من منطلق المثل القائل اعرف عدوك لتنتصر عليه شاهدوا هذه المعلومات عن ماذا يدرساليهود في اسرائيل.
يدرس التلاميذ في المرحلة الابتدائية الحكومية مواد تتلائموالأهداف العامة التي حددتها وزارة المعارف وهي تشمل (14) مادة إلزامية على النحوالتالي:
(الدين اليهودي ـ اللغة العبرية ـ التاريخ ـ الجغرافيا ـ الوطنوالمجتمع ـ الحساب ـ الطبيعة ـ البيئة ـ المدنيات ـ اللغة الأجنبية ـ الأشغالاليدوية ـ الفنون ـ الرياضة ـ التدبير المنزلي).
يدرس التلاميذ في المرحلةالإعدادية الحكومية (10) مواد وهي ما يلي:
(الدين اليهودي ـ اللغة العبرية ـالتاريخ ـ جغرافية "إسرائيل" ـ الرياضيات ـ العلوم الطبيعة ـ المدنيات ـ اللغةالأجنبية ـ الفنون ـ الرياضة).
أما بالنسبة للمرحلة الثانوية فهي تخضع لنوعالثانوية، ففي الكيان الصهيوني أنواع مختلفة من الثانويات وهي:
(1) الثانويةالأكاديمية "أدبي وعلمي".
(1) الثانوية المهنية.
(3) الثانويةالزراعية.
(4) الثانوية الدينية.
نماذج ونصوص من المناهجالتعليمية للحكومة العلمانية الصهيونية
يخضع الطفل اليهودي في الكيانالصهيوني لعملية غسيل دماغ منذ اليوم الأول الذي يعي فيه الحياة، وتكرس في ذهنةمجموعة رهيبة من التعاليم اليهودية تجاه الآخر (العربي) أو غير اليهودي، فلا يلبثالطفل اليهودي حتى يتحول إلى أداة حرب ضد كل ما هو عربي أو إسلامي.
عينات منقصص الأطفال في المناهج الصهيونية:
ـ قصة بعنوان (مقاصد الأثر من الحدودالشمالية) جاء فيها الكثير من العداء تجاه العرب ومن ذلك هذا النص: "أي نوع منالرجال هؤلاء العرب؟ لا يقتلون إلا العزل من الأطفال والنساء والشيوخ! لماذا لايقتلوننا نحن الجنود؟"
ـ قصة بعنوان (افرات) جاء فيها: "لقد أتى العربأعمالاً وحشية ضد اليهود، بحيث بدا العربي كائناً لا يعرف معنى الرحمة أو الشفقة،فالقتل والإجرام غريزة وهواية عنده، حتى صار لون الدم من أشهى ما يشتهيه .. لقدباغت العرب اليهود واعتدوا عليهم كالحيوانات المفترسة، وراحوا يسلبون ممتلكاتهم،حتى المدارس والمعابد الدينية لم تسلم من بطشهم .. نساء وفتيات اليهود تعرضنللاغتصاب من قِبل العرب لأجل إشباع نزواتهم!"
ـ قصة بعنوان (خريف أخضر) وهيقصة تحكي قصة أسير عربي متقدم في السن وقع في أيدي الجنود اليهود،" وتبرز القصةشخصية الأسير العربي كشخصية هزيلة جبانة يُفضي بأسرار بلده من الخوف والجبن من دونأن يطلبها منه أحد، ويُصر في تذلل على تقبيل أيدي الجنود اليهود، في حين يمتنعاليهودي من الموافقة على ذلك التقبيل!"
وجاء هذا المقطع في هذه القصة، يقولالجندي اليهودي: "لقد نفَّذ كل ما أمرته به، أحضر الماء، كما قام بمهمات مختلفة كنتأكلفه بها، وكان يعود في كل مرة كالكلب العائد إلى كوخه!"
وفي نهاية القصةيستخدم الجنود اليهود هذا الأسير العربي مع كلاب الألغام وينفجر به لغم فيقومالجنود اليهود بإحراق جثته!
ـ قصة بعنوان (غبار الطرف) جاء فيها على لسانيهودي ينصح يهودي آخر: "العرب مثل الكلاب، إذا رأوا أنك مرتبك ولا تقوم برد فعل علىتحرشاتهم يهجمون عليك، وأما إذا قمت بضربهم فإنهم سيهربون كالكلاب!"
ـ قصةبعنوان (القرية العربية) جاء فيها: "إن شروط النظافة والمحافظة على الصحة تكادتنعدم بين العرب، والإجراءات الصحية التي لا يستطيع الإنسان العيش ساعة واحدةبدونها غير متوفرة في أي قرية عربية، حتى في القرى الكبرى الغنية، ولعدم وجودالمراحيض يقضي العرب حاجاتهم في أي مكان، فالأولاد يقضون حاجاتهم في الساحة أو فيالحظيرة أو في البيت، أما الكبار فيأخذ الواحد منهم إبريقا ويخرج إلى الحقل. وعادةالاستحمام تكاد تكون غير مألوفة عند العرب، وهناك بعض الفلاحين الذين لم يمس الماءأجسادهم منذ زمن طويل، وامرأة عربية أقسمت بالله أنها ولدت ستة أولاد دون أن يمسالماء جسدها، وهناك مثل عند العرب يقول "الطفل الوسخ أصح وأشد" ! العرب يرتدونالثياب ولا يغيرونها إلى أن تبلى، حيث يغدو مليئا بالقمل والبراغيث ويكلح لونه،والعربي صانع القهوة يبصق في الفناجين كي ينظفها!"
مواصفات العربيّفي ذهن الناشئة اليهود والشباب في عدة دراسات صهيونية علمية عن صفات وطبائع العربي،جاءت نتائج الاستبيانات التي وزعت على الشباب اليهود وغيرهم بالصفات التالية: (قاسوظالم ومخادع وجبان وكاذب ومتلون وخائن وطماع ولص ومخرب وقنَّاص قاتل ومختطفللطائرات ويحرق الحقول … إلخ.)
وفي دراسة تناولت كتب الأطفال الأدبيةوالقصصية جاءت مواصفات العربي فيها كما يلي: ( أحول العينين ـ وجهه ذو جروح ـ أنفهمعقوف ـ ملامحه شريرة ـ شارب مبروم ـ ذو عاهة ـ أسنانه صفراء متعفنة ـ عيونه تبعثالرعب … إلخ. )
يقول الباحث الصهيوني (يشعيا هوريم): "الصورة النمطيةللشخصية العربية تتشكل في وجدان الأطفال اليهود منذ الصغر!"
وفي دراسةأجراها يهود في معهد (فان لير) استهدفت معرفة رأي الشبيبة الصهيونية (600 شابوفتاة) في العرب ووجودهم في فلسطين والعلاقة معهم، وهذه الأسئلة وجهت للشريحة التيفي عمر (15-18) فكانت النتيجة:
ـ 92% منهم يرون أن لليهود الحق الكامل فيفلسطين.
ـ 50% منهم يرون ضرورة تقليص الحقوق المالية للعرب في داخلفلسطين.
ـ 56% منهم يرفضون المساواة بالعرب كلياً، و 37% يريدون فقط مساواةالعرب لهم في خدمة الجيش!
ـ 40% منهم أبدوا تأييدهم لأي حركة سرية تنتقم منالعرب.
ـ 30% منهم أيدوا حركة (كاخ) الإرهابية.
ـ 60% منهم وافقواعلى طرد كل عربي من فلسطين.
لماذا انتصر الكيان الصهيوني على العربفي عام 1967م؟
تساءل اليهود داخل الكنيست في تفسير السر وراء انتصار جيشالدفاع الإسرائيلي على العرب في حزيران/يونيو عام 1967م؟
فقام فيهم وزيرالشؤون الدينية معرباً عن جوابه الأكيد، حيث قال: "أنا أريد أن ألخص الانتصاروأفسره في كلمتين اثنتين هما: إننا آمنا بعقيدة التوراة ثم خدمنا هذهالعقيدة"!
وقد صفق له معظم أعضاء الكنيست موافقين ومؤيدين.
يقولاليهودي (يهيل مايكل باينز): "إن أي شعب آخر يمكن أن تكون لديه تطلعات وطنية منفصلةعن الدين، أما نحن اليهود فإننا لا نستطيع ذلك."
ويقول اليهودي (مارتنبوير): "إن الإسرائيليين شعب فريد يختلف عن بقية الشعوب الأخرى، فهو الشعب الوحيدفي العالم الذي يُعتبر شعباً ويعتبر في الوقت نفسه مجتمعاً دينياً، وكل من يقطعالعلاقة بين هذين العنصرين يقطع حياة إسرائيل نفسها."
ويقول اليهودي (سولومون سكتشر): "إن إعادة ولادة ضمير إسرائيل الوطني وانبعاث دينها أمران لاينفصلان."
وجاء في المؤتمر اليهودي للتربية والتعليم: أنه يُقر بأن التربيةاليهودية والصهيونية يجب أن تكون قائمة على أساس القيم اليهودية والتراث والتقاليداليهودية، وأنها سوف تتولى كافة المجالات التربوية بكل فروعها الرسمية وغير الرسميةلتربية الأطفال والشبيبة والطلبة الأحداث.
همسة أخيرة …
المادة العلمية التي بين يديّ عن مناهج التعليم في الكيان الصهيونيكبيرة، وقد تثاقلت عن نقلها واكتفيت بشيء منها، وإلا فإن أي مادة تدرس فإنها تحملطابع العنصرية.
فالمواد الدينية تتعرض بالشتم لنبينا محمد صلى الله عليهوسلم ولعيسى عليه السلام ولدين الإسلام، غير التشويه العنصري للإسلاموتعاليمه.
والمواد الجغرافية ترسم في عقول الأطفال والشباب خريطة "إسرائيلالكبرى" والتي تمتد حتى المدينة المنورة (عندي صورة منها ماخوذة من المناهجالتعليمية الصهيونية).
ـ والمواد التاريخية تشويه لكل ما هو عربيوإسلامي.
ـ والمواد الدينية تكريس للعداء والتكفير لكل ما هو غير يهودي … وهكذا.
إن التعاليم الدينية اليهودية لا تتورع عن وصف النبي محمد صلى الله عليه وسلم , بأنه "رجل مجنون"
كما ينظر اليهود إلى القرآن الكريم على أنه كتاب عادي. وتنص التعاليم اليهودية المعروفة باسم (halakha decrees) على أن المسلمين لا ينبغي معاملتهم أفضل مما يعامل أي أجنبي آخر.
وقد سبقت الإشارة إلى بعض أشكال العداء , التي أبداها يهود الحجاز , نحو الدعوة الإسلامية الناشئة , وتحالفهم مع القبائل الوثنية ضد المسلمين مما أدى إلى مواجهات عسكرية عديدة انتهت بانتصار المسلمين , وإجلاء اليهود عن المدينة وما حولها باعتبار أن المدينة كانت , آنذاك , مركز القرار في الحكومة الإسلامية , ثم إننا ذكرنا ما ورد في المراجع القديمة عن حوادث متفرقة تشير إلى نشاط يهودي خفي يمكر بالإسلام والمسلمين ويحاول إفساد عقيدتهم , والقضاء على رجالهم وبث الفتنة في صفوفهم .
وقد أشار القرآن الكريم إلى هذه العدوانية اليهودية ضد المسلمين بقوله تعالى : (لتجدن أشد الناس عداوة للذين آمنوا اليهود والذين أشركوا ) , كما صور القرآن الكريم جوانب من كفرهم وتآمرهم على النبي والمسلمين وتحالفهم مع الكافرين في قوله عز وجل : (لعن الذين كفروا من بني إسرائيل على لسان داود وعيسى ابن مريم ذلك بما عصوا وكانوا يعتدون*كانوا لا يتناهون عن منكر فعلوه لبئس ما كانوا يفعلون*ترى كثيرا منهم يتولون الذين كفروا لبئس ما قدمت لهم أنفسهم أن سخط الله عليهم وفي العذاب هم خالدون*ولو كانوا يؤمنون بالله والنبي وما أنزل إليه ما اتخذوهم أولياء ولكن كثيرا منهم فاسقون) .
والواقع أن الإسلام نقض الكثير من المفاهيم الدينية لليهود دون أن ينكر عليهم أنهم أصحاب دين سماوي وكتاب منزل من عند الله عز وجل وأنزله على النبي موسى (عليه السلام) هو التوراة . ولكن تحريف الذي أدخل على شريعة موسى أفسد عقيدة بني إسرائيل وصار لزاما عليهم تقويم الانحراف والعودة إلى الشريعة الحقة , القائمة على التوحيد الخالص لله تعالى , دون أن تشوبها شوائب الشرك الظاهر أو الخفي . وهي عقيدة ملة النبي إبراهيم (عليه السلام) التي جاءت الدعوة الإسلامية لإحيائها (ثم أوحينا إليك أن اتبع ملة ابراهيم حنيفا) وهي شريعة الإيمان والتوحيد الخالص لله المائلة عن الشرك . قال تعالى : (ما كان إبراهيم يهوديا ولا نصرانيا ولكن كان حنيفا مسلماَ وما كان من المشركين*إن أولى الناس بإبراهيم للذين اتبعوه وهذا النبي والذين أمنوا والله ولي المؤمنين*ودت طائفة من أهل الكتاب لو يضلونكم وما يضلون إلا أنفسهم وما يشعرون) .
هذا الموقف الواضح والحاسم تجاه اعتقاد اليهود عززته التشريعات الإسلامية المتعلقة بأصول المعاملات الاجتماعية , وفي مقدمتها النهي عن التعامل بالربا وإبطال كل كسب غير مشروع لا يقوم على أساس العمل النافع للناس . وقد وجد اليهود أن ذلك يعني تجريدهم من أهم مصادر قوتهم المتمثلة في المال والأساليب الملتوية في تحصيله وتثميره , والكسب غير المشروع , وأكل أموال الناس بالباطل . وكان رد فعلهم تجاه ما جاء به الإسلام أن دخل نفر من علمائهم في الإسلام , بينما ظل أكثرهم على اعتقادهم المتوارث عن الأحبار , وأبطنوا الكيد بالإسلام والمسلمين , وكان لهم دور خفي ومكر مدبر في إفساد عقيدة المسلمين . وإذ بقي القرآن الكريم في منجاة من كيد اليهود بما حفظه الله وصانه من أي تحريف , فإن الدسّ اليهودي تسلل إلى التفسير والحديث وأدخل عليهما الكثير من الأحاديث الموضوعة , والروايات المصنوعة حتى اضطر السلف الصالح إلى وضع أصول وقواعد لعلوم الحديث يعرف بها الصحيح من السقيم , والغث من السمين , وصار هناك في التفسير والحديث ما يعرف باسم " الإسرائيليات " , ومازالت هذه الإسرائيليات تكثر وتنمو حتى امتلأت بها الكتب . وقد أثبت العلم أن كثيرا مما نقل من تاريخ بني إسرائيل غير صحيح , وكان للذين أسلموا من اليهود دور غير يسير في تسريب الكثير من الأقوال والآراء اليهودية إلى معتقدات المسلمين , وأثاروا مسائل دينية كانت مدار نقاش وجدال بين الفرق والمذاهب الإسلامية .
ولسنا الآن في مجال تحقيق مدى تأثير الثقافة اليهودية في المسلمين , وإنما حسبنا ما ظهر لنا من محاولات يهودية لإفساد أصول الاعتقاد الإسلامي , وقد بدأت هذه المحاولات على أيام النبي صلى الله عليه وسلم في المدينة على نحو ما ذكرنا من قبل . وإنما تتوقف محاولات اليهود لإفساد المعتقد الديني للمسلمين , منذ ذلك الحين , حيث نلمس التأثير اليهودي على كثير من الفرق الإسلامية , ونقرأ الروايات الإسرائيلية في كثير من الكتب والمصنفات , على أن أصول العقيدة الإسلامية بقيت مصانة على يد أئمة الإسلام ورجاله , وقد تمت كلمة الله وتقديره بأن يبقى القرآن في حرز من العبث والتلاعب مصداقا لقوله تعالى : "إنّّّّّا نحن نزلنا الذكر وإنّا له لحافظون" . غير أن هذا لا يعني أن علماء اليهود لم يحاولوا تشكيك المسلمين بنصوص القرآن نفسه , وقد ورد في إحدى رسائل الإمام ابن حزم الأندلسي رسالة تتضمن ردا على ابن النغريلة , وهو أحد اليهود الذين عاشوا في كنف المسلمين في الأندلس , وقد توصل إلى منصب الوزارة , أواسط القرن الخامس الهجري , وتسلط على مقدرات الدولة أيام باديس , صاحب غرناطة , فقرب قومه اليهود وساعدهم " على تثبيت اللغة اليهودية وبعث الثقافة اليهودية والظهور بذلك" , ولم يكتف بذلك بل حاول تشكيك المسلمين بنصوص القرآن الكريم فزعم وجود تناقض بين آيات وأخرى , وهذا ما فنّده ابن حزم ورد عليه في رسالته . وقد بدأ ابن حزم رسالته بهذه الشكوى المريرة التي تصور تبرمه بسياسة أهل الحكم في أيامه وتهاونهم في شؤون الدين وغفلتهم عن دسائس أهل الشرك , قال : " اللهم إنا نشكو إليك تشاغل أهل الممالك , من أهل ملتنا , بدنياهم عن إقامة دينهم , وبعمارة قصور يتركونها , عما قريب , عن عمارة شريعتهم اللازمة لهم في معادهم ودار قرارهم , وبجمع أموال , ربما كانت سببا إلى انقراض أعمارهم وعونا لأعدائهم عليهم , عن حياطة ملتهم التي بها عزّوا في عاجلتهم وبها يرجون الفوز في آجلتهم , حتى استشرف لذلك أهل القلة والذمة , وانطلقت ألسنة أهل الكفر والشرك بما لو حقق النظر أرباب الدنيا , لاهتموا بذلك ضعف هممنا , لأنهم مشاركون لنا فيما يلزم الجميع من الامتعاض للديانة الزهراء والحمية للملة الغراء , ثم هم , بعد , مترددون بما يؤول إليه إهمال هذه الحال من فساد سياستهم والقدح في رياستهم , والله أعلم بالصواب " .
ومن الأمثلة على ما أورده ابن النغريلة من تشكيك بآيات القرآن الكريم زعمه أن قوله تعالى : (وإن تصبهم حسنة يقولوا هذه من عند الله وإن تصبهم سيئة يقولوا هذه من عندك) مناقض لما ورد في آخر الآية ( ما أصابك من حسنة فمن الله وما أصابك من سيئة فمن نفسك) .
ويبين ابن حزم فساد هذا الزعم فيقول : " إن الكفار كانوا يقولون : إن الحسنات الواصلة إليهم هي من عند الله , عز وجل , وإن السيئات المصيبة لهم في دنياهم هي من عند محمد صلى الله عليه وسلم , فأكذبهم الله تعالى في ذلك وبين وجه ورود حسنات الدنيا وسيئاتها على كل من فيها بأن الحسنات السارة هي من عند الله تعالى بفضله على الناس , وأن كل سيئة يصيب الله تعالى بها إنسانا في دنياه فمن قبل نفس المصاب بها بما يجني على نفسه من تقصيره فيما يلزمه من أداء حق الله تعالى الذي لا يقوم به أحد , وكل ذلك من عند الله جملة . فأحد الوجهين وهو : الحسنات فضل من الله تعالى مجرد لم يستحقه أحد على الله تعالى إلا حتى يفضل به عز وجل من أحسن إليه من عباده , والوجه الثاني وهو : أن السيئات تأديب من الله تعالى أوجبه على المصاب بها لتقصيره عما يلزمه من واجبات ربه تعالى " .
وعلى هذا النحو يفند ابن حزم , في ثمانية فصول , أقوال ابن النغريلة المفتراة حول بعض آيات القرآن الكريم , ويرد عليها مقدما الدليل على فساد ما ذهب إليه هذا اليهودي الحاقد بالرغم من كل ما كان ينعم به من جاه ونفوذ في ظل الإسلام والمسلمين .
ومع أن النصوص الدينية اليهودية لا تخص المسلمين بكثير من عبارات الذم والتحقير , كما هي الحال نحو المسيحيين , إلا أن التعاليم اليهودية تنص على عدم معاملة المسلمين أفضل مما يعامل أي أجنبي آخر (gentile) . فالمسلم يعتبر في عداد الأغيار الذين تعتبرهم التعاليم التلمودية أقرب إلى البهائم منهم إلى الإنسان , وهم غير قادرين على إدراك القيم الدينية السامية لأن مرتبتهم في المخلوقات تأتي دون مستوى الإنسان وأعلى من مستوى القرد , ومن البديهي القول إن المقصود هنا بكلمة "الإنسان" الإنسان اليهودي دون سواه حسب نظرية التفوق العنصري اليهودي .
وليست مسألة العداء اليهودي للإسلام وأهله بالأمر الجديد على من يتدبر آيات القرآن , ويقرأ تاريخ الدعوة الإسلامية , فقد حذرتنا آيات عديدة من مكر المشركين , وبخاصة اليهود منهم , نحو ما نقرأ في قوله تعالى : ( ود كثير من أهل الكتاب لو يردونكم من بعد إيمانكم كفارا حسدا من عند أنفسهم من بعد ما تبين لهم الحق ) , وقوله عز وجل : ( ودت طائفة من أهل الكتاب لو يضلونكم وما يضلون إلا أنفسهم وما يشعرون) .
والمقصود هنا بأهل الكتاب اليهود , كما ورد في كتب التفسير .
ومن الأقوال التي تظهر حقيقة العداء اليهودي للأديان القول المنسوب إلى اليهودي الفرنسي " ألكسندر لامبير" (Alexandre lambert) , في خطاب ألقاه على أثر نجاح الثورة الفرنسية , وقال فيه :"إن كل الأديان , ما عدا الدين العبراني , هي ديانات مخادعة ومعيبة ومهينة للقيم الإنسانية ومذلة للرب نفسه" .
وأخيرا نورد , للدلالة على عداء اليهود للأديان والإيمان , ما جاء في بروتوكولات حكماء صهيون حول هذا الموضوع : "حينما نمكن لأنفسنا فنكون سادة الأرض لن نبيح قيام أي دين غير ديننا (…) , ولهذا السبب يجب علينا أن نحطم كل عقائد الإيمان . وإذ تكون النتيجة المؤقتة لهذا هي إثمار ملحدين فلن يدخل هذا في موضوعنا , ولكنه سيضرب مثلا للأجيال القادمة التي ستصغي إلى تعاليمنا على دين موسى الذي وكل إلينا – بعقيدته الصارمة – واجب إخضاع كل الأمم تحت أقدامنا " .
[IMG]file:///C:UsersrafikAppDataLocalTempmsohtmlclip11 clip_image002.jpg[/IMG]