرو: والله ما ندرى ما الرحمن : أكتب ما كنت تكتبه من قبل , اكتب بسمك اللهم , فقال له النبى امحوها يا على و أكتب بسمك الله , فرفض سيدنا على ان يمسحها , فمحوها رسول الله , ثم أكمل قائلاً : هذا ما صالح عليه محمد رسول الله سهيل بن عمرو, فقال سهيل بن عمرو : والله لو نعلم أنك رسول الله ما قاتلناك و لكن أكتب محمد بن عبد الله , فقال النبى امحوها يا علي : فرفض سيدنا علي ان يمحوها , فمحاها النبى و كتب محمد بن عبد الله , فغضب الصحابه غضب شديد جداً , و لكن النبى كان يريد الصلح لأنه كان يعلم أن الإسلام إذا أنتشر فى هدوء و سلام على القبائل فسوف يدخل الكثير منهم فى الإسلام ,نتوقف هنا عن سرد قصة صلح الحديبية
العبرة :
قال له سهيل بن عمرو: والله ما ندرى ما الرحمن : أكتب ما كنت تكتبه من قبل , اكتب بسمك اللهم , فقال له النبى امحوها يا على و أكتب بسمك الله , فرفض سيدنا على ان يمسحها , فمحاها رسول الله
ثم أكمل قائلاً : هذا ما صالح عليه محمد رسول الله سهيل بن عمرو, فقال سهيل بن عمرو : والله لو نعلم أنك رسول الله ما قاتلناك و لكن أكتب محمد بن عبد الله , فقال النبى امحوها يا علي : فرفض سيدنا علي ان يمحوها , فمحاها النبى
والسؤال المطروح : هل عندما طلب الرسول الكريم من على رضي الله عنه محو كلمة الرحمن هل كان تنازل عن ايمان الرسول بان الله هو الرحمان
وهل عندما طلب الرسول الكريم من على رضي الله عنه محو كلمة رسول الله هل كان تنازل عن ايمان الرسول بانه رسول الله
لماذا اذا وافق رسول الله على محو الكلمتين من الاتفاقية ؟
هذا سؤال نوجهه لمن يتهم اعضاء المكتب الوطني بالشمولية والشيوعية ……..
كما نوجهه لمن يعتقد ان عدم كتابة الشيء في الاتفاقية معناه التنازل عنه

[QUOTE=shahid haq;1054774136]
كثر الكلام هذه الايام من بعض المرجفين الذين يتتبعون اذيال الكلمات ليبحثون عما حدث في النصوص بغية ايجاد خطإ هنا او خطإ هناك هؤلاء الذين لم يبق لهم من النضال النقابي الا مقارعة الكنابست وبخس نشاطها والسعي الحثيث لتشويه سمعتها هؤلاء الذين شرعوا سابقا في اتهام بعض اعضاء المكتب الوطني للكنابست بالشمولية والشيوعية وقد تكررت هذه الانماط من الاتهامات في مقالات بعضهم ….لكن من المؤسف له ان هؤلاء المرجفون بالرغم من محاولتهم الظهور بمظهر المدافع عن العقيدة وذلك بتصوير بعض الاعضاء بانهم خارجون عن العقيدة الا اننا نسجل عنهم هم غياب وعيهم الديني عن دراسة التاريخ الاسلامي وان كانوا درسوه فلا اظن انهم اعتبروا بسيرة رسول الله عليه الصلاة والسلام …..وانا سأستدل على ضيق نظرة هؤلاء المرجفين من خلال ما حدث في صـلح الحديبية ….
لما وصل لقريش أخبار بيعة الرضوان خافت قريش خوفاً شديداً فقالوا نريد الصلح , و أرسلوا سهيل بن عمرو , فلما رءاة النبى قال : ( سهيل ) سهل الله لكم , قد أرادت قريش الصلح , فتقدم سهيل بن عمرو إلى النبى و بدأ الحوار و تم الإتفاق بين سهيل بن عمرو و النبى على الصلح و نادى النبى على سيدنا علي بن ابى طالب لكتابة الصلح فقال له النبى : اكتب يا علي : بسم الله الرحمن الرحيم , فقال له سهيل بن عمرو: والله ما ندرى ما الرحمن : أكتب ما كنت تكتبه من قبل , اكتب بسمك اللهم , فقال له النبى امحوها يا على و أكتب بسمك الله , فرفض سيدنا على ان يمسحها , فمحوها رسول الله , ثم أكمل قائلاً : هذا ما صالح عليه محمد رسول الله سهيل بن عمرو, فقال سهيل بن عمرو : والله لو نعلم أنك رسول الله ما قاتلناك و لكن أكتب محمد بن عبد الله , فقال النبى امحوها يا علي : فرفض سيدنا علي ان يمحوها , فمحاها النبى و كتب محمد بن عبد الله , فغضب الصحابه غضب شديد جداً , و لكن النبى كان يريد الصلح لأنه كان يعلم أن الإسلام إذا أنتشر فى هدوء و سلام على القبائل فسوف يدخل الكثير منهم فى الإسلام ,نتوقف هنا عن سرد قصة صلح الحديبية
العبرة :
قال له سهيل بن عمرو: والله ما ندرى ما الرحمن : أكتب ما كنت تكتبه من قبل , اكتب بسمك اللهم , فقال له النبى امحوها يا على و أكتب بسمك الله , فرفض سيدنا على ان يمسحها , فمحاها رسول الله
ثم أكمل قائلاً : هذا ما صالح عليه محمد رسول الله سهيل بن عمرو, فقال سهيل بن عمرو : والله لو نعلم أنك رسول الله ما قاتلناك و لكن أكتب محمد بن عبد الله , فقال النبى امحوها يا علي : فرفض سيدنا علي ان يمحوها , فمحاها النبى
والسؤال المطروح : هل عندما طلب الرسول الكريم من على رضي الله عنه محو كلمة الرحمن هل كان تنازل عن ايمان الرسول بان الله هو الرحمان
وهل عندما طلب الرسول الكريم من على رضي الله عنه محو كلمة رسول الله هل كان تنازل عن ايمان الرسول بانه رسول الله
لماذا اذا وافق رسول الله على محو الكلمتين من الاتفاقية ؟
هذا سؤال نوجهه لمن يتهم اعضاء المكتب الوطني بالشمولية والشيوعية ……..
كما نوجهه لمن يعتقد ان عدم كتابة الشيء في الاتفاقية معناه التنازل عنه
هم لم ينجحوا ولم يتركوا غيرهم ينجح

الجيريا

لما يزل بعضهم يكرر تذكيرنا بحذف e مدعيا ان المكتب الوطني مسحها تنازلا لأجل كسب قضية الاستاذ المفصول
ولا زال البعض يتكلم عن بعض التفاصيل التي حدثت بين المكتب الوطني والوزارة وكأنه كان معهم
و هل سأل نفسه يوما الجيريا هل بهذا الكلام سيتتحطم الكنايست ؟
وان كانت اجابته بنعم …………فليعلم اننا سنقلده قلادة هبنقه

شهيد حق اسمحلي نعست كنت انوي محادثتك لكن تعبت

أحلاما سعيدة

أخطاء إملائية ، نحوية ، لغوية ،تركيبية بالجملة في الموضوع
أعد صياغته يا أستاذ … يا أستاذ

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة novembary الجيريا
أخطاء إملائية ، نحوية ، لغوية ،تركيبية بالجملة في الموضوع
أعد صياغته يا أستاذ … يا أستاذ

لو فعلت ذلك بدلي لوجدتني شاكرا لك

فضلا بين لي نمط الخطأ املائي لغوي نحوي تركيبي قبل تصحيحه
ولو افدتنا بالقاعدة اللغوية في ذلك
تقبل شكري وجزاك الله خيرا

البيف تهتم بالمدراء والمفتشين وتبحث عن خلفية معلمية

الكناباست تهتم بالثانوي والمتوسط وتبحث عن خلفية ابتدائية

ايها المعلمون اما ان تتحدوا وتكونوا نقابة خاصة بالابتدائي فقط او ان يحق القول عليكم انكم زائلون

غير كون سبع و كولني

هناك مثل شعبي عندنا جاء فيه" الثعلب لما ما لحقش العنب قال حامض"

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mohamed_2016 الجيريا
غير كون سبع و كولني

الاسد لا يأكل ابناءه……………اللبوءة نعم …………..

قد اختلف معك في الراي لكن ساقاتل من اجل حريتك **

كلمات جميلة لو نسمعها من احرار وليس من اذناب لان فاقد الشيء لا يعطيه

السلام عليكم
لا مجال يا أخي للمقارنة في جميع النواحي وأنا أهيب بكم يأمن تمثلون التربية أن تتجنبوا الاساءة الى الدين بتوظيفه في هكذا مواضيع لا هدف منها ولا غاية خصوصا في ظل بعض الردود الصبيانية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.