تخطى إلى المحتوى

: ما حكم دراسة العلوم الشرعية في كلية أساتذتها ليسوا بسلفيين؟ 2024.

  • بواسطة

العنوان: ما حكم دراسة العلوم الشرعية في كلية أساتذتها ليسوا بسلفيين؟
الشيخ: محمد بن هادي المدخلي
السؤال:
سؤال آخر: ما حكم دراسة العلوم الشرعية في كلية أساتذتها ليسوا بسلفيين؟
الجواب:
إذا كانوا يجهرون بالبدعة ويدعون إليها ما تدرس عليهم، لا تدرس عليهم، واختر كلية أخرى.
*******************
هذا يسأل عن أفضل تحقيق للكتاب الفلاني والكتاب الفلاني، والله ما تلحق عليها، ما تستطيع تلحق على هذا في المكتبات.
هذا يسأل عن عقيدة الإباضية. هذه يبغى لها شرح كامل، وهم على كل حال معطلة في الصفات.
https://ar.miraath.net/fatwah/7535

بارك الله فيك

وفيكي بارك الله اختي الكريمة

ليسو سلفيين في نظر السائل كالشيخ بكر ابو زيد وابن جبرين رحمهم الله
الأولى للمجيب أن يتوقف مع السائل في هؤلاء الذين ليسو سلفيين مثلا، ثم عن مكان السائل فليست كل الأرض كالمملكة

علاش الشيخين بكر ابو زيد وابن جبرين اصحاب المؤلفات الغزيرة ليسوا سلفيين !!!

اقتباس:
علاش الشيخين بكر ابو زيد وابن جبرين اصحاب المؤلفات الغزيرة ليسوا سلفيين !!!

رحم الله الشيخين
هذا خروج عن الموضوع بارك الله فيكم

قطوف الجنة اختي اشتقت لك وشكرا

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رحمة 20 الجيريا
قطوف الجنة اختي اشتقت لك وشكرا

الله يخليك ويحفظك اخية رحمة أنا هنا دائما جيت نقولك تشتاق اليك الجنة فقرأت فتوى من الشيخ فوزان انها عبارة لا تجوز
اذا اقول لك
انا ايضا اشتقت اليك اخية كما اشتياق الزهرة لرحيقها.

اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة المفكر المشاكس الجيريا
علاش الشيخين بكر ابو زيد وابن جبرين اصحاب المؤلفات الغزيرة ليسوا سلفيين !!!

نعم عند أؤلائك

أخية …… تطلق على المذكر أما التأنيث فهي… أخيّتي والله أعلم
الله يخليك ويحفظك اخية رحمة أنا هنا دائما جيت نقولك تشتاق اليك الجنة فقرأت فتوى من الشيخ فوزان انها عبارة لا تجوز
اذا اقول لك
انا ايضا اشتقت اليك اخية كما اشتياق الزهرة لرحيقها.
[/quote]

الله المستعان فقد خرج الموضوع عن سببه الذي كتبت من أجله
ماقلته ليس له دخل بموضوعي ..فهو تشويش كما الرد الذي قبلك
اذا درست اللغة العربية كنحو وأصول وقواعد…
فكان عليك شرح مبسط بدل تكرار كلامي
اما الكلمة بغض النظر ماقلت فهي عامية نتلفظها
كثيرا لانها فيها نوع من التودد للاخوات ..
كما وبحثت وجدت ان
الفرق بين أختي وأخية أن الأولى، هي كلمة أخت، مضاف إليها ياء
المتكلم التي تعني الملكية أو نسبة الشيء أو الشخص إلى المتكلم، أما الثانية، كلمة أخيَّة …
فهي تصغير لكلمة أخت ..وقولنا: أخيَّة، وبنيَّة فيه نوع من الود والتدليل والتمليح(التمليح ليس بالطبع
إضافة الملح (ابتسامة)، وإنما جعل الشيء مليحا) وهذا غرض من أغراض التصغير؛ لذلك فهو أفضل
في التودد والتقرب إلى الأخوات.

بارك الله فيك و جزاك خيرا

وفيك بارك اله اختي سمرا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.